ما دور خاصية المجهول في حسوب ؟


خاصية المجهول ساعدتني في كثير من المرّات على النقاش بحيادية بعيداً عن تأطير النقاش وجعله في صالح أحد الأطراف

فقد تكون صاحب فكر جديد لكن تخشى أن يتم تصنيفك بالنسبة للأشخاص الأخرين المخضرمين هنا.

خاصية المجهول تمنحك مرونة جيدة في الردود وتنوع ممتاز، يمكنك أن تعلقي هنا وهناك وعلى نفس الموضوع بأكثر من رد، وأن تناقشي صاحب فكر قد تكوني تقتنعين بفكر معاكس ثم يظهر لكِ إمكانية تغير مسار هذا الفكر، لو كنتِ قد تركتِ تعليق على مساهمة ما بإسمك الشخصي ثم وجدتِ رأي أخر معاكس وقد جذبك للإقتناع به لكنك في نفس الوقت تحتاجين للإستفسار أكثر للنقاش والمراوغة الفكرية من أجل الحصول على قناعة جديدة ربما فيما بعد، فلو علقتِ بإسمك على الرأيين ربما يأتي شخص ويراها إزدواجية ولا يثق في ردودك بعد اليوم، لذلك خاصية المجهول هنا تساعدك على تثبيت موقفك مع القدرة على تبني مواقف أخرى قد تعجبك من باب الفضول والبناء الفكري أو التخلي عن موقفك وتبني مواقف جديدة.

أخيراً شخصية المجهول تكبُر معكِ هنا، مثلاً أنتِ بدأتِ في الموقع بشكل محدد وكان لديك فكر محدد مع الوقت اكتسبتِ الخبرة في شتى المجالات حتى في فنون الرد وتشكيل المواضيع والأخطاء الإملائية والنحوية (والتي أرى مع الوقت أنكِ تتحسنين بها) هذه الخبرة يمكن للمجهول أن يعطيكِ مساحة أكبر في فهمها، فحين يكون اِسمك شائعاً في التعليق ستبقين تتبني ذات اللون دون أي شيء جديد يذكر، لكن خاصية المجهول يمكن أن تترك بصمة فكرية قادرة على الإبحار والتوسع بشكل جيد.

لما لا تأخذين الأمر بهذا الشكل؟ ربما كونكِ جديدة هنا لا زلت تتعرفين على قوانين وآلية عمل الموقع ومنهجية الأعضاء في الرد والنقاش لكن جربي أن تستخدمي هذه الخاصية فيما بعد، سترين أنها تزيد من قيمة فكرك بالنسبة لاِسمك وسترين أنه يتم تقدير الفكرة التي طرحتها في التعليق كمجهول (إن كانت تستحق) والنقاش عليها كأنكِ تعلقين وتنشرين بإسمك الخاص.

شكرا لك ، و لكن انا لا اتحدث عن المجهول الجيد ، بعضهم استفدت منهم كثيرا ، و لكن هناك بعض منهم دروهم فقط التنمر . هؤلاء ماذا سنفعل معهم ؟

بما أنكِ صنفتهم بالفعل كمتنمرين عليكِ بفهم آلية تعليقهم وتجاهلهم، لا تتعاطي معهم إلا بحدود المعقول فإن بانت لكِ نواياهم بعد ذلك بشكل أوضح لا تتعاطي معهم أكثر.

وهذا يجعلك قادرة على التعامل مع شخصيات جمّة وإمتلاك مقدرة على كيفية قراءة الرسالة من وراء الكلمات بشكل متوازن فينبت عندكِ أسلوب فهم جديد وواعي قادر على المواجهة وقت تحتاجينها وقادر على التجاهل في أحيان أخرى.

شكرا لكم كثيرل ، كل التعليقات ، قامت بتحفيزي ، و انه درش جيد لي ، لاتعلم و اواجهة المتنمرين . و اتجاهل ، الحمد لله ان اغلب المعليق اشخاص منفتيحين و متقفين ، ظننت اني ساواجه المجهولون السوء . مرة اخرى شكرا لك على مساهمتك .


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

72 ألف متابع