ماهو القواعد او الاساسيات التي يمكن وضعها حتى نكون متفقين واذا اختل احد هذه الاساسيات نختلف واذا تم اعادتها نعود ونتفق في ظل بيئة مختلفة مثل بيئة (حسوب هنا ) افترضو ان هنا نريد تكوين فريق في اي مجال ما الذي يجعلنا متفقين مهما كبر او قل العدد او ما الذي يمن ان يجعلما نختلف بعد الاتفاق مع العلم ان هناك اساسيات تم وضعها في البداية
ما الذي يجعلنا نتفق او نختلف ؟
برأيي السبب في توزيع الإحساس بالمسؤولية داخل الفريق في البداية الكل متفق لأن المسؤولية مشتركة وغامضة لكن مع الوقت عندما يبدأ كل شخص يحاول يثبت من تحمل أكثر أو من قراره أهم فيبدأ الخلاف يظهر حتى لو الهدف لم يتغير لذلك بعض الفرق تظل مستقرة حتى مع قلة القواعد لأنها حافظت على توازن واضح في النفوذ وتنهار فرق أخرى رغم وضوح الاتفاقات.
التعليقات