كيف تتصرف إزاء هذا النوع من الرسائل؟


مرحباً استاذ نبراس

عندي فضول في أن أعرف كيف تتعامل أنت مع هذه النماذج؟

أهلاً هديل، بروفيسور لو سمحتِ :)

أمزح فقط. نحن جميعاً هنا وبخمسات أصدقاء بأعمار متقاربة، ولا داعي للألقاب بكافة الأحوال.

في الواقع، أقيّم كل موقف على حدة، فقد تعلمت ألا أضع قاعدة واحدة مطلقة، بل أن أكون مرناً حسب الظروف والحيثيات. لكن عموماً، أتجنب بكل ما أوتيت من فرصة التعامل مع عميل لا يوضح طلبه بدقة، أو يتواصل بصيغة الأمر دون سلام، أو يتكلم بأسلوب جاف ومقتضب جداً، حتى إنني اعتذرت عدة مرات عن العمل مع أشخاص لم أرتح لهم.

التقييم بالنسبة لنا مهم جداً، والعميل غير المحترف في أسلوب تعاطيه معنا يشعرنا بالتوتر (على الأقل غالبيتنا يشعرون كذلك)، حيث يرسل إشارات سلبية دون أن يدري، تجعلنا نفضل عدم خوض تجربة نتوقع أنها غير سارة. صحيح أننا أحياناً نفاجأ بعكس توقاتنا، لكن بفضل الخبرة نستطيع تمييز العملاء الذين ستكون تجربة العمل معهم مقبولة على الأقل.

وهذا الأمر حقيقة (مسألة تقييم العميل، إن أمكن، قبل العمل معه) أعدّه أحد أسباب وصولي إلى رتبة بائع موثوق ضمن خمسات بتقييمات مرضية. حيث لا أعتبر أنني مجرد بائع يختاره العملاء فقط، بل صاحب خدمات أنتقي العملاء ممن أود التعامل معهم بدوري، حتى أضمن تجربة عمل سارة للطرفين. فالاحترام والود والوضوح من اللحظات الأولى يسفر عن نتائج مرضية غالباً.

كلام جميل نبراس

صراحة لا أحب وضع الالقاب، ولكن دخلت مجتمع خمسات ووجدت الكل أساتذة ^_^

وأصبحت اشعر بالغرابة عندما لا أضع استاذ قبل كلامي

بل أصبحت تيمة في حياتي الواقعية أيضا ورحتُ أُؤستذ كل من في حياتي^_^

شكراً هديل على روحك الرياضية ^_^

تعقيباً على الوضع في خمسات، بوسعك مخاطبة الآخرين كما تحبين بالمناسبة، فلستِ ملزمة بتلقيب أحد. ربما لاحظتِ أنني في الآونة الأخيرة أخاطب الجميع بأسمائهم، فلقد مللت من الألقاب صراحة. وضمن حياتي الشخصية، عوّدت ابن أختي الصغير (تحت 15 سنة) منذ طفولته على عدم مناداتي «خالو» بل باسمي مباشرة.


اسأل I/O

اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit

4.98 ألف متابع