هل تشجع فكرة إرسال نماذج أعمال للعميل؟


بالرغم من أنني جديدة التجربة على خمسات ومستقل، لكن هذا الموضوع أرقني فعلا، هناك من يطلب نماذج مسبقة عند تقديمه للعرض، تصور أن يأخذ نماذج من أكثر من 30شخص على الأقل فما حاجته حينها للشراء؟

لذلك كل خدمة كنت اشعر أنني استطيع تنفيذها، أضع لها نموذجاً على مستقل وأتقدم بالعرض هكذا أحفظ حقي وحق المشتري فمن سيشتري سمكاً في الماء أستاذ نبراس، لا ألوم العميل ولكني لست في صدد تضييع وقتي وجهدي أيضاً.

ولا مانع لدي من إرفاق نماذج عن اشياء مشابهة لما طلبه، طالما كانت هذه النماذج متوافرة عندي ومنشورة مسبقاً.

ولا مانع لدي في ارسال نماذج حصرية ان كنت أشعر أنه جدي في الطلب.

بالرغم من أنني جديدة التجربة على خمسات ومستقل، لكن هذا الموضوع أرقني فعلا، هناك من يطلب نماذج مسبقة عند تقديمه للعرض، تصور أن يأخذ نماذج من أكثر من 30شخص على الأقل فما حاجته حينها للشراء؟

هذا الأمر وارد الحدوث. على صعيد آخر، هناك عملاء جادّون فعلاً، لكنهم يودون التأكد من كفاءة المستقل ومدى ملائمة عمله لمتطلباتهم أولاً. لهذا السبب أجد أن إرفاقك لنماذج أعمال منشورة لديك مسبقاً هي استراتيجية ممتازة، رغم أننا ببعض الحالات نضطر إلى الاستعانة بنماذج أعمال إضافية تكون أكثر مواءمة لطلب العميل، وهي حالات لا تتكرر كثيراً،. وعموماً، متى استشعرنا أن العميل جاد بطلبه وطيب التعامل، فلا مانع من إرسال نماذج ليست منشورة ضمن حساباتنا دون أن تزيد عن ثلاثة نماذج.


اسأل I/O

اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit

9.66 ألف متابع