كيف نمضي في حياتنا وحيدين؟


التعليق السابق
المشكلة المجتمع العربي على الأغلب ظالم للمطلقات

كما ذكرتي هي مشكلة المجتمع بأسره، وليست مشكلتك فقط، لذلك لا يد لك فيها، بالنسبة للاحباط الذي تشعرين به ستعالجينه من داخلك فقط، أي بناء مناعة ذاتية ضد كلام الناس وتعقيباتهم، أعرف أنه كلام نظري فقط لا يستند على واقع ملموس، لكنه ممكن جدا، وذلك بتغيير سلوكاتك وتعقيباتك ضد نفسك اتجاه المواقف التي تواجهك، أي أن تقولي في نفسك مثلا ضد شخص يتهمك باهمال زوجك وهذا ماسبب الطلاق، تبني فكرة مضادة لمثل هذه المواقف مفادها أن "ما تقوله هو تعبير عن رأيك وشخصك فقط ولا يمثل الواقع ولا يمثلني أنا"، بذلك تتخذين حاجز بين كلام الناس السام وبين شخصيتك الفعلية وما أنت عليه بالفعل، وما تؤمنين به.

صح عزيزتي وفاء كلامك

و كثيراً من الزميلات يحاولوا فتح موضوع طلاقي و التحدث فيه و السؤال عن طليقي و أموره و هل تزوج ام لا لكنني اقول لهم لست مهتمة بما يجري له فهو صار طليقي و لا شأن لي به و سمعت أن الزميلات يقولوا عني أنني أهملت نفسي بعد طلاقي فقد كسرني طليقي بطلاقه لي أحزنني الأمر حقاً و عندها قررت التغير و العودة لأهتمام بنفسي و صحتي و جمالي و أناقتي مثل ما كنت أفعل قبل زواجي


انصحني

مجتمع «انصحني». بعيداً عن الأسئلة والإجابات، هذا فضاء واسع للنصيحة في كل ميادينها. بإمكانكم فتح موضوعات خاصة بكم، وطلب النصح والمشورة من الآخرين.

39 ألف متابع