كيف لا يعديك أخا مريض؟


اسمح لي أن أنصحُك قولًا " وأنا لستُ أهلًا للنصيحة " لكنّي شعرتُ بالاستياء إثر قراءة مساهمتك

" وبالأخص توصيفك لأسرتك "، كان بإمكانك أن تتلّطف في الوصف يا أخي، من الألطف مثلًا أن تقول:

كيف أوجه أسرتي وقائيًا، كيف أنصح والدي كبير السن بأن يحافظ على صحته، أو أزيد من وعي أمي وإخوتي.

وبخصوص سؤالك يا أخي، فتناول مشاريب ساخنة باستمرار، وبالأخص الليمون وما يحتوي على الڤيتامينات، هناك أيضًا أدوية للكورونا ونزلات البرد للمصاب والمختلط به ، فبإمكانك أن تأخذها وتحافظ على صحتك ..

النصح لا ينفع فهم مع كونهم أهلي أهل للإهمال وأنا بفترة إمتحانات وإصابتي بالسقام هي غير إصابة غيري فيصحبها بي الحمى والغثيان والقيء وجفاف شنيع بالفم مع تقرح فرأيت منه ما ينفرني منه وإن لم يهتموا بأنفسهم أنا أهتم بنفسي.

أنا أعتذر إن بدا في كلامي شيء من الأنانية وليس هذا مقصدي فأنا أخاف الداء لا أكثر وجهل أهلي يروعني وهم يسخرون من شدة حذري ولكنا أرى نفسي معذورًا على شدة حذري لما عانيت إزاءه قبل.

أقدر حسن ظنك يا نورهان لكنك لا تدركين أن محدثك شاب مكتئب أو traumatized كما يقال في ال17 يرجو أي توجيه ولو كلمة طيبة وهو عنده فرط بالتحسس من الألم فتضربه الإنفلونزا كالأعصار في بيئة قبلية سامة تغلب عليها طباع قدرية تؤمن بأن المرض قدر من الله ولا تغيير لقدر الله ومشيئته وعلى ضوء ذلك كان قولي "النصح لا ينفع".


انصحني

مجتمع لطلب النصائح في مختلف المجالات. ناقش واطرح استفساراتك، واحصل على مشورة. تواصل مع أعضاء آخرين للحصول على أفكار وحلول تساعدك في اتخاذ قراراتك.

41 ألف متابع