تتطلب المطابخ التنظيف والصيانة الدورية. سواء كان مطبخًا تم تشييده حديثًا أو قديمًا ، يجب إجراء الصيانة بشكل جيد ومنتظم. لقد أدرجنا أدناه بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في الحفاظ على مطبخك بسهولة:

1. احتفظ بها في حدها الأدنى

قد يكون من الصعب إزالة العديد من البرطمانات والأواني كل يوم لمسح العدادات. حاول الاحتفاظ بتلك البرطمانات والأجهزة المنزلية وأي شيء آخر لديك داخل الخزانات بدلاً من العدادات. يُعد إبقاء عدادات المطبخ فارغة طريقة رائعة لضمان خلو عدادات المطبخ من الفوضى وتنظيفها بسهولة. بالطبع ، يمكنك الاحتفاظ بالبرطمانات والمعدات التي تستخدمها كل يوم بالخارج. ومع ذلك ، احتفظ بها في حدها الأدنى ومنظم. تعتبر أسطح العمل الشفافة منعشة ومرحبة ، مما يدعوك للطهي وقضاء المزيد من الوقت في الفضاء.

2. تنظيف خلاط المطبخ بانتظام

قد يكون الحفاظ على نظافة الحوض جيدًا مهمة صعبة حتى لو لم تقم بالطهي كثيرًا. يمكن أن تتراكم الأطباق التي تتناولها فقط بسرعة ، لذا من الأفضل أن تغسل خلاطات المغاسل بعد كل وجبة أو كل وجبتين. بمجرد الانتهاء من الأطباق ، ضعي بضع قطرات من سائل التنظيف وامسحي الحوض بإسفنجة ، وانتهي ببعض الماء وقطعة قماش جافة ونظيفة. تأكد من عدم ترك الحوض رطبًا أو متسخًا طوال الليل ، وستجد صعوبة في تنظيفه في الصباح!

3. لا تنس تنظيف سطح الطهي

في بعض الأحيان لا يمكنك تجنب الانسكابات الحتمية على موقدك الثمين. تأكد من تنظيف هذه الانسكابات بمجرد حدوثها قبل أن تجف وتضاعف عملك. مرة أو مرتين في الشهر ، يمكنك التنظيف العميق وفرك جميع الأجزاء الصغيرة بما في ذلك الشبكات والشعلات بالماء الدافئ والصابون.

4. قم بإعداد عامل تنظيف في المنزل

لا تحتاج إلى شراء مواد التنظيف من السوق إذا كان لديك الصبر لصنع واحد في المنزل نفسه. كل ما تحتاجه هو ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الخل ونصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق. يُسكب المزيج في زجاجة رذاذ ويُرج جيدًا. أضف الماء الدافئ إلى الجزء العلوي من الزجاجة ولديك عامل تنظيف مثالي لمساعدتك على إزالة تلك البقع في المطبخ.

5. جهز نفسك بأدوات تنظيف المطبخ المناسبة

قد يكون من المحبط العثور على قطعة قماش جيدة للتنظيف أو سائل التنظيف المناسب الذي سيزيل الأوساخ عن أرفف مطبخك. إنها فكرة جيدة أن تقوم بتجميع قطع معدات التنظيف الأساسية الخاصة بك ووضعها في مكان واحد ، وتكون في متناول اليد وجاهزة للاستخدام في جميع الأوقات. قم بتخزينها إما أسفل الحوض ، أو في رف باب فوق الخزانة ، أو حتى رف يُسحب للخارج. سيضمن وجود فريق أدوات التنظيف الخاص بك جاهزًا عدم وجود عذر آخر لتجنب التنظيف بانتظام كما ينبغي.

6. قم بفصل القمامة والقمامة المعاد تدويرها في حاويات كبيرة

يساعد فصل النفايات من المصدر إلى حاويات كبيرة في إدارة القمامة والنفايات. تجنب استخدام الأكياس والصناديق الصغيرة لأنها تضيف في النهاية إلى الفوضى. لا تنس غسل هذه الحاويات بانتظام بالماء والصابون.

نظف مطبخك مثل المحترفين

إليك بعض النصائح الإضافية إذا كنت تريد تنظيف مطبخك بعمق مثل المحترفين:

  • للتخلص من الرائحة النفاذة في قطعة قماش تنظيف مطبخك ، اغليها في وعاء بالماء والصابون. هذا سوف يزيل الرائحة في دقائق.
  • لتنظيف الخزانات بسهولة ، استخدم ملحق الفرشاة المكنسة الكهربائية لشفط جميع الأوساخ والفتات من الخزانات.
  • للحفاظ على أدوات المائدة البيضاء نظيفة ، اغمسها في نصف دلو من الماء الممزوج بقبعتين من المبيض السائل.
  • استخدم منظفًا سائلًا بدلًا من الصابون فهو لطيف على يديك ويزيل البقع جيدًا.
  • قبل غسل الأواني ، اشطفها بالماء الدافئ للحصول على نتائج أفضل.

أخيرًا ، لا تنسَ إضافة لمسة شخصية إلى مطبخك. زين المساحة بالأشياء الصغيرة التي تحبها. أضف بعض النباتات الداخلية أو ضع خلفية ملونة أو قم بتزيينها بأي طريقة أخرى لإبقاء الغرفة منتعشة وجذابة!

ما هي نصائح صيانة مطبخك لإبقائه حارًا وممتدًا كل يوم؟ شاركهم معنا في تعليقاتك أدناه! إذا كنت تبحث عن خبراء يمكنهم إنشاء مطبخ معياري سهل الصيانة وصديق للميزانية ،

ويمكنكم زيارة متجر حنفية للاطلاع على تشكيلة رائعة من الخلاطات الحديثة وملحقاتها