-     كوني كما أنت، لا تتصنعي صفة أو خصلة، لأنك بطبيعتك أنت متميزة عن الآخرين، أنت أحادية، لا يشبهك أحد أبدا. التشبه بالآخرين يجعلك مثلهم وتابعة لهم وماسحة لشخصيتك. الله خلق كل واحد فينا ببصمته الخاصة، فلماذا تريدين أن تغيري بصمتك لتشبه بصمة الآخرين؟ اتركي نفسك فريدة من نوعك. وإذا لم تعجبي الآخرين فهذه مشكلتهم ليست مشكلتك، تفردك ينبع من تصرفك عن سجيتك وعن طبيعتك الحقيقية. كوني على طبيعتك واجعلي الآخرين يريدون أن يتشبهوا بك لا العكس. فقط كوني أنت.

-     أحبي حياتك كما هي حتى تستطيعي تغييرها، تقبلي كل شيء في حياتك، المفرح فيها والمحزن، تقبليها وارضي بها واشكري الله عليها، أحيانا يجب أن تتدهور بعض مناحي حياتك حتى تستطيعين بناءها من جديد وفي أبهى حلة.

-     تفاءلي أن القادم أجمل وأنك الآن تعيشين الجميل. إذا لم تكوني ستعيشين يومك متفائلة فالأفضل لك أن لا تنهضي من سريرك، النوم أرحم لك من يوم لا تفكرين فيه إلا في الأسوأ.

-     ليكن الله هو منبع قوتك، هو من تلجئي إليه وقت ضعفك، هو من تبكين بين يديه عند التحطم وعندما يكسر قلبك، عند الحزن وعند الكرب، كلميه واشكي له، اطلبي العون منه. نحن نستمد قوتنا منه لأنه هو القوي، هو من يلملم جراحنا ويعيد بناءنا، وحده هو من سيجعلك تنهضين من جديد، فقط يجب أن تطلبي ذلك، هولن يخذلك أبدا إذا أيقنت يقينا أنه هو ملجأك الوحيد، وأنه سر قوتك وهو القادر على كل شيء.