ماهو التدريب الصيفي،وكيف اجتازه؟


التعليقات

مرحبًا عزيزتي المجهولة.

التدريب عمومًا ينقسم لنوعين summer training / internship وكلاهما يترجم لتدريب صيفي بالعربية ولكنهما مختلفان في مضمونهما ويمكنك معرفة ما تقدمتي عليه من الملف الشارح لمتطلبات التدريب.

  • summer training: يكون في الأغلب للطلبة وأحيانًا الخريجين وهو يهدف على شرح مسألة ما أو تعريف المتدربين بمفهوم ما ويكون النسبة الأكبر منه نظرية ولكن هناك نسبة عملية بالطبع خصوصًا في مجال الحاسوب. هذا النوع من التدريب يكون لفترة قصيرة بالأسابيع أو تمتد لشهرين على الأكثر ويكون غير مدفوع على الأغلب.
  • Internship: هذا النوع يكون للخريجين على الأكثر وطلبة السنوات النهائية وهو لا يعتمد على شرح أمر ما بل العمل عليه فيعتبر نسخة مصغرة من الوظيفة وتبدأ العمل على الفور في أحيان كثيرًا يكون مدفوعًا أي تتلقين مبلغًا من المال مقابل ما تقومين به وفي أحيان أخرى لا يكون مدفوعًا وهو أيضًا قد يكون لمراقبة عدد من المتقدمين وتقديم وظيفة لأحدهم بعد انتهاء التدريب.

ولكن أيا كان ما تم قبولك به فعليك في البداية أن تعرفي التكنولوجيا التي سيعملون عليها بداخل التدريب ومن ثم تجميعن أساسياتها فمثلًا في الويب هل يستخدمون HTML+CSS أم PHP إلخ وتجميع أساسياتها بنفسك حتى يتسنى لك البدء من مستوى متقدم.

نصيحة أخرى هي متابعة المسؤولين عن التدريب على LinkedIn وسؤالهم على الفور عما تريدين فسوف يعتقدون حينها أنك حقًا مهتمة بهذا التدريب.


تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

89 ألف متابع