ماذا نعنى بمحتوى متوافق مع معايير السيو ؟

كلمة سيو ( SEO ) : و هي إختصار لكلمة search engine optimization و تعني تحسين النتائج في محركات البحث أو بمعنى آخر تحسين موقع ويب على الشبكة العنكبوتية،و يعتبر المحتوى من أهم العوامل المساعدة فى تقدم موقعك وتصدره لمحركات البحث وليس العامل الوحيد، و يعني ذلك تهيئة وضبط موقعك ليحظى على استحسان محركات البحث، وبالتالى ظهور الموقع فى النتائج الأولى لكافة محركات البحث وهو ماتسعى كافة المواقع لتحقيقه والاستفاده منه بشكل كبير.

تقدم لك بلانز الطريق إلى كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو، والخطوات التى تهئ المحتوى لتصدر محركات البحث وهي:

اختيار عنوان جذاب

يلقى على استحسان محركات البحث وهى من أهم خطوات تهيئة المحتوى بمعايير السيو، كذلك وضع الكلمات المفتاحية فى العنوان بشكل واضح .

كتابة محتوى مفيد

كتابة محتوى مفيد خاص بموقعك، محتوى مفيد وحصرى، غير منسوخ أو منقول محتوى حصرى،فإذا كنت تشارك محتوي حصري فى موقعك فسوف تحصل على الأولوية فى صفحة نتائج محركات البحث الذي يعرف بمصطلح SERP

اختيار الكلمات المفتاحية

عند الشروع فى كتابة أى مقال خاصة بالموقع وليكون هذا المحتوى متوافق مع معايير السيولابد من اختيار وتحديد الكلمات المفتاحية الخاصة بالموضوع الذي يتضمنه المقال، وهى من اهم خطوات معايير السيو التى تساعد الموقع على سهولة تعرف محركات البحث عليه ووصول المستخدمين والباحثين عن تلك الكلمة المفتاحية .

اختيار صور ذات صلة بموضوع المحتوى

لابد من اختيار صورة متوافقة مع موضوع المقال وبدرجة وضوح كبيرة، حتى تجذب كلاً من المستخدمين و محركات البحث، وتلقى على استحسان محركات البحث وبالتالى تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث.

البعد عن النقل من المواقع الأخرى

لابد من الابتعاد عن فكرة النسخ والنقل من المواقع الأخرى لانها تضر بشكل كبير فى تعرف محركات البحث على موقعك وبالتالى تصدر محركات البحث المختلفة، وتضر موقعك بشكل كبير لأن عدم تقديم محتوى جديد وحصرى وفعال للقارئ لا يجدى بجديد بل يضر الموقع الناسخ لأنها تعتبر سرقة واعتداء على حقوق والملكية الفكرية للغير .

عمل باك لينك داخلي

من المهم بشكل كبير ربط موضوعات ومقالات الموقع الداخلية ببعضها، فالروابط الداخلية من أهم عوامل و معايير السيو

عمل باك لينك خارجي

عن طريق تسويق المقال الذى تم كتابتة لجذب القراء ومحركات البحث، عن طريق التسويق لها عن طريق استخدام لينك المقال ونشره على صفحات شبكات التواصل الاجتماعى الخاصة بالموقع وهذا يساعد بشكل كبير على تعرف محركات البحث بشكل أسرع على محتوى الموقع وبالتالي تصدر نتائج البحث الأولى .

شركة بلانز للمحتوى العربى والأولى عربياً وإقليمياً فى كتابة المحتوى المحتوى العربى، دائماَ ما تسعى إلى الالتزام بمعايير السيو فى إنتاج محتواها العربى فى كافة التخصصات و المجالات ، فنقدم محتوى فعال وحصرى ومتوافق مع معايير السيو وتساعد كافة المواقع فى تصدر نتائج محركات البحث من خلال محتوى جديد وحصرى وفعال