لا أفهم، لماذا نحنُ نهتمُّ بويكيبيديا وبإثراء المحتوى العربيّ عليها ثُمّ ننزعجُ إن استدلَّ أحدٌ على معلوماته بها؟ لماذا جميعُنا نتعبُ في سبيل خلق كومةٍ من المقالات التي نشمئزُّ منها ومن عدم مصداقيّتها لاحقًا؟ ألم يُفكِّر أحدٌ بصناعة منصّة موسوعةٍ مجّانيّة من كتابة النّاس ولكن بنظام دعواتٍ مُخصّصٍ يمنعُ النّصوص غير المصدّقة؟ على سبيل المثال ألّا يتمكّن إلّا العلماءُ من تحرير المقالات؟ بحيث نُفضِّل الجودة على الكميّة؟

لا أفهم، لماذا نحنُ نهتمُّ بويكيبيديا وبإثراء المحتوى العربيّ عليها ثُمّ ننزعجُ إن استدلَّ أحدٌ على معلوماته بها؟

أين التناقض في الموضوع

الويكيبيديا مثل اي مصدر آخر لا يمكن الوثوق بمعلوماته 100%

و مما يزيد ذلك لا يكتب حتى اسم الكاتب ( الذي يستدل منه عادة على مصداقية المقال )

لماذا جميعُنا نتعبُ في سبيل خلق كومةٍ من المقالات التي نشمئزُّ منها ومن عدم مصداقيّتها لاحقًا؟

مجرد زراعة لبذرة و أساس يمكن البناء عليه

و مقالات ويكيبيديا تتفاوت بجودتها فمنها السيء و منها لجيد لكن من الخطأ أخذها كمصدر في كثير من الأحيان بسبب عدم وجود اسم كاتب للمقال او النص يمكن البحث عنه و سؤاله و تحميل مسؤولية كتاباته

ألم يُفكِّر أحدٌ بصناعة منصّة موسوعةٍ مجّانيّة من كتابة النّاس ولكن بنظام دعواتٍ مُخصّصٍ يمنعُ النّصوص غير المصدّقة؟ على سبيل المثال ألّا يتمكّن إلّا العلماءُ من تحرير المقالات؟ بحيث نُفضِّل الجودة على الكميّة؟

يمكن انشائه ب 10$ لكن كيف ستقنع العلماء بالتحرير هناك بدون $$$ ؟ و كيف ستسوق له من دون $$$$ ؟ و كيف توفر تكاليف استضافته من دون $$$ ؟

أكاديمية حسوب و مواقع مثل سايويير بودكاست توفر مثل هذا

لكن كمية المحتوى قليل جدا أيضا بسبب عدم وجود تمويل كافي

مع تحياتي

1000 % أوافقك

تناقض عجيب

https://io.hsoub.com/go/59813/313416

مؤسس ويكيبيديا قبل افتتاحه للموقع كان قد فعل ذلك، لكن لم ينجح المشروع لعدة أسباب.

لكن حتى مع ذلك فالويكيبديا حرة للجميع لذلك ما المشكلة؟

إذا كان يوجد مخرب واحد فبالمقابل ضده 100 شخص سيصححون.

-2

مؤسس ويكيبيديا كان فقيرا جدا وفشل عدة مرات ثم نجح في الاخير بعد عزيمة ويذكر انه كان يعيش في كوخ مع والدته,مثله مثل مؤسس ابل ومايكروسوفت.

ويكيبيديا

مجتمع ويكيبيديا (wikipedia) يهدف هذا المجتمع إلى نشر المقالات الموجودة في موقع ويكيبيديا، والمساعدة، وطلبات الكتابة مقالات، وترجمة المقالات، وجميع ما يتعلق بموقع ويكيبيديا، لإثراء المحتوى العربي.

255 متابع