في البداية مرحباً ...

قصتي ببساطة أني طالب في السنة الثالثة للهندسة المدنية في إحدى الجامعات المصرية , كنت قد تقدمت بشكل كبير - خلال سنوات متتابعة من التعلم والتلقي والممارسة - في تطوير الويب Web Development بإستخدام لغة ال PHP وبالإستعانة باللغات الأخرى مثل Javascript كما بعض التقنيات مثل MVC Framework .

ثم وللأسف بسبب الإنشغال الدراسي المكثف والذي يلا يدع أحداً يعمل على شئ إلاه , اضطررت - منذ أكثر من سنة - إلى هجرة البرمجة حتى نسيتها , لا أقصد نسيانها تماماً ولكن أقصد نسيان الدوال Functions وإطارات العمل Frameworks إلى آخره.

لكن تأتي عليَ فترات كثيرة أحن فيها إلى كتابة الأكواد وإختبار الأخطاء وإبتكار الحلول لها وتجربة هذا وذاك , أشعر أنها تجري فيَ مجرى الدم , لكني عندما افكر في العودة , أتذكر الدراسة وأنها ستشغلني عنها في القادم وأعود للصفر من جديد فينتابني شعور بالضيق القنوط.

لا أعلم ما الحل ءأرجع إلى تطوير الويب كدراسة إضافية أو أنطلق لدراسة برمجة التطبيقات على منصة Android ؟ أم أتخلى عن البرمجة نهائياً ؟ وإذا تخليت عنها , فأنا أبغي وظيفة أضافية بجانب الدراسة أحصّل بها قوت يومي مع العلم أني متقدم باللغة الإنجليزية فهل من إقتراح !

أبغي مشورتكم الطيبة فلا تبخلوا علي برأي !