السلام عليكم، الموضوع طويل قليلاً و تقني بعض الشيء لكن الخلاصة أنك قد تدفع مبالغ هائلة مقابل نقطة في بحر خدمات أخرى أرخص بكثير لدرجة لا تصدق،

من حوالي السنة كنت أريد فتح موقع لإرسال رسائل sms مجهولة من أي اسم مقابل عضوية بدولار واحد مثلاً 50 sms طبعا لم أكن أعرف التكلفة في ذلك الوقت و بحثت كثيرا عن مواقع جيدة ولا تمتلك سياسة متزمتة في هذا الخصوص ووجدت ضالتي أو هذا ما ظننته في موقع يسمى twilio الذي هو أرخص و أفضل موقع عالميا في هذا المجال. الصدمة كانت الأسعار و السياسة التي لديهم فهم لديهم سياسة صارمة في مكافحة ال scam مثلا لا يمكن إرسال رسالة من facebook أو أي شركة كبيرة وإن أرسلتها يمكن مقاضاتك و إقفال الحساب مباشرة في حال استخدمتها للخدع أو أي شيء من هذا القبيل.

طبعا هذا حقهم بجانب أن أسعارهم جيدة للشركات الكبيرة و ليس لفكرة كفكرتي. فبـ 25$ يمكنك شراء حوالي 500 رسالة قصيرة بحسب كل دولة كم سنت لكل رسالة. المهم بعملية حسابية بسيطة فإن 25$ تعني 20 رسالة لكل 1$ أي أنني إذا أردت أن أشغل الموقع و أكسب القليل بجانب سياستهم فإني لن أربح و يوجد مواقع مثل armsms أسعارها أعلى لكن المشكلة أن الرسائل لا تصل دائما و لا تسمح ب facebook مثلا بل ستخسر من رصيدك عند إرسالها بدون تعويض لكن يمكنك فرضيا الإرسال من أي اسم.

يمكن ارسال 10 رسائل ب 3.33$ أو أكبر خطة 50 رسالة ب 12.15$ أي حوالي 4 رسائل ب 1$.

كما ترون من المستحيل تحقيق ربح و ضمان استمرارية الخدمة إذا اعتمدت على هذه المواقع مثلا.

بعد بحث حثيث وجدت بالصدفة في أحد المنتديات الأجنبية شخص يطلب طلب مشابه أي كمية sms كبيرة بسعر قليل و تم عرض عليه العديد من المواقع الشبيهة ب twilio وبعضها أعلى سعرا المهم تم عرض رابط لموقع لم أره من قبل و هذا هو الرابط:

https://satoshibox.com/y4r8...

وقيل له أن هذه الخدمة لن يجد مثلها أبدا وأعتقد من أخبره عنها هو صاحب المنتج المهم العرض هو:

20000 sms من أي اسم ب 20$ أي 1000 sms ب 1$ وهنا شعرت أن هناك أمراً خاطئا فكيف يمكن بالأساس تحمل التكلفة و كيف يربح أساسا! بعد البحث قليلا تبين أن هذا الموقع لبيع منتوجات كهذه بال bitcoin فقط.

الخلاصة أنني خاطرت ب 20$ من 800$ (ميزانية الموقع التي وضعتها) و حولت 20$ الى bitcoin و صرت قادرا على الدفع بهذه العملة و بالفعل بعد الدفع حصلت على ملفات php لمكتبة مع documentation ل API

و بعد ذلك وضدت api key مؤلف من حوالي 180 عنصر أرقام و أحرف عشوائية و بعد وضعه في متغير في ملف config.php أصبح ال balance الخاص بي 20000 رسالة و لم أصدق حينها حتى جربتها مرارا و تكرارا و دائما ما كانت تصل الرسالة من الاسم الذي أريده و بعد فحص الملفات ظهر اسم الموقع المستخدم و هو موقع .info طويل و بلا معنى و غير مؤرشف في غوغل أبدا عبارة عن api ترسل اليه ال key مع تفاصيل الارسال من خلال php curl و يتم سحب نقطة مع كل رسالة و تظهر في لوحة تحكم بسيطة في السكربت.

من خلال موقعي البسيط المبني على هذا السكربت كنت أبيع العضوية حينها ب 1$ لكل 40 sms

أي أفضل عرض بهذه المميزات (السرية و السرعة و من أي اسم و سعر منخفض).

و من خلال إشهاري الخفي للموقع بين معشر الهاكرز على فيسبوك استطعت بيع أكثر من 200000 رسالة و كانت تكلفتها أقل من 200$ بحسب ما أذكر بحيث أن ال api key الثاني و الثالث و هكذا سعره 18$ لكل 20000 رسالة و يباع بشكل منفصل عن السكربت الأساسي بعد أن تصرف ال 20000 رسالة لل key الأول الذي يأتي مع السكربت.

النتيجة: عائدات حوالي 5000$ في 4 أشهر بدون عناء و بدون متابعة الموقع بشكل كبير لأن الموقع كان عبارة عن form للإرسال و صفحة الدفع من خلال بايبال و bitcoin.

الموقع مازال يعمل حتى الآن و لقد تخطت أرباحي حاجز الأربع أرقام فالموقع على استضافة digital ocean و لا يحتاج الكثير من المتابعة اليومية فبعض أصدقائي يساعدونني في إدارته.

فما رأيك بمثل هذه الخدمات؟ و كيف لأصحابه أن يحققوا الربح و ما هي مصادرهم في الأساس ليبيعوا بأسعار كهذه؟ و كيف يمكن أن ينعكس هذا على أرباح الشركات الكبرى الموثوقة ك twilio و غيرها؟

هذه تجربتي المتواضعة في الربح بدون الإعتماد على الشركات الكبيرة و لكم الحكم و السلام عليكم.