حسنًـا، أعترف أن الانترنت قد غير حياتي، تعلمت الكثير منه منذ ان دخل إلى حياتي، وصراحة لا أعلم كيف سأعيش براحة بال بدون الانترنت مستقبلاً (أو على الأقل بديل بنفس الجودة).

  • أكثر ما يعجبني في الانترنت أنه يوفر كمية معلومات ضخمة جداً جداً وهو ما تسميه الشركات وتتسابق عليه (Big Data)، ومنها الكورسات التعليمية والتثقيفية في مختلف المجالات.

  • أكثر ما يهمني أنا بشكل شخصي هو تعلم برمجة تطبيقات الويب، ولذلك أجد الانترنت مصدر مباشر للمعلومات، ثم يليه الكتب الورقية.

  • الشيء الجميل الذي لاحظته مؤخرًا أنني أصبحت أعي أهمية الوقت بشكل مبالغ فيه، فأصبحت أضع أهدافاً قصيرة المدى لتحقيق هدف كبير، وهو أمر ليس بالسهل، يجب عليك أن تمر بكمية كبيرة جداً من الإحباط والتخطيط حتى تصل إليه.

  • أصبح نظامي الشخصي بأن يكون لدي هدف كبير مثل (أن أتعلم برمجة موقع تجارة إلكترونية)، فأبحث عن ما هي الأشياء المبنية بها هذا النوع من المواقع، ثم أقسمها لمجموعات، ثم لوحدات صغيرة، وهكذا أظل أُقسِّم إلى أن اصل لشيء بسيط جداً أتعلمه في فترة وجيزة وأستطيع ان أطبق أمثلة فيه، لأن الأمثلة هي أفضل شيء يمكن أن تفعله للتعلم بسرعة ولِتُثبت لنفسك كمية المعرفة والمهارة التي إكتسبتها من خلال ذلك التدريب.

هذا شرح بسيط لما أفعله أثناء تعلمي وتطوير ذاتي، فكيف هو حالك صديقـ/ـتـ/ي؟