السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم نحن بحاجة إلى مشاريع عربية رائدة لدعم لغتنا العربية ، فكثيراً ما نعاني من دعم لغتنا فنلجأ إلى الدفع مقابل الدعم ، أو نلجأ إلى الطلب من الجهات المطّورة بدعم اللغة العربية في مكتباتها ، أظن أن الوقت حان لدعم أي مشروع عربي مهتم بدعم لغتنا أياً كان المشروع.

وأقترح أن نقوم بين الفينة والأخرى بطرح مشاريع عربية مهتمة بدعم لغتنا العربية أياً كان مجالها البرمجي أو المعرفي والتي تحتاج لدعم سواءأً مالياً أو معنوياً .. إلخ.

أنا هنا سألقي الضوء على مكتبة من أهم المكتبات العربية والموجهة بشكل خاص لمبرمجي PHP وهي مكتبة ar-php.org.

فلا يخفى علينا جميعاً كمبرمجين أهمية المكتبات الداعمة للغتنا ، والتي نحتاجها كثيراً في مشاريعنا ولا نستغني عنها ، وربما أستفدنا من أستخدامها مادياً سواءاً بتضمينها بأحد مشاريعنا.

الآن حان الوقت لدعم مشروع ar-php ، وأتحدث هنا عن الدعم المادي ، فالمهندس خالد الشمعة يقوم ببرمجة هذه المكتبة بشكل تطوعي منذ 10 سنوات ، ولم يطلب أي مردود مالي من أي مبرمج أستخدمها أو استفاد منها ، ولكن نعلم أن العمل على هذه المكتبة يحتاج وقت وجهد كبير.

مجال التبرعات مفتوح الآن لمحبي هذه المكتبة وكل شخص لديه القدرة على الدعم المالي ولو $1 دولار واحد ، فأقل ما نقدمه لـ خالد الشمعة هو دعمه مادياً للإستمرار بالتطوير والتفرغ لتطويرها.

لدعم المشروع يرجى التوجه إلى موقع http://ar-php.org وأيقونة التبرع في الأسفل

ملاحظة: ليس لي أي علاقة شخصية بخالد الشمعة ويعلم الله أنه لم يطلب مني تنزيل هذا الموضوع أو طلب الدعم المالي من أعضاء io.hsoub.com ، ومعرفتي به لا تتجاوز استخدامي لمكتبته وإطلاعي على أعماله فقط فقط.

شاكر ومقدر لكم