فنكيلي - منصة عربية اجتماعية للفن الرقمي، تمكنك من عرض و مشاركة أعمالك الفنية أو التعليمية، و اكتشاف المبدعين، بالإضافة إلى خدمة المجتمعات التي تمكّن المبدعين من بناء مجتمعات خاصة بمميزات عديدة أهمها طرح النقاشات و تبادل الأفكار فيما يخص الفن الرقمي و فروعه.

نُقدم هذه الخدمة للمبدعين العرب عامةً لا حصراً من مصممين ومصورين هواة ومحترفين أو من يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه الفني، حيث نسعى جاهدين لتحقيق رؤيتنا في خلق مجتمع يحتضن كل المبدعين العرب ويثقفهم بمجال الفن الرقمي ويشجعهم لتقديم أفضل ما لديهم، وسنحارب لتقديم كافة الخدمات المساعدة بأفضل وأحدث صورة وبأعلى جودة ممكنة، مع الاهتمام بتوفير تجربة ميسرة ومميزة.

تم تأسيس المشروع بشراكة كل من مازن الحجيلي ( مؤسس دبليو أنتر سابقاً ) و محمد عيسى، وتم البدء بالعمل عليه من قرابة السنتين وعانينا الأمرّين حقيقة لصعوبة المشروع وكبره ولكن وصلنا لمرحلة أكثر من جيدة بوجهة نظرنا ولله الحمد، ولقلة خبرتنا آنذاك بما يخص برمجة نظام كامل؛ تم اعتماد بنائه على نظام إدارة المحتوى "ووردبريس" مع الكثير من التطويرات لتحويله بما يتناسب توجه المشروع.

ويمر المشروع حاليا بالمرحلة التجريبية ومزود بكافة المميزات الأساسية من رفع الأعمال واستعراضها والملفات الشخصية وتحريرها، والمتابعة والتنبيهات، وقريباً بحول الله نظام المجموعات والرسائل الخاصة والعديد من المميزات الأخرى.

نعم هناك العديد من المواقع الأجنبية المشابهة كثيراً لتوجه فنكيلي ووصلت لمرحلة كبيرة وعالمية، فنكيلي لن تعيد اختراع العجلة ولكن سنبدأ من حيث انتهى الآخرون وفق رؤيتنا ووفق أسلوبنا الإسلامي والعربي، وبتشجيعكم ومساهمتكم سنحارب لتقديم مميزات عديدة ومبتكرة مع الوقت بحول الله.

فمن منبر أرابيا هذه دعوة عامة لكل المبدعون العرب من مصممين ومصورين ومطويرين بأن يساهموا معنا ولو باقتراح أو ملاحظة بسيطة.

عمل جميل ما شاء الله. وأتمنى فعلاً أن يستمر هذا المشروع.

أقترح إضافة خاصية البحث وفقاً لرخصة الاستخدام .

تمنياتي لكم بالتوفيق.

فكرة رائعة سيتم أخذها بعين الإعتبار ، شكراً لك.

وأخيرا، الموقع العربي الذي طالما انتظرته

المحتوى العربي كان ينقص موقعا مشابها منذ مدة، حيث يتشارك العرب خبراتهم وتجاربهم.

لطالما كان في بالي بناء منصة قريبة لـ Dribbble و behance والحمد لله أنكم قمت بهذا لأني ما كنت لأخرج عملا بهذه الجودة والاتقان

أخيرا، هل للاسم معنى معين أو أنه عشوائي فحسب D: ؟

هل للاسم معنى معين أو أنه عشوائي فحسب D: ؟

أول ما خطر لي أنه مشتق من كلمتي فن تشكيلي فدمجت بكلمة فنكيلي

الخبر اليقين عند واضع الاسم ツ

هذا ما قاله صاحب الموضوع.

تحوير لكلمة تشكيلي.

تعليق بسيط على تجربة الاستخدام في صفحة التسجيل:

لماذا الاسم الأول، الاسم الأخير، تاريخ الميلاد والدولة كلها حقول مطلوبة؟ حسب خبرتي فأقصى عدد للحقول المطلوبة يكون 2 أو 3 عادة وهم البريد وكلمة المرور واسم المستخدم (وفي خالات خاصة حقل آخر له علاقة مباشرة بالموقع)

كلامك صحيح ولكن بعض الحقول التي ذكرتها مطلوبة لتعلقها بمميزات قادمة قريباً ان شاء الله، وسيتم اعادة النظر بمطلوبية الحقول، شكراً لإقتراحاتك وملاحظاتك .

عمل ممتاز ومتقن، لدي بعض التعليقات:

  • مامعنى "فنكيلي"؟

  • تصفح الموقع ثقيل للغاية حيث أن انتقالي من صفحة لأخرى يدوم أكثر من 15 ثانية.

  • عند رفع صورة والضغط على زر حفظ لا ينقلني للمرحلة التالية وهي النشر

واصلو العمل، نحن ندعمكم!

  • تحوير لكلمة تشكيلي.

  • نعم محيطين بذلك ونعمل بتطوير ذلك بشكل أفضل.

  • زر الحفظ لحفظ المحتوى بالخطوة المتواجد أنت بها ( حيث باستطعاتك إكمال العمل لاحقاً نظام " مسودّات " ) وللإنتقال للخطوة التالية تضغط على زر ( التالي ) .

شكراً لك نعم بدعمكم سيكون الوضع أفضل وأقوى.

جميل جدا، هل لديكم خطة لتسويق وإشهار الموقع ؟

نعم هناك وسنبدأ بها فور انتهائنا من التطويرات المهمة وتوفير كافة المميزات الأخرى إن شاء الله.

تحية طيبة

موقع جدا جميل والفكرة رائدة

برآآفوو!

الموقع ذو تصميم جميل و بسيط و لا أظن أنه قد يكون هناك أفضل من البساطة حينما يتعلق الأمور بمثيل هذا الموقع.. الفكر كانت مطلوبة عربيا فمع وجود منصات لبيع التصاميم مثل بيكاليكا، فيبقى النقص في مكان لعرضها بمختلف أنواعها و مناقشتها إلخ.

تم التسجيل و قد بدأت أعجب بالموقع و محتواه، التجربة إلى حد الآن جيدة.

تعديل _ الواجهة لا تظهر بشكل كامل على الشاشات الصغيرة مقاس 1024x600 فحينما أبدأ عملية اضافة عمل أجد زر الإضافة غير ظاهر بل يظهر زر المعاينة فقط، أرجو توضيح الأمر و شكرا.

مرحبا ، الواجهة صممت بشكل متجاوب بجميع الصفحات تقريباً ماعدا محرر رفع الأعمال سيتم تطوير واجهته لتصبح متجاوبة بأقرب وقت، ومشكلتك تم حلها مؤقتا وصار المحرر الآن يدعم الشاشات الصغيرة، شكراً لملاحظتك، وبشوق لرؤية ابدعاتك !

يتميز الموقع بتصميمه البسيط وتوقعاتي ان المشروع سيستمر في الصعود.

سيستمر بإذن المولى عزوجل أولاً، وثانياً بدعمكم ومسهماتكم وتوجيهاتكم وفريق العمل سيعمل فوق طاقته لتحقيق جميع ماتتمنوه وتطلبوه بالمجتمع، شكراً لك.

ما هي اللغات و المكتبات المستعملة في تطوير الموقع

أضن أنه عبارة عن سكربت وردبريس مع الكتير من التعديلات.

نعم صحيح وقد ذكرت ذلك سابقاً .

تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

15.2 ألف متابع