هل أطور موقعي ليعمل على ويندوز أم لينكس؟

11

التعليقات

أهم شيء بتوقّع هو مسألة مرونة الاستخدام

– استضافة Linux : 

هذا النظام قابل للترقية بسهولة، ومن الممكن استخدام نفس البرمجيات على السيرفر لكل توزيعات لينكس تقريبًا، بمختلف إصداراتها، أيضًا هذا النظام لا يجعلك مقيدًا باستخدام نوع معين من سيرفرات الويب، أو البريد الإلكتروني أو الـ FTP أو غيرها من الخدمات الأساسية على السيرفر و أصبح يدعم العديد من واجهات المستخدم الرسومية كذلك , وهو ما يعني أنه أصبح سهل الاستخدام مقارنة بالسنوات السابقة .

– استضافة Windows : 

 كمرونة استخدام Windows فهذا يفضل استخدامه أكثر للأشخاص المحترفين، فسوف تقوم باستخدام Windows Server و نظام Hyper-v فعليك أن يكون لديك الخبرة قبل استخدامه.

لكن كلا النظامين لديهما المرونة في الإستخدام والعمل بكفاءة عليه

ولكن علينا أن نبقى بالصورة، فعندما تستخدم لينكس يمكنك أن تنسى الفيروسات معه فلا وجود لهذه البرمجيات الخبيثة إلا بشكل نادر جدا و حتى إن وجدت فهي تحتاج إلى كثير من العوامل لتستطيع التسلل فما بالك بنظام الصلاحيات القوي على نظام لينكس و الذي يمنع أي ملف تنفيذي من الاشتغال مالم يمنحه المستخدم الإذن بذالك و إن فعل يكون في حدود صلاحيات المستخدم و لكي يأثر على النظام يحتاج صلاحيات Root المحمية بكلمة سر يعلمها المستخدم فقط لأنه من اختارها عند التنصيب.

الويندز لان في معظم البلدان العالم الفقيرة والمتطورة يتم الى الآن استخدام ويندو ومع العلم بدأ نظام الحاسوب مع ويندز اتوقع النمو للسيرفرات لانو نحن في عصر التطور

عن نفسي أفضل لينكس على الويندوز , المجانيته مما يجعل شركات الإستضافة (أيًا كان نوعها) التي تقدم خوادم لينكس أفضل كًلفة, اضف إلى ذالك وجود مجتمع مطورين كبير مما يجعل البحث عن إجابات وحلول للمشاكل التي تواجهك أسرع مقارنة بويندوز.

للأسف لم يُتح لي المجال للدُخول لعالم مطوري مايكروسوفت , ولكني أعتقد (مجردُ رجمًا بالغيب) أن سوق مايكروسوفت في إنحدار , لقد درسّست الطلاب في إحدى الجامعات التقنية الكبيرة في السودان , ولاحظت أن منهاج الجامعة خلال عدة سنوات بدأ في الإبتعاد عن اللغات والأنظمة التي تتبع لمايكروسوفت وأصبح توجهها نحو لينكس بصورة اكبر , أنا الأن أعمل مطور برمجيات في المملكة العربية , وشاهدت نفس الشيء هنا. ربما الوعي نحو ازدياد الوعي للمصادر المفتوحة أو ربما بسبب تقلصات الإقتصاد العالمية, لم أفكر في الأمر.

من ناحية القوة فدائما سيرفرات ويندوز اقوى من لينيكس للاستضافة.

ولكن اظن انه بنية الموقع تأثر على الخيار ايضا.


تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

89 ألف متابع