ما هي أطر CSS؟

في الأساس ، يتكون إطار عمل CSS من العديد من ملفات أنماط CSS الجاهزة للاستخدام من قبل مطوري الويب والمصممين.

مزايا استخدام CSS Frameworks

  1. تجعل أطر عمل CSS من السهل إنشاء مواقع ويب متوافقة مع العديد من المتصفحات وإصدارات المستعرضات. هذا يقلل من احتمالية ظهور الأخطاء أثناء الاختبار عبر المتصفح. نظرًا لأن هذه الأطر تحتوي على أوراق أنماط جاهزة للاستخدام ، فإن استخدامها يتيح تطوير ويب أسرع وأكثر ملاءمة.
  2. لا يتعين على المستخدمين التعمق في كود CSS لإنجاز المهام المطلوبة. يمكن للمطورين إنشاء واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وجذابة بشكل سريع يمكن تعديلها خلال المشروع دون البدء من نقطة الصفر.

أفضل 5 أطر عمل لـ CSS لمطوري ومصممي مواقع الويب

  1. Bootstrap
  2. Tailwind CSS
  3. Foundation
  4. Bulma
  5. Skeleton

لكن سنتكلم عن اشهر إطارين من ال 5

لماذا تختار Bootstrap؟

  1. النظام البيئي الضخم: من بين أطر العمل الأمامية ، لا مثيل له في النظام البيئي لـ Bootstrap. إنه يوفر ، خارج الصندوق ، مكتبة واسعة من التخطيطات ، والسمات ، وعناصر واجهة المستخدم ، واللوحات ، والنماذج ، والأزرار ، والتنبيهات ، والبطاقات ، وما إلى ذلك ، والتي يمكن للمطورين والمصممين الاختيار من بينها وتنفيذها. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعم Bootstrap من خلال دعم المجتمع الأفضل في الصناعة.
  2. النماذج الأولية السريعة: عند استخدام Bootstrap ، يمكن للمصممين كتابة كود HTML الخاص بهم ، وتضمين فئات CSS ذات الصلة ، وتحقيق استجابة موقع الويب. لا يتعين عليهم قضاء بعض الوقت في تعديل عدم توافق المتصفح وتحديد موضع CSS وما شابه.
  3. دعم Twitter: ليس من المستغرب ، عندما يدعم لاعب تجاري كبير مشروعًا مفتوح المصدر ، يمكن أن يطمئن المستخدمون إلى أنه موجود للبقاء ويحمل ثقة عالية بين الأشخاص الذين يعرفون الصناعة. حقيقة أن Bootstrap نشأ من Twitter ودعمه ، يثبت فعاليته
  4. يدعم SASS و LESS: على الرغم من أن معظم المطورين لا يستخدمون LESS ، إلا أن المشاريع المهمة تعتمد عليه. من الواضح أن دعم SASS مرغوب فيه للغاية. لا يدعم الكثير من أطر CSS بخلاف Bootstrap كلاهما.

لماذا تختار Tailwind CSS؟

  1. قابلية عالية للتخصيص: يأتي Tailwind CSS بتكوين افتراضي ، ولكن يمكن تجاوزه باستخدام ملف tailwind.config.js. يتيح ذلك إمكانية التخصيص السهل للأنماط والسمات والتباعد واللوحات وما إلى ذلك.
  2. استخدم أدوات Tailwind لتمكين إدارة المشروع بسهولة وتطوير موقع ويب يسعد العملاء.
  3. يحمل نمط المنفعة الشائع الاستخدام: باستخدام Tailwind CSS ، يمكن للمستخدمين التقليل من الاضطرار إلى تسمية عدد كبير جدًا من الفئات.
  4. تفاعل مجتمعي بدون مجهود: يُعد مجتمع Tailwind النشط مكانًا ممتازًا للمستخدمين للإجابة على أسئلتهم ، لا سيما عند التعامل مع المشكلات المستعصية. احصل على حل للاستفسارات المتعلقة بـ CSS وأنشئ مواقع ويب ممتازة بشكل أسرع.