ابحث عن قاعدة بيانات لا تحتاج الي سيرفر منفصل لتطبيقات node.js


التعليقات

إن كان تطبيقك يعمل بالإنترنت (أو لا توجد مشكلة في أن تجبر المستخدم على الإتصال بالإنترنت بإستعمال التطبيق)، فيمكنك أن تستعمل MongoDB من خلال خدمة Atlas التي تقدمها الشركة المنشئة لـ MongoDB نفسها.

خدمة Atlas توفر لك قاعدة بيانات متاحة Online ويمكنك الإتصال بها من أي مكان، وبالتالي يمكنك أن تستخدمها في البرنامج الخاص بك بدون الحاجة إلى تثبيت أي برمجيات أضافية أو الحاجة إلى الطلب من المستخدم تحميل برامج إضافية.

العيب الوحيد لهذا الحل، هو أن التطبيق الخاص بك لن يتمكن من الحصول على أي بيانات من قاعدة البيانات إلا في حالة وجود إتصال بالإنترنت.

رابط خدمة Atlas:

للأسف لا يمكنني ذلك.

أعرف بالفعل mongo atlas لأنني استعملها و شكرا لك أخي علي الإقتراح ♥️

بما أنك تبحث عن قاعدة بيانات لا تحتاج خادم أي serverless ومن النوع nosql يمكن إستخدام Amazon DynamoDB وهي قاعدة بيانات عالية الكفاءة وتستطيع إستخدامها مع electron وإدراجها مع المشروع ولكن عليك إتباع إرشادات electron لوضعها في مسار قابل للقراءة والتعديل.

أو يمكنك وضعها بشكل منفصل وفي هذه الحالة وبعد أن تقوم بعمل package لتطبيق electron يمكنك عمل حزمة installation من خلال إستعمال أي packager مثل winrar تضع فيه قاعدة البيانات مع التطبيق وتبرمج التثبيت لكل منهما في مكانه الصحيح في جهاز المستخدم.

لا اعتقد انك تستطيع تشغيل mongodb  دون السيرفر الخاص بها،

ربما تستطيع اعداد ملف التنزيل الخاص بالتطبيق ليقوم بطلب تنزيل الـ mongodb  أو تقوم بإرفاق ملفات الخاصة بتنصيب الـ mongodb  مع ملفات التنزيل.

وللإجابة على سؤالك الثاني فهنالك عدت مكاتب تحقق nosql :

node-json-db

simple-json-db

LokiJS

لاسف لا يمكن ادراج ملف التنصيب حتي لان حجمه يتعدي ال 2GB

هل سمعت عن NeDB يقال بانها مطابقة الي mongodb من ناحية ال crud apis لاكن اجدها مختلفه و لا اجد اي شرح لها

انا احتاج الي انشاء collections و سكيما لكل واحد

قمت بترشيح ثلاث مكاتب لك، هل قمت بالاطلاع عليها ؟

بالفعل قمت بالبحث و التجربه للثلاثة

الأولي مختلفه تماما عن mongo في التعامل و تحتاج الي تعلم( ليس لدي وقت كاف) و الثانية ابسط من اللازم و الثالثة لم أجد documentation رسمي لها

استقررت بالفعل علي nedb لأنها الاقر الي mongo في إدارة المستخدمين و استعملت sqlite في إدارة الحسابات و الاشتراكات لأنها اسهل في التعامل فالكل معتاد علي mysql


تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

89 ألف متابع