استحوذت تكنولوجيا الهاتف المحمول على العصر الرقمي، يعتمد العديد من الأشخاص على الأجهزة المحمولة الخاصة بهم للبحث في الإنترنت والتواصل مع العائلة والأصدقاء وإجراء المعاملات المالية وغير ذلك الكثير.

يقضي الأشخاص وقتًا طويلاً في التفاعل مع التطبيقات ومن ثم زيادة الطلب على تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة والحاجة المستمرة إلى لغة برمجة.

تقوم العديد من الشركات بنقل أعمالها إلى عالم الهاتف المحمول، لذلك سيستمر الطلب على تدفق تكنولوجيا الهاتف المحمول في الازدياد.

إذا كنت تفكر في تطوير تطبيق جوالك، فأنت بحاجة إلى التأكد من استخدام التكنولوجيا المناسبة، تتضمن هذه الخطوة الجريئة اختيار لغة البرمجة الصحيحة لضمان أن يكون تطبيقك مبتكرًا وسهل الاستخدام.

لغات البرمجة التي يمكنك الاعتماد عليها لتطوير تطبيقك على الهاتف المحمول

هناك العديد من لغات البرمجة في السوق التي يجب مراعاتها في مشاريع تطوير التطبيقات الخاصة بك، الأفضل هو الفهم الكامل لكيفية عمل كل لغة برمجة قبل اتخاذ أي قرار.

فيما يلي القائمة التي يمكنك التحقق منها لاحتياجات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بك.

1.      جافا سكريبت - JavaScript

تعد JavaScript واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا التي يمكنك تعلمها بسهولة، إنها لغة برمجة مفسرة عالية المستوى يمكنها دعم البرمجة الشيئية والوظيفية، إنها لغة نموذجية يديرها متصفح وتستخدم أيضًا لتطوير صفحات الويب.

تتميز أطرها بأنها على دراية جيدة بتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكن استخدامها في أي نظام أساسي يعمل بنظام Android وiOS وWindows، يحب العديد من المطورين JavaScript لأنه من السهل التعامل معها ويمكن التحكم فيها بسهولة، يمكنك أيضًا الحصول على مساحة كبيرة للاختلافات باستخدام لغة البرمجة هذه.

2.      سكالا - Scala

إذا كانت JavaScript هي واحدة من أكثر لغات البرمجة شهرة، فإن Scala هي واحدة من أحدث لغات البرمجة المتاحة اليوم، إنها لغة برمجة حديثة ذات أغراض عامة لديها نظام نوع ثابت موثوق.

ظهرت Scala كواحد من أكثر البدائل ديمومة التي يمكن أن تحل محل Java، فهي مصمم لمعالجة الصعوبات الأساسية التي تواجهها Java، إنها قابل للتشغيل البيني مع Java لأنه يعمل على Java Virtual Machine (JVM)، مما يجعله أحد ميزات Scala البارزة.

جافا - Java

ربما تكون لغة البرمجة الأكثر شيوعًا التي يمكنك مواجهتها، تعد JAVA واحدة من أكثر اللغات المفضلة لدى العديد من مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة، إنها حتى لغة البرمجة الأكثر بحثًا على محركات البحث المختلفة. Java هي أداة تطوير Android رسمية يمكن تشغيلها بطريقتين مختلفتين، كما يمكن تشغيلها إما في نافذة متصفح أو في جهاز افتراضي.

Java هي لغة برمجة للأغراض العامة تعتمد على الفئة، وموجهة للكائنات، ومصممة بحيث تحتوي على أقل عدد ممكن من تبعيات التنفيذ.

على الرغم من أن Java ليس من المحتمل أن تكون الخيار الأفضل عندما تقوم بتطوير تطبيق iOS، إلا أنها لا تزال بإمكانها أن تقدم بشكل جيد عند العمل على التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية.

3.      كوتلن - Kotlin

يعتبر المطورون Kotlin كإصدار متقدم من Java؛ إنها لغة برمجة قابلة للتشغيل البيني ومتعددة الاستخدامات يمكنها بسهولة التغلب على أوجه القصور في Java.

لغتها واضحة وموجزة ولغة برمجة مكتوبة إحصائيًا، تعمل بشكل مشابه مثل Java، فهي تحتوي على العديد من الميزات المتقدمة مما يجعلها خيارًا أفضل.

ما يجعل Kotlin الخيار الفريد لاحتياجاتك البرمجية هو أنها تدعم جميع IDES تقريبًا.

4.      بايثون - Python

Python هي لغة برمجة أخرى مستخدمة على نطاق واسع وتستخدم لأي غرض، استخدمها المطورون لتطوير تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية في الويب وسطح المكتب والهاتف، يمكنها أيضًا إنتاج أي تطبيقات Android وسطح المكتب من البداية.

في المدارس، تعد Python هي لغة البرمجة الأكثر شيوعًا التي يتم تدريسها للطلاب، يستخدم الكثيرون بايثون لسهولة التعلم وسهولة القراءة، إنها لغة بسيطة وسهلة القراءة ومعقدة بعض الشيء ولكنها ليست معقدة للغاية.

تم إنشاء العديد من التطبيقات الشائعة في Python مثل Instagram وDropbox وYouTube وReddit وSpotify وQuora والمزيد.

5.      بي أتش بي - PHP

يوصي معظم المطورين باستخدام PHP لتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تتطلب الوصول إلى قاعدة البيانات، إنها لغة برمجة مفتوحة المصدر يسهل تعلمها، مما يجعلها مثالية للمبتدئين بتكامل سلس للغاية، إنها مفضلة للغاية للتطبيقات ذات المحتوى الثقيل، حيث يتم تحميل PHP بسرعة، حتى مع الاتصال البطيء بالإنترنت، وتحتوي على ميزات أمان مضمنة.

تم تطوير Hypertext Preprocessor أو PHP بشكل أساسي لمواقع الويب، ولكن في هذه الأيام، عمل أيضًا في التطوير الشامل، حيث يمكن استخدامها الآن لإنشاء أي تطبيقات Android وiOS، يتم استخدامها أيضًا في البرمجة النصية لسطر الأوامر والبرمجة النصية من جانب الخادم وتطبيقات الترميز.

6.      C#

لغة البرمجة ذات الأغراض العامة C# أو التي تُنطق باسم "C-sharp" هي لغة سريعة، وسريعة النشر، وسهلة الاستخدام، إنها لغة برمجة للأغراض العامة تُستخدم في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية والنوافذ، لغة C# بسيطة وقوية في الكتابة وضرورية وواحدة من أكثر لغات البرمجة المفضلة لدى معظم المطورين.

للمزيد: https://alalmiyalhura.com