اللهم لا شماتة، تنظيم لم يتجاوز عمره العام منذ أعلن قيام دولته يأتينا ليعلن عن فيلم HD بأحدث التقنيات ربّما تعجز معظم دور الإنتاج العربية عن إنتاج واحدٍ مثله، تنظيم بسيط عدد مقاتليه 30 ألف يقوم بإنشاء دولة ودار إنتاج ويصكّ عملته الخاصّة، ويبدأ القصف عليه من كلّ حدبٍ وصوب كلّ يوم، ومع هذا، يظلّ "فايق ورايق" ليعمل فيلم بأحدث التقنيات ليوصل ما يريده.

لا أمجّد بداعش، ولكنني أصاب بالجنون حينما أرى مثل هكذا تنظيم يقوم من الرماد فجأة، بينما نحن (سمنا ما شئت، عروبة إسلام..) لم يقم لنا شيء حقيقي مستقل بإرادة وسيادة منذ 70 سنة، الأمر مثير للسخرية. ومثير للشفقة بنفس الوقت.

إقتباس (تنظيم لم يتجاوز عمره العام منذ أعلن قيام دولته يأتينا ليعلن عن فيلم HD بأحدث التقنيات):

أنا متابع قديم نوعا ما للجماعات الجهاديةبصفة عامة وتنظيم الدولة بصفة خاصة وللتصحيح التنظيم عمره 12 سنة تحديدا فهو إمتداد لجماعة التوحيد التي أسسها الزرقاوي سنة 2003 وامتد على مدى سنوات وقد شهدت هذه السنوات دخول تنظيم الزرقاوي الذي كان جزءا من القاعدة إلى مجال الإعلام ونشر معاركه لكن فيديوهاته كانت سيئة جودة وباهتة مقارنة بالإعلام في ذلك الوقت .

تطور تنظيم الزرقاوي واندمج مع كيانات اخرى واقام بمايعرف (دولة العراق الاسلامية) حتى وصل الامر للثورة السورية وامتد لسوريا والتحق به الكثير من المقاتلين الاجانب ومع طور اعلان بما اسماه (الخلافة) زاد تدفق المقاتلين الاجانب وبدأ يركز على الاعلام وانشئ 3 مؤسسات اعلامية بالاضافة الى اعلام خصصه لكل ولاية ولوحظ من ذلك الوقت قوة إعلامه مع إخراج أقوى فيديو له العام الماضي في مثل هذا الوقت تحت إسم "Flames Of War" وكان بتقنية HD (كما هي جميع اصداراته واصدارات ولاياته) وقد تحدثت وسائل الإعلام الأمريكية وسلطت عليه الضوء وقد ساهم في ازدياد نفوذ المقاتلين للتنظيم .

فهذا الفيلم الجديد الذي سيصدره التنظيم عن طريق إحدى مؤسساته أو ماتعرف ب (مؤسسة الحياة) ليس فريدا من نوعه بل هو واحد من بين الآلف المقاطع التي اصدرها التنظيم ألا إن مايميزه هو الترايلر وجودة التصوير وسك العملة الذهبية وما يحاول ايضاحه كما هو المتبين اسقاط النظام العالمي والطريقة المذهلة في تشويق أنصاره .

إقتباس (أمجّد بداعش، ولكنني أصاب بالجنون):

أنا أيضا أتفق معك في هذا الجزء فهو أمر محبط حقيقة كيف ان امتنا وعروبتنا لم تصنع حتى ما صنعه هذا التظيم منذ اعلانه قيام ما تسمى (الخلافة) منذ سنة وخدمته لمواطنيه والزكاة والاموال والمواصلات والامور العسكرية وماتعرف بالحدود وصموده اما التحالف الدولي ضده ففعلا شيئ مخزي لأمتنا حقا .

بدلا من كتابة اقتباس يمكنك وضع رمز > في بداية السطر واكتب ما تريد ان تقتبسه

مثال ... مثال

اطلع على طريقة تنسيق التعليق/الرد الموجودة اسفل صندوق التعليق.

شكرا لك شاهدت احدى التعليقات هنا.........ولم اعرف كيفية القيام بهذه التاثيرات .

تجربة

هذا النص سيكون غامق

عزيزي لم أقل أنّ التنظيم عمره عام، أعلم أنه منذ 2003 ولذلك قلت بالحرف:

تنظيم لم يتجاوز عمره العام منذ أعلن قيام دولته

عن نفسي لا أتعامل مع "التنظيم" كدولة كما يظهره صنّاعه ومسيروه وتبعهم المعجبون بهؤلاء المرتزقة

هم يريدون لأخباره أن تصل القاصي والداني بصورة مرعبة ومخيفة ليصنعوا منه البعبع الذي يجب أن يخافه الجميع

بينما يوظفون هذا لتنفيذ مخططاتهم المرعبة حقاً - "التقسيم والتهجير و "طوبوغرافيا" و "شرق أوسط جديد"

هل تصدق أن دولة قامت لهم؟!

جماعة مسلحة تستخدم التصوير لتوهم المشاهد أنها سيطرت على موقع ما والدليل صورة التقطت لملثم يشهر سبابته أمام العدسة ثم يختفي!!

هي حرب من جيل جديد سلاحها البروباجاندا والتهام العقول البسيطة وبدعم عسكري ومالي وإعلامي كبير

بالأمس كانوا في "عين العرب" تلك القرية الصغيرة التي "فشلت" قوات التحالف في افتكاكها منهم حسب زعمهم

هل يمكن إسقاط تعليقك حول فشل دولنا (سمنا ما شئت، عروبة إسلام..) على "دول التحالف المحاربة للتنظيم" ؟

يا عزيزي انظر للصور القادمة من الرقّة والموصل، انظر لخريطة السيطرة الحالية.

نعم هي دولة، حتى لو لم تعجبنا فهي دولة الآن، هناك هيئات ومؤسسات ونظام وقانون يطبّق، مالذي بقي غير ذلك؟ للإضافة راجع تقرير الصحفي الألماني الذي تجول داخل مناطق سيطرتهم، هذه ليست مجرّد جماعة أخرى كالتي كنت تسمع بها وأنت صغير.

صحيح أن الحرب إعلامية (ولكنهم يخسرونها مع كل إصدار ذبح جديد).

أنا أتحدث عن العروبة والإسلام وأنت تريدني أن أسقطها لك على الدول المحاربة للتنظيم؟ وهل الدول المحاربة له هي كذلك؟ من بين الـ40 دولة، هناك 10 دول محسوبة عالإسلام والمسلمين وجميعها متخلفة أو متطورة ولكن تحت حكم متخلّف سفّاك لدماء المسلمين أو تحت حكم ديكتاتوريات.

أعيد: لا أمجد بتلك الدولة فلي من الملاحظات والانتقادات والبغض لها ما لي.

يا عزيزي انظر للصور القادمة من الرقّة والموصل، انظر لخريطة السيطرة الحالية.

تضمينا لكلامك هذه أعتقد أخر خريطة نشرتها نيويورك تايمز: http://goo.gl/O1tdCT

نتمنى عدم التشعب كثيرا في موضوع التنظيم فنحن هنا نناقش الفكرة التي طرحتها (الفيلم) لا صاحب الفكرة (التنظيم) كذلك أود الإشارة لشيئ لا حظته ولا أعرف إن كان صحيحا أم لا؟ في هذا البرومو عرض مشهد لسهم تحول إلى طائرة من شاهد الطائرة لربما لاحظ الرقم 777 على ذيل الطائرة هذا الرقم اعتقد والله اعلم انه رقم الطائرة الماليزية المفقودة فهل يا ترى التنظيم سيكشف سرها في هذا الفيديو؟

80% من سيطرتها في سوريا مجرد رمال .. و سيطرت على مدينة واحدة فقط من اصل 14 مدينة سورية كبيرة.

أما الباقي أرياف صحراوية تصل حتى العمق العراقي .. لكنهم انتبهوا الى فعالية الاعلام في اللعب بالعقول بحيث يؤمنون ارضية حاضنة قبل الدخول العملي فشاهدنا انقسام الناس بين مرحب ومستنكر .

ما يحيرني هو الإدعاءات في الإعلام بأن تنظيم الدولة هو صناعة غربية، أمريكية، أروبية، ...

أحاول أن أجد سبب واحد يجعل أمريكا أو أروبا تصنع مثل هذا، فلا أجد.

هم يتحكمون فى طل دول المنطقة بالريموت كنترول، يأخذون ما يأخذون، ويبيعون ما يبيعون، لأنهم يملكون كل شيء، ونحن مستهلكون ضعفاء، نأكل ونشرب ونشاهد التلفاز، ونجلس على الإنترنت، ونركب السيارات، التي كلها من صناعتهمن لمذا إذًا هم يخططون لتقسيمنا، ونحن منقسمون أصلًا، دولًا أشتاتًا.

أتفق معك لو لم نسمع بمخطط الشرق الأوسط الجديد الذي سيغير من خارطة المنطقة

أحاول أن أجد سبب واحد يجعل أمريكا أو أروبا تصنع مثل هذا، فلا أجد.

اسرائيل ؟

هم يتحكمون فى طل دول المنطقة بالريموت كنترول

الدول التابعة فقط (التي تشتري السلاح الامريكي وتودع اموالها في الاستثمارات الامريكية وتعتمد على امريكا في حماية اراضيها

وفي ظل ذلك نجد الحكام العرب يتحالفون مع امريكا واوروبا لقتال التنظيم المصنوع المصنوع من قبل امريكا واوروبا الا ترى إنها إزدواجية معايير ؟

بل تبعية مفضوحة

لاحظ أن الدول المشاركة في التحالف ضد التنظيم لا تتعرض لغزو من التنظيم

أعتقد أن مشاركتها في الحلف تأتي خوفا من تسليط التنظيم عليها من قبل الحلف !

إسرائيل

ماذا تعني بإسرائيل؟!

يا أخي أنا أقرأ من بعض الظرفاء على مواقع التواصل الإجتماعي بعض المنشورات كالآتي:

لماذا لا يحارب تنظيم الدولة إسرائيل؟! ويحارب الجيوش العربية.

وهم يعتقدون أنهم بذلك يشككون في نوايا التنظيم، ونسوا أنهم بذلك يشككون في الجيوش العربية.

إذا كانت هناك جيوش عربية فعلًا، والتنظيم هو جماعة محدودة القدرات، فالسؤال الصحيح هو:

لماذا لا تقاتل الجيوش العربية إسرائيل، وتجتمع على قتال جماعة محدودة الإمكانيات؟!!

يلقون اللوم على جماعة أو تنظيم، ولا يلقون اللوم على جيوش نظامية مسلحة - من المفترض- بأحث الأسلحة. بالتفكير بهذا المنطق تكون الجيوش العربية صناعة أمريكية لحماية مصالحها وحماية إسرائيل من اي خطر يهددها.

-3

كلام جميل لكن اسمح لي ايضا اعلق على كلامك انت ايضا ..

تنظيم الدولة

نوايا التنظيم

والتنظيم هو جماعة محدودة القدرات

اخي بالفعل ما زلت تتكلم بما يتكلم وينعق اعداء الاسلام عن الدولة الاسلامية وتتكلم كلامهم بانه تنظيم ؟

بعد سك عملاته وتعيين الولاة وانشاء المحاكم وتنصيب القضاة وتطبيق الحدود وانشاء دواوين الزكاة وانشاء مراكز الحسبة والنهي عن المنكر والامر بالمعروف وفتح سلك الشرطة الاسلامية وفتح مساحة بكبر بريطانية العظمى وجمع بيعات من شتى البقاع والاصقاع من الشام والعراق انتهاءا بجنوب افريقيا وتدفق الاعجمي والعربي والغريب والقريب لهم وبيعتهم وانتسابهم له وتصديهم لدول العالم اجمع بتحالفهم القذر ومعهم اكثر المعدات تطورا وما زالت تفتح البلدات ووو .. بعد كل هذا تنظيم ؟!

هي دولة اخي الكريم وهم ما يسعون الا تحقير الدولة ووصفها بتنظيم .. داعش الخ الخ !! هي دولة وحتى لو كنت انا او انت عدوا لها ! فالحق يقال وما يذكرني الاعلام وآلاته الدجالين الكذابين الا بخير القول :قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر !

أخي أنت فهمت كلامي كله في مجمله خطأ، بل على النقيض،

أنا فعلًا أقول كلامهم، وليس كلامي متسائلًا، وليس مقرًا به.

ولا أقول أني متحيز له، أو مدافعًا عنه، ولكن دائمًا ما احاول التفكير فيما ينشر، وتمريره على العقل قبل ترديده.

-1

يا عزيزي إن تصنعه أمريكا وأروبا فهي تتغاضى بسوء نية عن تفاقمه كالسم في قلب الأمة الإسلامية العربية لتزيد الأمة ضعفا على ضعفها، أمريكا أكبر ترسانة حربية هل تريدني أن أصدق أنها لم تعلم عن داعش شيئا حتى تفاجئت بتنظيم له معدات وعتاد كالذي يصوَّر ويُسَوَّق لها؟ وهل تعجز إن أرادت على تدميره؟ ارجع إلى البحث عن حياة التافه الشيطان البغدادي ، أين نشأ؟ من أين ظهر؟ من سانده؟ ستعرف الكثير ...

أولًا: ذو الحجة الضعيفة دائمًا ما يلجأ إلى تجريح الأشخاص، ولا يركز على موضوع النقاش، فأنا لا أعلم شيئًا عن البغدادي، ولو أنت تعلم بدلًا من سبه وشتمه فلتأتي بمصدرك،، ولكن ليس أي مصدر، يجب أن يكون مصدر موثوق منه، وليس كلام كأي كلام منشور على النت.

ثانيًا: تقريبًا أمريكا بكل ما أوتيت من علم، وما نشاهده في أفلامها، وما يروجه إعلامها، لم يستطيعوا معرفة أحداث 11 سبتمبر قبل وقوعها.

ثالثًا: الاتحاد السوفيتي سابقًا ماذا فعل مع الأفغان، هزمه الأفغان شر هزيمة، في وقت كان الإتحاد السوفيتي قوى عظمى منافسة لأمريكا، هذا المثال من عصرنا الحالي، لو رجعت لكل الحروب التي خاضها المسلمون لوجدتهم أقل عددًا وعدة، وكان النصر حليفهم، فمقومات النصر عند المسلمون ليست العدد ولا العدة.

رابعًا: هل تحتاج أمريكا إلى أن تسمم الأمة الإسلامية الآن، أين الأمة الإسلامية؟! أين هي حتى تحتاج أمريكا أن تفعل ذلك! الآن هي مغيبة، ووسائل التغريب كثيرة، ليست الآن بل من سنوات، الأمة لاهية الآن فى مسلسلات وأفلام، وقوت يومها، وظلم حكامها، وخلافتها مع بعضها، وخضوع وخنوع حكامها إلى أمريكا، ولذلك لا تحتاج أمريكا أن تفعل شيء كهذا.

خامسًا: أنا لا أويد ولا اعارض، ولكن كما قلت يجب أن نمرر الكلام على عقولنا بدلًا من ترديده كالببغاء، إذا كان هناك سهم في قلب الأمة، فلا أقول سهم بل أسهم مخترقة قلب الأمة متمثلة فى حكامها الخانعين الخاضعين الذين لا يجرؤ أحدهم على قول لا لأمريكا، انظر إلى اللاجئين السوريين، عندما تسمع أن المجر لا تريد إدخال المسلمين منهم، تعرف الحقيقة، وتعرف أنه حقد اسود، وثار قديم، وكره متغلغل في قلوبهم على الإسلام والمسلمين، انظر إلى الصحافية التي تضربهم بدون سبب، وأنت تعرف مدى الحقد والكراهية التي تملأ قلوبهم، وانظر إلى حكام الأمة التي تدعي أن الدولة الإسلامية هي كالخنجر أو السهم فى قلب الأمة، انظر إليهم وهم لم يتحرك لهم جفن، صراحة الوم على هذا العدد من السوريين أنهم لجأوا إلى اروبا، كان من الأولى لهم أن يتجهوا إلى الدولة الإسلامية، فيموتوا أعزاء النفس بدلًا من الذل والمهانة التي يلاقوها.

سادسًا: هل تريد أن تقنعني أن أمريكا وقوات تحالف الشيطان، بكل ما أوتوا من قوة ومال، لم يستطيعوا أن يوفروا لمثل هذا العدد من السوريين مكان آمن، ومأكل ومشرب؟!

بما أنك بدأت الكلام عن البغدادي الشيطان فأنا سألتك عن منشأه ومن أين ظهر، هذا أولا.

ثانيا: إن شاهدت بعض الأفلام الوثائقية التي اعدت من أطراف يمكن القول أنها محايدة بعد أحداث 11/9/2001 تعرف بكل وضوع أن أمريكا كانت على علم بتحركات القاعديين على أراضيها ونواياهم وبدقة أيضا.

ثالثا: أنا لم أتحدث عن الجهاد بصفة عامة -إذ هو شعيرة إسلامية لا ينكرها مسلم- لكني تكلمت على أشخاص يَدَّعون الجهاد ولا يقومون إلا بقتل المسلمين وإحراقهم أحياء وما فعلهم بالطيار الأردني الشهيد -نحسبه والله حسيبه- عنا ببعيد، وما خفي كان أعظم.

رابعا: إن خَفِي عليك ما تُعِدُّه لنا أمريكا منذ قرون -واليهود من ورائها- فأنت غريب عن عالمك الإسلامي أو مستغرب.

خامسا: مشكلتنا أننا دائما نرمي الآخرين بأمراضنا، يا سيف الأمة جميعها مريضة، وإن صلحت الشعب صَلح حاكمه، لكن الفساد منتشر في أوساط الناس، هم الذين تركوا دينهم واستبدلوا بهل الأماني والشهوات والأفلام والخلاعة، والواقع شاهد.

سادسا: أنا لم اتطرق إلى موضوع اللاجئيين السوريين، وليس موضوع نقاشنا.

وأخيرا أريدك أن تكون محايدا ومنصفا ولا تنظر إلى نصف الكأس الفارغ.

والسلام عليكم.

هناك قاعدة فى اي نقاش، لا تكلفني بالبحث عما تقوله أو تدعيه، أنت قولت " البغدادي التافه، ابحث عن سيرته، ..." ما دمت تعرف سيرته فلتأتي بمصادرك الموثوقة مباشرة.

فساد الحكام أم فساد الرعية هو السبب فيما نحن عليه!

الحكام هم السبب الأساسي لهذا الفساد، نحن كبشر مختلفين في الطبائع، وكل منا له قدرة على تحمل الصبر على المعصية، وهناك من لا يردعه النصح، وهناك من إذا وجد المعصية أمامه ميسرة انساق وراء شهواته، وهناك من هو ذو عزم وقوة، و... ما دام الحكام ييسرون الشهوات بل يشجعون عليها ويؤيدونها، بل ويحاربون على الجانب الآخر ويصعبون الطريق الصحيح، ماذا تنظر أن يخرج لك من شعوب؟!

أنا لا أنكر ما تعده كل القوى الغير مسلمة، ولكن لا يجب الخلط بين الأمور، لماذا عند ظهور مجموعة فى أي مكان تريد تطبيق الشريعة، أو تدعي ذلك كما تقول، لماذا دائمًا ساعتها نلجأ لنظرية المؤامرة، مع أن هناك كثير من الأشياء أولى أن ننسبها لنظرية المؤامرة ولا نفعل؟!

بالنسبة للطيار الأردني، بغض النظر عما فعلوه به، هل تستطيع أن تقول لي ماذا كان يفعل الطيار الأردني؟! هل أسروه في الأردن؟ أم هل اسروه وهو يسير على نهري دجلة والفرات؟! يا أخي هو كان يقذفهم بقذائفه، يحرق، ويهدم بيوتًا على ساكنيها،أطفالًا كانوا أو رجالًا أو نساءً، لم يكن بنزهة بطائرته.

ولو سنتكلم على بشاعة القتل، انظر ما فعلته أمريكا باليابان، وأمام العالم كله.

خلاصة القول: إن كنت تملك أدلة وبراهين موثوقة على أن تنظيم الدولة هو صناعة أمريكية، فلتأت بها. غير ذلك فهو كلام كأي كلام يقال على الإنترنت لا طائل منه غير قراءته وكأنني لم اقرأه.

أما عن دعواك أن الحكام هم السبب الرئيس فيما نحن فيه فأنا أسوق لك اللآية: ((إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))، قال تعالى: ((ما بأنفسهم))، يعني يبدؤون بأنفسهم أولاـ ولا أظن أن هناك من الحكام من منعك من إقامة الصلاة أو إقامة السنة على الأقل في بيتك وفي خاصة نفسك، والحديث: عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - قال: سمعتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم- يقول: «إذا تبايعتم بالعِينَةِ، وأخذتم أذناب البقَر، ورضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد، سَلّط الله عليكم ذُلاًّ لا يَنْزِعُهُ عنكم حتى تَرُجِعوا إلى دينكم» أخرجه أبو داود [وقال العلامة عبد القادر الأرناؤوط في التعليق عليه (جامع الأصول في أحاديث الرسول ج11 ص 765 ح9465): « رقم (3462) في البيوع، باب في النهي عن العينة، وهو حديث صحيح»]، يشهد بذلك. أما عن داعش فإليك هذا الوثائقي: https://www.youtube.com/watch?v=B0Y6LKP2-To.

من الواضح أنك لم تسمع هذا الوثائقي، أولًا: هو مجهول المصدر، ثانيًا من اول الفيديو هو ينسب تنظيم الدول إلى إيران، وأنه صناعة إيرانية. الموضوع كبر كده.

وبعدين اللي بيقول خوارج العصر، هي فين الدولة أو الخلافة أو الخليفة المسلم الذي خرجوا عليه؟!

بالنسبة لصلاح الحاكم أم الرعية، الإثنين متلازمان والإثنين لهما تاثير، ولكن أنا أضع جانب كبير على الحاكم، فهو المسئول عن تنفيذ شرع الله في أرضه، وهو الذي يكفل لي أداء فروضي وعباداتي بأمان أنا وأسرتي وبدون خوف أو اضطهاد، وهو الذي يكفل الحماية لكل فرد في رعيته في اي بقعة من بقاع الارض، وغيره كثير من المهام التي وضع لها الحكام والتي هي بعيدة كل البعد عن حكامنا الآن.

بالنسبة لاعتراضك عن كلمة «خوارج»: فأقول لك إن كنت تريد أن تعرف إن كانوا كذلك او لم يكونوا فلترجع لأقوال العلماء في الخوارج، هذه الفرقة التي عانى منها الإسلام ويعاني. وفي الحديث: «ينشؤ نشء يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرج قرن قطع كلما خرج قرن قطع حتى يخرج في أعراضهم الدجال» [قال الألباني:حسن - صحيح وضعيف الجامع الصّغير]، وهذه جملة أخرى من الأحاديث حول الخوارج: http://goo.gl/36RGn4.

وأنت بتسقط الأحاديث عليهم ليه، كما يسقطون هذه الأحاديث على الأخوان المسلمون في مصر؟!

وبعدين زمان كانوا خوارج على الخليفة الذي تمت مبايعته فى ظل وجود خلافة، الآن اين الخلافة، واين الخليفة حتى يتم إطلاق لفظ خوارج؟! خوارج على مين بالظبط، على الحكام الظلمة، أم على الحكام التابعين للغرب، أم ماذا؟!

أظن أن النقاش في هذا لا يفيدك ولا يفيدني ولا يفيد أحدا. نسأل الله أن يهدينا والمسلمين إلى سواء السبيل. سلامًـــا.

نفس الشيء حدث في فتح حدود العراق وسورية ككيان واحد في بضع اسابيع مما بين اطنان الصدأ المتكونة في عقول المسؤولين العرب واهتمامهم بصغائر الأمور .

  • ايضا لا أمجد بداعش لكن تستحق التأمل كما يقال (:

داعش كتنظيم كان موجودا منذ 2004 لكن بأسماء مختلفة.

نعيد ونكرر.. لم أقل داعش كتنظيم، قلت داعش كدولة مستقلة منذ الإعلان الذي حصل منذ فترة.

بانتظار شخص جديد لا يقرأ التعليقات لكي يعيد ويكرر نفس الجملة..

التَّجَوُّز بوسم هذا التنظيم بـ«دولة»، مبالغة كبيرة، ما هي مقومات الدول؟ وهل انظبقت على هذا التنظيم الفاجر؟

بينما نحن (سمنا ما شئت، عروبة إسلام..) لم يقم لنا شيء حقيقي مستقل بإرادة وسيادة منذ 70 سنة، الأمر مثير للسخرية. ومثير للشفقة بنفس الوقت.

كلام جميل وهذا لاننا لم ننصر الله فينصرنا .. ولم نقم دينه كما يجب ليعزنا .. ولم نطبق حدوده ليحمينا ومجتمعنا .. ولم نطبق شرعه ليحل علينا عدله .. ولم نبتغيه وحده ولوجهه فيقوينا ويجعل لا غالب لنا .. ولم نقم سنام دينه "الجهاد" خالص لوجهه ليرثنا ارضه , هذا هو السبب بإختصار (:

نعم هو أمر مثير للسخرية، ولكن علينا محاولة معرفة الأسباب التي جعلتهم هكذا، والتي جعلتنا هكذا؟!

هذا التنظيم الفاجر الذي شوَّه الإسلام لا يستحق أن يتناقش مسلمان عارفان للإسلام متبعان للكتاب والسنة وسلف الأمة فيه، هم الخوارج فاحذروهم بارك الله فيكم. ألا يكفيكم قولهم أن ديار المسلمين ديار حرب، فهم يُجَوِّزُون قتال المسلمين هؤلاء، الواقع يشهد بذلك، والعَمِيُّ من أعماه الله عن التَّبَصُّر فيهم.

هذا التنظيم الارهابي مشكوك في حقيقة من يسيره و مشكوك في الموارد الضخمة الموفرة له و مشكوك في كل شيء رسمي عنه

تنظيم ارهابي قتل و اغتصب الالاف بل الملايين من الابرياء ,تنظيم اسوأ من منظمة المرتزقة بلاك ووتر

تنظيم جمع كل العقول المتعفنة على الارض و البسها رداء اسلامي و زودها بالسلاح و اطلقها على عباد الله تقتل فيهم

تنظيم صنعته امريكا و تدعي محاربته

تنظيم جعل اغتصاب الفتيات و انتهاك القاصرات حقا شرعيا لمقاتليه الجوعى جنسيا و روحيا تحت غطاء السبي

اتمنى لهذا التنظيم الارهابي الدمار الشامل قبل نظام الاسد المجرم.

-1

إني أرى أن المخرج يحاول أن يصور كيف أن جنديا مسلم (لربما يقصدون في عهد الصحابة) رمى سهما وكيف تطور هذا السهم ليصبح طائرة (لربما يقصدون رحلة 11 سبتمبر) لتدك (الكفار) أو شيئ من هذا القبيل حتى أقاموا هم خلافتهم المنشودة وسكوا عملتهم أي كأنهم يقصدون التحول الحضاري وكيف أنهم أكملوا الغاية التي أنطلق منها الصحابة والنبي محمد وحتى أقاموا دولتهم وسكوا عملتهم وأعلنوها كما أسموها (خلافة على منهاج النبوة) لسيما اضافتهم لبعض الجمل ك (الوعد يتحقق) و (الان حان الوقت) و (العصر ينهض) هذا تصوري للفيديو والله اعلم .

-2

ربما يكونوا على حق .. شئ ما يحدثنى انهم على حق

والله اعلم

هل تكفي الظنون؟ هؤلاء يذبحون أهل السنة المسلمين الأبرياء وتقول أحسن أنهم على حق؟ أي حق؟ هل قتل المسلمين الأبرياء حق؟ هل استباحة الأعراض حق؟ هل التكفير بلا موجب حق؟ أي حق هذا؟

-9

اسمع منهم لا عنهم واسمع من الطرفين ثم احكم (:

وكبداية هذا موقع (isdarat.tv) فيه جُل اصداراتهم ومنهجهم .. تصفحه لعلك تجد مبتغاك إن كان الحق ^_^

وهذا اصدار ( https://isdarat.tv/16246 ) .. إبتدأ به جميل وقد يريك افعال هؤلاء " القتلة " , "الكفرة" , "الفجرة" , "الخوارج" الخ الخ (:

واتمنى ان تلقي جل ما في عقلك من قذارات وتدليسات وكذب الاعلام الدجال الآفاك الذين امتهنوا الكذب فأحترفوا التدليس (-:

اراك الله الحق ورزقك اتباعه واراك الباطل باطلا ورزقك اجتنابه .

الله المستعان. أنا اتحير في المسلم الذي يعرف دينه ويدَّعي أن هؤلاء على حق ‼

هل التكفير -تكفير المسلم- يكون بالذوق والحس؟ أم أنَّ الأمر يرجع إلى الكتاب والسنة وإجماع الأمة؟ أو هل له ضوابط وموانع؟

..

-2

هذا الموقع محظور عندنا في السعودية للأسف لكن وبشكل عام فالإصدارات التي أريد مشاهدتها أجدها بعد بحث .

بعد هذه المقدمة اسمح لي بسؤالك أكثر من سؤال يجول في خاطري :

  1. هل لك بأن تعطيني بعض الروابط التي تشرح الجزية كما هي في الإسلام .

  2. علماء الدولة وما يثبت علمهم

  3. كتب تشرح فكرهم

  4. لم يقتلون من كان من الصحوات في السابق مباشرة لم لا يجعلون له استتابة

  5. هل هناك أدلة على قتل الأسرى كما يقتلونهم هم يتعلق تحت هذا عدة بنود :

    1. لم يقتلونهم بالرصاص أحس بأن هذا إسراف في الأموال
    2. هل يقتلون من كان شيعيًا غير محارب
  6. من أين وكيف يحصلون على الأموال هل من البترول إذًا لمن يبيعونه

  7. ما الإصدار الذي نصحته به أعلاه ما اسمه هل هو لهيب الحرب

  8. من أين أنت؟

أعتذر على الإطالة وأوجه لك التحية شكرًا لك

-1

اهلا اخي في الله سلام الله عليك اولا .. ساجيبك بما يوفقني فيه الله واهل العلم اولى واأهل

هذا الموقع محظور عندنا في السعودية للأسف

حمل هذه الاصافة لموزيلا (https://addons.mozilla.org/ar/firefox/addon/anonymox/ ) فقط .. هذا كل شيئ (: , هذه الاضافة مميزاتها انها بضغطة زر - لا تؤثر على السرعة اطلاقا - هي اضافة للموزيلا لا تتطلب برامج ولا غيرها !

هل لك بأن تعطيني بعض الروابط التي تشرح الجزية كما هي في الإسلام .

جرب هذا http://www.saaid.net/Doat/mongiz/14.htm .. يشرح الجزية بالتفصيل

علماء الدولة وما يثبت علمهم

هذه سيرة رسمية الخليفة امير المؤمنين وعلمه وما لديه .. انفوجرافيك ( تقريباً ^_^ )

http://marsadpress.net/wp-content/uploads/2014/07/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%8A.jpg

واقرا هنا ايضا تفصيل عنه http://goo.gl/e8wtcK


وهذه سيرة رسمية للشيخ المجاهد العدناني حفظه الله بالتفصيل الممل منذ نشاته وطلبه للعلم !

http://justpaste.it/g7qa

كتب تشرح فكرهم

لا يوجد على حد علمي كتب ^_^ لكن يوجد مجلة دابق ويوجد لديك القران والسنة فهذا فكرهم ولله الحمد وهدفهم خلافة على منهاج النبوة .. شاهد اصدار ( خير امة ) واصدار ( حتى تاتيهم البينة ) .. ففيه تقريبا فكرهم ومنهجهم وهدفهم

لم يقتلون من كان من الصحوات في السابق مباشرة لم لا يجعلون له استتابة

افتتحو مراكز استتابة اخي الكريم في اي بقعة يفتحونها .. وشاهد اصدار صليل الصوارم 4 عند الدقيقة : 8:30 تحديدا ^_^ , لكن المرتد لا يستتاب اخي الكريم عند المقدرة عليه وهذا هو الدين واحكامه وهذا ما تفعله الدولة ولله الحمد

هل هناك أدلة على قتل الأسرى كما يقتلونهم هم يتعلق تحت هذا عدة بنود :

لم افهم السؤال جيدا اخي الكريم .. ولكن في اصداراتهم فيه جل ما يرغب احد ان يعلمه

من أين وكيف يحصلون على الأموال هل من البترول إذًا لمن يبيعونه

هذا مما ليس لدي به علم ولا احب التكلم بما ليس لدي به علم وكما يقال ( من تكلم بغير فنه اتى بالعجائب ^_^ )

 لكنه بكل الاحوال غنائم افاءها الله لهم بعد نصرتهم له فنصرهم وفضل عليهم ولله الحمد

ما الإصدار الذي نصحته به أعلاه ما اسمه هل هو لهيب الحرب

لا لا اخي الكريم هو اصدار وآتوا الزكاة .. اصدار رائع وفيه احوال الناس والخيرات التي هم فيها

من أين أنت؟

انا من ارض الله مسلم على منهج خير الخلق ( اسال الله الثبات ) فلا تقسيمات وحدود ورسومات اعترف بها , ولا جنسيات ادين الله بها , ولا قومية عفنة او وطنية وثنية اعتبر بها (:

هذا ما استطيع الاجابة فيه وقد اخطا وقد اصيب , تحيتك مطابة اخي الكريم وجزاك الله الف خير وهداك وهداني للحق نتبعه وجنبنا الباطل فنجتنبه .

سأوضح لك ٥ و ٨

أولًا ٥ أقصد بها هل ثبت في الإسلام قتل الأسرى أليس من الأفضل استغلالهم

ثانيًا لم يقتلون الأسرى بالرصاص أرى في هذا هدرًا للأموال

ثالثًا هل يقتلون من كان رافضيًا غير محارب أي ليس من قوات المالكي يعني من العوام

قال الله تعالى ( وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا) هذا غير أن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه سؤاله لبعض الناس من أين هم كمن قال له من نينوى ( سأعرف من أين أنت يعني سأعرف :d )

أولًا ٥ أقصد بها هل ثبت في الإسلام قتل الأسرى أليس من الأفضل استغلالهم

الرسول قتل بعضهم وعفى عن بعضهم وفادى بعضهم، هناك حالات كثيرة.

انت ملحد , كيف لديك العلم بهذا ؟

ارى لك كثيرا تاتي باقاويل اهل العلم وفتاويهم !

هل كنت سابقا طالب علم او حتى طويلب علم ؟!

(فضول لا اكثر ^_^ )

على العموم هداك الله واراك نوره وحقيقته (:

-1

طويلب علم، أحيانًا أحب أن أبحث عن آراء الأديان في مواضيع مختلفة.

كما أنني كنت أعرف الكثير من المجاهدين (دولة إسلامية/قاعدة) لذلك أملك علمًا لا بأس به.

لا يعرف من المنتمين للتنظيم طويليب علم فضلا عن عالم. أما عن دعوى اتباعهم للكتاب والسنة فدون ذلك خرط القتاد فالخوارج الأُوَل كانوا يحتجون بالكتاب لتكفير الصحابة وقاتلهم علي رضوان الله عليهم حتى كاد يستأصل نتنهم، نسأل الله أن يوفق من المسلمين من يستأصلهم بمنه وكرمه آمين.

اقرأ سيرة البغدادي والعدناني فكلاهما علماء

ثانيًا حتى وإن اعتبرناهم خوارج فإنهم ما زالوا في حكم فلا يجوز الاستعانة بالكفار عليهم ومن استعان على المسلمين بالكفار فهو منافق

ثالثًا إن كانوا خوارج فعلى من خرجوا هل على الرافضة الذين قال ابن تيمية في حقهم أنهم كاليهود والنصارى أم على نصيرية بشار أم على طاغوت مصر أم خرجوا على كفار نيجيريا

نسأل الله أن يرينا الحق حقًا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلًا ويرزقنا اجتنابه

الجميع مسلمون ومنذ أن جاء من فرقهم الى رافضة وناصبة وبقية هذه السخافات لم (ولن) تقم للمسلمين قائمة فهم منقسمون على انفسهم ويتبارون من يسبق الاخر للذبح .

نصيرية بشار

لديك خلط عظيم هنا ..فهو ليس زعيماً دينياً ولا عسكرياً ولايمثل احدى الطوائف الكريمة في سورية الى جانب بقية الطوائف الكريمة .

طاغوت مصر

أفضل من مرسي لكن أسوأ لمصر (وجهة نظر)

كفار نيجيريا

أرجوك لاتقل أن القرى التي حرقت بأهلها محاربة للكفر أو حماية للمسلمين هناك.

أما موضوع >>أنا مسلم بقيةالبشر كفار<< فالجميع يقول هذا سواء من أقصى اليمين أو من أقصى اليسار .. هذا الكلام يتناقص قبوله في كل يوم يمر لزيادة الأحقاد بين المسلمين وهو المطلوب من الأعداء والمسلمون يحققونه تماماً فأصبحنا نسلب من الشخص حق الحياة فقط لما وصل إلينا من طريقة تفكيره دون أن يرتكب جرما أو يقتل نفسا لاشتباهه بعدم موافقته الرأي .

أخي هل قرأت عن الإسلام ونواقضه هل تعلم ماذا فعل الرافضة في العراق في السنة هل ترى أن النصيرية طائفة كريمة هم يعادونك لدينك وأنت تقول لنا لا للحرب باسم الدين

إن عقيدتنا وعقيدتهم مختلفة جذريًا تقريبًا الاختلاف ليس في الفروع بل في الأصول هم يرون دمائنا أرخص من دماء اليهود والنصارى نحن نحارب ونقاتل المعتدي منهم

هل تظن الدولة تقتل من لا يعتدي أبدًا هي لا تقتله بل تفتح مراكز استتابة لهم ولكن جميع مقاطع القتل التي تراهي هي من الجيوش المحاربة من استسلم منهم

أريد أن أسألك عن مصدر معلوماتك عنهم أعلم إجابتك فسأسألك عليها هل تصدق الإعلام

أخيرًا لي سؤال أنت سني أليس كذلك

لا للأسف انا مسلم .

هل قرأت عن الإسلام هل قرأت في العقيدة إنها تختلف بين السنة والشيعة كما لو كانوا دينين مختلفين فلا تقل مسلم وكفى

عمومًا فلننهي النقاش

نعم مختلفين لكن الاختلاف لايبرر اي اعمال همجية من أي طرف ضد الطرف الآخر . لكن هذا يحدث من الطرفين حاليا

  • حسنا لننهيه (:

دفن الرأس بالتراب لا يفيد، اقرأ عن كلّ مذهب واقرأ مالذي تفعله كلّ جهة وتعلّم عن تلك الطوائف والمذاهب وقرر، أمّا الادعاء بـ"الحيادية" و"أنا مجرد مسلم" و"لازم نحب بعض" فلم يعد اليوم يسمن أو يغني من جوع أمام ما يحصل، الحيادية غير موجودة فيما يتعلّق بهذه الأمور.

طبيعي اذا كنت تشعر (بالإنتماء) لأحد المذهبين فستعتبر الحيادية غير موجودة ...لكن الكلاسيكو المعتاد الذي دمر المنطقة بمشاركة سفهاء المذهبين الكريمين سيشعرني بصحة ما افعله كنا تشعر انت بصحة ما تفعله ومن وجهة نظري .. مناصرة الملايين ضد الملايين مع الاقتناع التام بكفر الاخر هو بذاته دفن الرأس في التراب .

ذلك هو الواقع، واجه الحقيقة واعترف بوجود شيء اسمه حقّ وشيء اسمه باطل، توقّفوا عن الركض وراء "الحيادية" وأشباهها، أساس الإسلام هو الحقّ وليس الحيادية، الصحيح، الشيء الصح، الصراط المستقيم، الهداية، النور، لا يمكن لشيئين اثنين مختلفين متضادين أن يكونا على صواب، واحدٌ منهما حتمًا مخطئ والآخر صحيح، دفن الرأس في التراب هو أن تقول أنّه لا علاقة لك بكل ما يجري وأنك تعتبر نفسك مجرد مسلم وأن الذي يشتم ويسب ويسيء هو بالنسبة لك مثل الذي لا يفعل، رغم أنّك في الواقع تصلّي وفق طريقة أحد هذه الطوائف، وتقرأ الأدعية التي أقرّها أحد تلك الطوائف، ولا يمكنك أن تصلي في مساجد الطائفة الأخرى. مع ذلك كلّه، تعتبر أن "الحياة محبّة" وانه يجب أن نحب بعض، ذلك هو دفن الرأس في التراب.

المذاهب المشهورة لأهل العلم، الحنفي والشافعي والحنبلي والمالكي، كلّهم يمكنهم الصلاة في نفس المسجد وكلّهم إخوة، جرّب أن تنتقل لمستوى أعلى وأن تذهب لتصلّي في مسجد طائفة أخرى لترى ما سيحصل معك، لا مكان للحيادية، ولا مكان لأرى وترى، هناك مكان للحقّ والحقيقة، وهو ما نبحث عنه ونطلبه.

كلام جميل وأن لم اقتنع ببعضه تماما .بشأن الصلاة في مساجد طائفة اخرى فهو يحدث كل يوم جمعة (: فلدي اصدقاء من عدة طوائف (لاتقل لي حالة شاذة لايقاس عليها (: ) ولانشعر ان هذا يفرق بيننا ونصلي الى جنب بعض في كثير من الاحيان وليس في مسجد واحد طول العمر . .وايضا لنفترض ان هذا صحيح وهذا خاطئ والحل لايجدي (لازم نحب بعض) فما الحل وفقا لتحليلك السابق ؟

طوائف وليس مذاهب، وهناك فرق بينهما، ومحاولتك لاستباق الأمر لن تجدي، فالأصل هو الامتناع. أتذكّر أنني عندما كنتُ في السعودية دخلنا إلى أحد المساجد لأحد "الطوائف الكريمة"، صلاتهم كانت مختلفة تمامًا عن صلاتنا ولم أعرف ما يفعلون. كيف ستصلي وراء الإمام في أحد تلك المساجد الآن وصلاته مختلفة عن صلاتك؟

الحلّ هو أن يتخلى أهل الباطل عن باطلهم ويصيروا إلى الحقّ ويبحثوا عنه، ويصبح الجميع بنفس الصفّ، وإلّا فردُّ العدوان واجب.

ادرس تاريخك الإسلامي وابحث عن انتصارات الشيعة في الإسلام، ستبهرك انتصاراتهم-لكن على المسلمين لا على الكفار- ‼

من لا يعرف التاريخ لا يعرف الحاضر والمستقبل ‼

-1

اهلا اخي من جديد بارك الله بك ويجزيك ليكفيك ويغنيك ..

أولًا ٥ أقصد بها هل ثبت في الإسلام قتل الأسرى أليس من الأفضل استغلالهم

اخي فقه الاسرى في الاسلام انه مرجوع ومتروك للوالي او الامير او السلطان بحسب مصلحة الأمة، و ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في الأسرى أنه قتل بعضهم، ومنَّ على بعضهم، وفادى بعضهم بمال، وبعضهم بأسرى من المسلمين، واسترق بعضهم،

ففي الاغلب ان الدولة تقتل .. ولا تاسر باغلب اصداراتهم كما فعل الصحابة واشرف الخلق .. برايي ( لا تاخذ به اذا لم يحتمل الحق ^_^ ) يجاب عليه بالمنطق لا بالشرع .. بمعنى : هل يا اخي ترى منفعةً في اسر رافضي من اشد الاعداء على الاسلام والسنة والذين ما فتأت سدانتهم لمعاداة الله وعباده وما يدخرو جهدا او راحة لقتالنا وذبحنا وتشريحنا واضطهادنا ؟

وخصوصا لديهم عقيدة التقية وهي من صلب دينهم ولا يكون رافضي الا ان يؤمن بها ويستعملها مكرا وخداعا باهل السنة الذين يعتبرونهم كفار اشد من اليهود والصليب !

او هل ترى منفعة في اسر شبيح اسدي نصيري بعدما راينا قبل تمدد الدولة للشام كيف يفعلون باهلنا بالشام تفجر وجوههم وتجز رؤوسهم وتغتصب اعراضهم وتنتهك حرماتهم وتدنس معابدهم ولا من بواكي او نصير !؟

هل يستحقون اكثر من حد السنان !؟ ( ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب ) - (واعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا عليكم ) - (وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة ) ^_^

ثالثًا هل يقتلون من كان رافضيًا غير محارب أي ليس من قوات المالكي يعني من العوام

لا اخي لا يقتلون الا من نصب العداء لله ورسوله والمؤمنين وحادو الله ورسوله .. فالدولة لا تعتدي الا على المعتدي .. ولا تقتل الا القاتل .. ولا تبدأ الا على المبتدِأ .. وهي كما قال العدناني ( نحن باهل الشر بالشر مرُصِدُ .. ولاهل السِلم سلِم اذل من الارضِ ) ^_^

قال الله تعالى ( وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا) هذا غير أن النبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه سؤاله لبعض الناس من أين هم كمن قال له من نينوى ( سأعرف من أين أنت يعني سأعرف :d )

هههههههه انا من بلاد الشام اخي الكريم (:

هامش : اخي هل من حديث او رواية مسندة مثبتة متينة تثبت ان الرسول سال الناس من اين هم ؟

 لاني اعتقد ولو وجد .. لن تكون كما مفهومنا اليوم من التفرقة والعنصرية والقومية النتنة !

=========

واردد بالختام دائما وابدا ان اسال الله : يهدينا للحق ويرينا اياه ويرزقنا اتباعه .. ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وبغضه وكرهه

والسلام خير ومسك الختام ^_^

يبدو أنني سأطيل عليك :

  1. بالطبع لم يكن ما يقصده رسولنا صلى الله عليه وسلم القبلية والعصبية المنتنة فهو قال عنها أنها منتنة ولكن أظن أنه يقصد ما في الآيه

  2. في رحلته صلى الله عليه وسلم إلى الطائف :

فقال النبي (صلّى الله عليه وآله): «من أين أنت؟ ».

قال: من بلدة نينوى.

فقال (صلّى الله عليه وآله): «من مدينة الرجل الصالح يونس بن متى».

قال: وبما تعرفه؟

قال: «أنا رسول الله، والله أخبرني خبر يونس».

  1. نقطة أخيرة أود السؤال عنها :

هل كفروا الشيخ الظواهري

هل كفروا جميع الإخوان المسلمين أي جميع من ينتسب إليهم

ما سبب الخلاف بينهم وبين العدناني

ما حكم الإسلام في الملحد

أعذرني على التدخل بينكم لكن سبق أن طرحت بعض هذه الأسئلة وغيرها على أحد أفراد التنظيم :

بالنسبة للظواهري فالتنظيم لم يكفره بل المتحدث باسم التنظيم العدناني كان في خطابه المعروف ب (عذرا أمير القاعدة) كان ينادي في الظواهري بإحترام ك (يا دكتور) وهناك رسائل بينهم وبين الظواهري كذلك على سياق هذا حدث خلاف داخل التنظيم بظهور مجموعة بسيطة وصغيرة من الأفراد أظهروا شيئا يعرف ب (تكفير العاذر) لكن سرعان ما سارع التنظيم بإجتثاث هذا الفكر والذي أسماه بالغلو وأقام بعض حلقات العلم وإقامة الحجة على من أتى بهذا وسرعان ما أختفى هذا الفكر من داخل التنظيم فهذا الفكر يعتمد على تكفير من قام بعذر من أرتكب الكفر وبناء على هذا الشيئ كان من يؤمن بتكفير العاذر يكفر الظواهري لأن الظواهري عذر مرسي و(مجلس البحوث والإفتاء) بالتنظيم رأى أن الشيئ المسمى ب(تكفير العذر) هو (بدعة محدثة) كما أسماها وأما الإخوان فسألت حتى بعض أنصار التنظيم فقالوا أن الدولة لا تكفر الإخوان بصفة عامة ولكن تكفر من الإخوان من دخل البرلمنات أو ترشح لمنصب رئاسي هاكذا حسب ما أخبرني بعضهم والخلاف بينهم وبين القاعدة لا اعرفه بشكل كامل لكن حسب متابعتي فإن الخلاف بخصوص الخلافة فالقاعدة تعتبرها بيعة غير شرعية كون التنظيم لم يشاورهم ايضا وترى القاعدة ان التنظيم يستحل الدماء وبعض افراد القاعدة كجبهة النصرة التي انشقت عن تظيم الدولة واعلنت ولائها للظواهري تعتبر تنظيم الدولة أنه من الخوارج وتقاتلهم بناء على ذلك

بالمناسبة اخي الكريم .. هل قصتك عن عداس النصراني ؟

تبين انها ضعيفة (:

الراوي: محمد بن كعب القرظي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: فقه السيرة - الصفحة أو الرقم: 126

ايضا : http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=71919

نرجو من الله ان يلهمنا التثبت اخي الكريم قبل التقول على الرسول الاعظم اي شيئ .

-2

اهلا من جديد اخي الكريم , لا مشكلة احب النقاشات الهادفة الباحثة عن الحق والمنصفة له .. فهذا ليس جدال عقيم يصدع الراس (:

اعتقد الاخ zuhire جاوبك تقريبا جُل الجواب .. الدولة كما قال العدناني ايضا : اما شبهة اننا نكفر عموم المسلمين ونعتقد بعموم الناس "الكفر" فهذه بدعة محدثة من بدع خوارج العصر ولا نعتقد الا ما ندين الله به .. ان كل المسلمين مسلمين موحدين .. ولا نكفر احدا منهم الا ان يثبت لدينا ردته بادلة شرعية قطعية الدلالة قطعية الثبوت.

وايضا اخي اعترف العدناني بالفعل ان هناك من الافراد من كفر المسملين وقال عنهم : انه يوجد افراد تقول بهذه البدعة ومن وجدناه يعمل بها علمناه وبيننا له .. فإن لم يرجع عزرناه .. فإن لم يرتدع طردناه من صفوفنا .. وقد فعلنا ذلك مرات عديدة ! وتابع بالقول : وان التصرفات الفردية والتجاوزات موجودة في اي جيش حتى في جيش النبي صل الله عليه وسلم !

ما رايك باختصار اخ عبد الله 2 بان تسمع هذا المقطع الصوتي (3:40) وتسمع ما احاول قوله لك ؟ ^_^

خذ اسمع هذا : https://soundcloud.com/ad-i-d/j5ivae12xnbz

=======

اما عن حقيقة الخلاف بين الدولة والقاعدة والجبهة كالآتي:

 ساسرد لك التاريخ بالتفصيل واذا اردت الاستزادة عليك باصدار ( ولو كره الكافرون ) للفرقان .. ففيه ما ساحاول ان اختصره ..

كان هناك القاعدة واسامة بن لادن تمام ^_^ .. بدا الغزو الامريكي الصليبي للعراق فظهر الزرقاوي وشكل وانشا مجموعة جهادية باسم جماعة التوحيد والجهاد وبايعت اسامة بن لادن فاصبح في العراق تنظيم قاعدة الجهاد في الرافدين وانظم بعدها تنظيم قاعدة الجهاد -اي جماعة التوحيد والجهاد- لمجلس شورى المجاهدين بقيادة عبد الله البغدادي

 هكذا حتى استمرت ترغيم انوف الامريكان حتى توفي الزرقاوي .. استلم ابو جمزة المهاجر ثم عندما راوا تفرق الجماعات شكلو بما يسمى بحلف المطيبين وجمع مجلس الشورى وجماعة التوحيد وعشائر اهل السنة وبعدها اعلنوها صريحة توحد الجماعات واعلان دولة العراق الاسلامية ! .. وبايعوا امير للمؤمنين " ابو عمر البغدادي " وابو حمزة وزيرا للدولة

ثم بعدها استشهدابو عمر البغدادي .. واستشهدابو حمزة المهاجر .. .. اجتمع مجلس الشورى واجمعوا على امير المؤمنين ابو بكر البغدادي ابراهيم بن عواد البدري القرشي المكنى بـ "ابو دعاء" .. فتولى الولاية وهو مكره وحاول دفعها كثيرا كما صرح : حملوني امانة ابت ان تحملها السموت والارض واني والله ما كنت ابدا ارغب بها وحاولت دفعها مرارا وتكرارا واني اجدد النداء بان يعفوني منها لاي شخص هو اهل لها ..

المهم الان ابو بكر البغدادي تولى الولاية في دولة العراق الاسلامية وهذا كان تقريبا من 2007 او 2006 .. بدات احداث الشام .. وما انتظروا قليلا او دخروا جهدا لنصرة اهلنا بالشام فسارعوا فورا بارسال نصف قوات دولة العراق الاسلامية لنصرة اهلنا بالشام وتعرف بـ ( جبهة النصرة لنصرة اهل الشام ) وهي فرع مفرع من الدولة كما قال امير المؤمنين البغدادي في كلمة صوتية له : وان الجبهة منا والينا وارسلناها نصرة لاهلنا بالشام وخصصنا لها نصف ميزانية دولة العراق الاسلامية مناصفة لاخواننا بالجبهة وارسلناهم.

عندما تمكنت الجبهة ومكنها الله في الشام سارعت دولة العراق الاسلامية بالغاء جبهة النصرة واعلان تمددها للشام ليعلنها امير المؤمنين : الغاء جبهة النصرة وتصبح "الدولة الاسلامية في العراق والشام" .. في كل هذه الاثناء كان الجولاني جندي من الدولة واخ لهم .. حتى قرر امير المؤمنين الغاء جبهة النصرة وهنا مربط الفرس !

ابى الجولاني هذا واستكبر ورأى الغرور واراد منصب له بعدما ما مكن الله للجبهة ما مكنها في الشام ! فرفض الجولاني العودة للدولة تحت مسمى الدولة الاسلامية في العراق والشام .. وعاندها وخرج عن طاعة اميره ابو بكر البغدادي وخالفه وبايع الضواهري ! .. فعاد اهل التوحيد المجاهدين الصادقين من الجبهة لاحضان اخوانهم في الدولة ولم يبقى في جبهة النصرة الا المغيب او الذين غلو فقط !

وبعد كل هذا وفي يومنا هذا .. سارع العدناني وامير المؤمنين ابو بكر باعلان خـــلافة على منهاج النبوة والغى اسم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في 2014 وكسروا الحدود .. لتصبح "الدولة الاسلامية" وسرعان ما اعلنوها خلافة تشمل جموع العالم فاتتها البيعات تتوالى في كل ابقاع واصقاع الارض فمن جماعات العراق والشام الى ارض الكنانة في سيناء انتهاءا بخراسان وجنوب افريقيا !

اما القاعدة في عين الدولة هم مجاهدين اتقياء وهي توقر اسامة بن لادن وطالبان عين التوقير لكنها الان في زمننا هذا انحرفو واخذو منهج الاخوان من الذل والانبطاح ولم يبغوها دولة خلافة تهد الكفر حول العالم وداهنو امريكا ودول الطواغيت العرب ! ولم يكفروهم يوما لكنهم انطباحيون تقريبا !

هذه كل القصة باختصار او هذا ما استطعت حصره وتذكره ^_^ .. واحتمال اني اخطأ بالتاكيد (:

======

اعتقاد الاسلام بالملحد هو الردة عن الدين فامره كالتالي : يحاكم بمحكمة اسلامية ويحاور ويستتاب ثلاثة ايام فان لم يرتدع ويعود لدينه فله حد القتل وهذا شريعة عظيمة لان الاسلام وشرائعه اتت لتصون المجتمع وليس الافراد .. فالمرتد سينشر سمُّه وشبهاته ليضر بالمسلمين ويلبس عليهم دينهم ويحدث فتنة فكان هذا امر الاسلام بالمرتد (:

اما إن ارتد وله نفسه ولم ينشر سمومه فلم يثبت ان الرسول صل الله عليه وسلم انه قتل شخص لمجرد تبديله دينه .. انما لمن يعلنها ويجاهر بها .. فهذا حكمه كالخائن للدولة واغلب الدول اليوم تعاقب بالاعدام بتهمة خيانة الدولة ^_^

=======

واختم دائما وابدا : الله ارنا الحق حقا وارزقنا اتبعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه (:

والسلام خير ختام ^_^

@عبدالله 2 @zuhire

لديك خطأ وهو أن البغدادي زعيم التنظيم تم تنصيبه كأمير على (دولة العراق الإسلامية) سنة 2010 بعد مقتل أبو حمزة المهاجر وزير الحرب في تنظيم دولة العراق وأبو عمر البغدادي أمير التنظيم وليس سنة 2007 كما قلت كذلك لقد أطلت الكلام كثيرا والعرب يقولون خير الكلام ما قل ما دل فما دمت قلت ان كلامك اقتبستها من أحد إصدارات التنظيم فضع له رابط الإصدار بدل أن ترهق يديك بالكتابة

صحيح بارك الله فيك ، اما طول الكلام .. نعم نصف الكلام تقريبا من اصدار ولو كره الكافرون وبعضه من اصدارات وكلمات صوتية اخرى وقلت لنفسي لن يسمعها كلها (: ، بارك الله فيك

لا يوجد على حد علمي كتب

بل يوجد شاهدت بعضها هناك مكتبة رسمية تابعة لهم تسمى (مكتبة الهمة) وتنشر في بعض الكتب والملصقات والفلاكسات والبروشورات التي يصدرونها

فيديو

هذا المجتمع مخصص لنشر روابط الفيديو العامة والتي ليس لها علاقة بأمور البرمجة او التقنية، مثل فيديوهات التحفيز او محاضرات عامة

2.39 ألف متابع