في ظل تسارع مجريات الحياة، أُنشئت الكثير من المواقع والتطبيقات في فضاء العالم الافتراضي هدفها تسهيل حياة الناس وإفادتهم، ولكن معظم هذه المواقع والتطبيقات غير منتشرة بشكل واسع وبالتالي يجهلها الكثير، هذا الموضوع يسرد بعض هذه المواقع والأدوات، ونصيحة مني أن تقوم بحفظ الموضوع في مفضلتك الممتلئة ومشاركته ربما استفاد احد اصدقاءك أيضاً.

wifimap

موقع يعرضلك خريطة مليئة بأماكن توفر الانترنت من حولك، ويقوم بإعطاءك "كلمات المرور" لتلك الشبكات. تنويه: لهم تطبيق يتوفر لأنظمة انرويد و اي او اس .

fakenamegenerator

هذا موقع لخلق شخصية "وهمية" بمعلومات دقيقة من اسم، ايميل، رقم هاتف، موقع الكتروني، ماستر كارد، تاريخ ميلاد وغيرها من المعلومات الكثيرة والدقيقة لخلق شخصية وهمية متكاملة في الفضاء الالكتروني. " يُنصح بها للدبابيس.

adblockplus

لإزالة جميع الإعلانات المثبتة والمنبثقة من المواقع واعلانات اليوتيوب "يدعم كل المتصفحات" لتنعم بتصفح هادئ.

kiwi

لعشاق السفريات والتسكعات الخارجية ومحبي الترحال، هذا الموقع مهمته هو العثور على ارخص ثمن تذكرة طيران من موقعك لأي مكان تريد السفر إليه. "ستحتاجه يوماً ما.."

supercook

هذا الموقع يعتبر كنز بالنسبة لربات البيوت والعزاب على حدٍ سواء، حيث تحدد فيه مواردك الموجودة في المطبخ ويقترح عليك الوجبات المناسبة بناءاً عليها.

10minutemail

موقع يسمح لك بإنشاء ايميل لمدة 10 دقائق فقط. مفيد لمن يسجلون بمواقع ومنتديات ويحتاجون ايميل لرسائل للتأكيد الفوري، وأيضاً للفتيات اللآتي لا يردن اظهار ايميلاتهم الشخصية وبنفس الوقت يريدون استقبال رسائل فورية من شخص اوموقع.

https://10minutemail.com

gramblr

برنامج يسمحلك برفع الصور على انستجرام من الكومبيوتر. متوافق مع انظمة الماك وويندوز.

https://gramblr.com

soundcloud-download

موقع لتحميل الصوتيات من ساوند كلاود.

http://soundcloud-download.com

savefrom

يقوم بتحميل الفيديو من اشهر المواقع الاجتماعية كفيسبوك وتويتر وانستجرام بالاضافة الى اليوتيوب.

https://ar.savefrom.net

ddownr

يقوم بالتحميل من اليوتيوب فقط.

virustotal

لتطمئن من خلو أي رابط من الفيروسات او الملفات الخبيثة وملفات التجسس فما عليك إلا نسخه ووضعه في هذا الموقع وسوف يقوم بكشف كامل للتأكد من امن الرابط.

https://www.virustotal.com/en

privnote

موقع لمحبي السرية وعدم التتبع وإثبات الأدلة حيث يمكنك من إرسال رسالة لأي شخص وبعد أن تتم قرائتها ستدمر نفسها ذاتياً.

https://privnote.com

futureme

موقع يمكنك من خلاله إرسال رسالة لنفسك لتصلك مستقبلاً!!، تخيل بعد 10 سنوات من الآن أو اقل أو اكثر وبعد عمرٍ طويل ان شاء الله تفتح ايميلك مرة فتجد رسالة غريبة انت من ارسلتها لنفسك من قبل ( منك إليك )!! فكرة جميلة وتستحق التجربة، اكتب ما تتمناه وما تتوقعه في مستقبلك وحياتك القادمة، اكتب اهدافك وتطلعاتك، افراحك وانكساراتك، اكتب ما يفيض به قلبك.

cartoonarabi

موسوعة جميلة لأفلام الكرتون القديمة، وسيلة إشغال رائعة للأطفال، قد تفيد من يريد استرجاع ذكرياته من مواليد التسعينيات.

http://cartoonarabi.com

والقائمة تطول اكثر ولكن كي لا اطيل عليكم قمت بتجزيئها الى اجزاء .. حيث هذا الموضوع يُعتبر الجزء الاول.