يقال أن لوحة الموناليزا، فيها نصف وجه راسمها (ليوناردو دافنشي) فهل هذا صحيح ؟

لا أحد يستطيع أن يجزم بحقيقة الأمر، وليس هذا فقط ما قيل عنها هناك العديد من التفسيرات والفرضيات منها المقنع والغير مقنع بالمره وبعضها تافه في الحقيقة.

لكن ما يمكنني الجزم به هو ان هناك شخص قام بإشعال كل هذه العواصف الفكرية عن من؟ وماذا؟ وكيف؟ ولماذا هذه المرأة بالذات؟ عن طريق لوحة فنية تقوم علي بورتريه لامرأة مبتسمة إبتسامة رمزية حتى!!

وأيضا ربما كلامك صحيح يا صديقي، وهناك بعض النظريات تؤيد ذلك ببعض الأدلة التي ربما يراها البعض منطقية، ولا استبعد هذا الأمر علي الإطلاق من شخص كلمة عبقري ربما وصف قليل يُنسب إليه ( من وجهة نظري ) خاصة عندما تري إضافاته في الطب والتشريح منذ زمن بعيد حقا.

إن كان الفضول مازال يلزمك اليك الرابط الأتي يأتي لك بالقصة الكاملة لهذه المرأة التي حازت علي كل هذه الشهرة من لا شئ: http://www.louvre.fr/en/oeuvre-notices/mona-lisa-portrait-lisa-gherardini-wife-francesco-del-giocondo

ربما كلامك صحيح يا صديقي

هذا ليس كلامي أخي، مجرد كلام قرأته في النت فأردت التأكد منه رغم أن ذلك مجرد تفاهة فقط وأمور ثانوية ..

شكرا ..

اختيارات موفقة

اعتقد يمكن اضافة لوحات ميلاد فينوس لبوتيشيلي و الاعدام رميا بالرصاص لغويا و الحرية تقود الشعب لدولاكروا

أعجبني اختيارك حقا لرائعة ديلاكروا الحرية تقود الشعب فهي مُلهمة بما فيه الكفاية :)

لكن المقصد من المقالة هي تعريف بعض من ليس لديهم اي علم بالفنون بأفضل الأفضل أو بمعنى أدق الناس يحبون الأشهر لهذا يعتبر المقال مدخل بسيط للفنانين العالمين وأبرز أعمالهم.

بالمناسبة الموقع يقوم أساسا علي تلك الفكرة وهي نشر الوعي والثقافة الفنية للجمهور العادي فبالتالي معظم المقالات تنشر لجمهور يعرف القليل جدا عن الفنون ونحاول ان نوصل اليه المعلومة بأبسط الطرق الممكنة.

لكن الممتع هنا أن أي شخص بإمكانه إضافة مقالة جديدة علي الموقع بمجرد التسجيل، إن كنت تري أن هناك لوحات أخرى تستحق المشاركة ولديك خبرة بسيطة في كتابة مقال فني بلغة بسيطة فلا تضع وقتك هنا يا صديقي اضع وقتك في التسجيل في الموقع وصفة النشر، فأنا اتوقع ان تُبهرني بما ستقدمه حقاً.

*ربما ستحتاج هذا الرابط : http://www.fnonzone.com/about/              

أسف لهذا لكن نسيت اني سأضيف في الموقع مقالات في المستقبل القريب عن أفضل أعمال لكل فنان من العظماء في المجال، كلا علي حده!

للاسف ليس لدي اي خبرة في كتابة المقالات و ايضا لست مطلعا كثيرا على الفنون

مواقع مفيدة

في ذلك المجتمع نجمع ونتادول المواقع المفيدة بمختلف انواعها وفي مختلف المجالات..شارك الآن المواقع التي اعجبتك او ترى انها مفيدة :) رجاء شارك رابط مباشر للموقع..المجتمع خاص بالمواقع فقط

14.6 ألف متابع