في حال كنت في تركيا فستحتاج هذه الأمور كثيراً، خصيصاً ان كنت تعيش في منطقة باردة، ولا تحبذ الخروج لتناول الطعام كل يوم في درجات الحرارة السالبة. او لتشتري قطعة ما غير متوافرة في مدينتك او متوافرة بأسعار خيالية.

بالنسبة لي هناك ثلاث مواقع فقط أستخدمها للشراء من الانترنت، هذه المواقع هي الوحيدة (بين التي اعرفها) تدعم الدفع عند التوصيل، تقدم عروضاً مميزة، وتقبل الدفع من الbank kart (بطاقة البانك كبطاقة بنك الزراعات مثلا، التي لا تدعم الشراء من اغلب المواقع والتي يمتلكها اغلب الاجانب في تركيا)

الأطعمة السريعة

https://www.yemeksepeti.com

لست محباً وعاشقاً لهذا النوع من الاطعمة ولكن عندما يفرغ برادك الصغير وتحتاج لوجبة في المساء هذا الخيار هو الافضل من وجهة نظري.

لا تستغرب من الاسعار في هذا الموقع، الاسعار هي ذاتها التي ستجدها في المطاعم التركية غالباً، اسعار مرتفعة لوجبات شخصية، كقاعدة شبه عامة، الوجبة لشخص واحد ستكلفك ما يقارب ال10 ليرات وسطياً، الوجبة لشخصين من الممكن الحصول عليها ب15 ليرة.

التوصيل الى باب المنزل ووسائل الدفع متعددة، يمكنك اختيار الدفع عند التوصيل نقدا او باستخدام البطاقة الائتمانية، يمكنك ايضا الدفع من خلال الانترنت من بطاقة البنك الخاصة بك.

الأدوات والأغراض المنزلية - الادوات الكهربائية - الادوات الالكترونية

هناك موقعين اثق بهما واشتري منهما دائماً

  • الاول هو

http://www.epttavm.com/

وهو موقع مميز يوصل جميع مشترياتك باستخدام البريد الداخلي التركي التابع للدولة الptt ويمكنك من خلاله طلب العديد من الاشياء المتنوعة

افضل ما في هذا الموقع هو توفيره لخيار الدفع عند الاستلام، وهو ما لا يوفره اي متجر اخر لهذا النوع من المنتجات.

ايضاً كفائة البريد الداخلي عالية وبرأيي هو افضل من الشركات الخاصة.

المشكلة الوحيدة في هذا الموقع ان اسعار الاجهزة الالكترونية غالبا ما تكون مرتفعة فيه، وغير موافقة لباقي المتاجر الالكترونية.

  • الثاني هو

http://www.n11.com/

هذا الموقع هو من أفضل مواقع التسوق عبر الانترنت بالنسبة لي، لأن العروض التي يتم نشرها هنا والتخفيضات الدورية التي تحصل خصوصاً على الاجهزة الالكترونية رائعة فقط.

يمكنك الحصول على خصومات تصل لل70% على بعض المنتجات، خصيصا بالالكترونيات كالهواتف والاكسسوارات الخاصة بها

يمكنك من خلال هذا الموقع الدفع بواسطة بطاقة البانك الخاصة بك، يدعم الدفع ايضا من خلال بطاقة الزراعات الخاصة بالاجانب