المسجد الازرق لاتغادر اسطنبول بدون زيارته

لو كنت في عطلة و قررت الذهاب إلى تركيا وكان حسن طالعك أن تكون متواجداً في مدينة اسطنبول لاتقم بزيارة المدينة قبل زيارة أحد أهم معالمها على الإطلاق و أكثر تاريخية مثل جامع السلطان أحمد أو المسجد الأزرق الواقع في مقابل مسجد آيا صوفيا الشهير الذي تحول من كونه كنيسة بيزنطية إلى مسجد على يد الخليفة العثماني محمد الفاتح .

لماذا تزور جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد يقع في وسط المدينة تقريباً في ميدان يحمل نفس اسمه و هو المسجد الذي بناه السلطان أحمد بطراز معماري مميز ينطلي عليه اللون الداكن المائل للأزرق في مناراته و قبابه مما جعل الزوار يطلقون عليه المسجد الازرق .

المسجد من أروع ماتم بناءه تأثراً بالطراز الفارسي في المعمار بلمسة اسلامية عثمانية واضحة مما يجعلك منبهراً بشكل لايصدق من ضخامة البناء و المنارات و الصحن الواسع ذو الميضأة الواسعة و الهيبة الكبيرة في اللمسات و الزخارف الهندسية الذي أضافها مهندس محمد آغا أحد أشهر المصممين العثمانيين ببنائه متأثراً بأفكار معمله المهندس الأشهر في العهد العثماني على الإطلاق معمار سنان .

و من خلال موقع ويكيبيديا يمكنك الاستزادة حول هذا البناء الضخم من خلال طرق البناء و التفاصيل الهندسية له من خلال هذا الرابط :

https://ar.wikipedia.org/wi...

في منطقة الجامع الازرق - السلطان أحمد - يمكنك الشعور بقيمة مدينة اسطنبول كونها ملتقى للحضارات و ملتقى جمالي بين الخضرة و البحر و المرتفعات الجبلية و الحياة العصرية للمدينة في الوقت الحالي، كما أنك ستكون بالقرب من العديد من الأماكن الحيوية في مدينة اسطنبول من مطاعم و ملاهي ترفيهية و مراكز للتسوق .

من المعروف أيضاً أن أغلب الزيارات لمدينة اسطنبول من قبل السياح ليقوموا بالتمتع بالمناخ الرائع و المأكولات و المشروبات و الملاهي و كذلك بالنسبة للزيارات التاريخية لمسجد مثل آيا صوفيا العريق الذي يعرفه الشرق و الغرب فإن حدث تحويله لمسجد كان حدثاً تاريخياً للجميع باعتباره أحد أهم معالم العالم القديم بامبراطورياته العريقة .

للتعرف على المزيد من معالم اسطنبول اضغط هنا :

كما تعد تركيا بشكل عام من أمتع الوجهات السياحية التي تمكنك من التعرف على التاريخ و الاستمتاع بالحداثة و العصرية في كل تفاصيلها و مدنها مما يجعلها وجهة سياحية لاتوصف بفضل تنوعها و تميز معالمها وأوجه الاستفادة و الترفية في آن واحد.

تعرف على المزيد من سياحة لتركيا من مصروفات و أسعار من هنا :

إن الترفيه عن النفس من أمتع اللحظات التي يمكنك استثمارها فلاتبخل على نفسك أو أسرتك في قضاء وقت ممتع بالترحال و السفر الذي يحمل في طياته سبع فوائد أهمها المعرفة .

تعرف على كل شيء بالصور و التحليل عن مسجد السلطان أحمد من خلال الرابط التالي

/sultan-ahmed-mosque-blue