أكيهابارا (秋葉原) ، هي منطقة في وسط طوكيو تشتهر بمتاجرها المتخصصة في بيع الإلكترونيات. وقد اكتسبت الكثير من الشهرة في الآونة الأخيرة بعد أن أصبحت المركز الثقافي للأوتاكو في اليابان ، حيث تم افتتاح العديد من المتاجر والمؤسسات المخصصة للأنمي والمانغا فيها لدرجة أن الشارع الرئيسي ينغلق كل يوم أحد بسبب الازدحام الشديد في المنطقة مما يعيق حركة مرور السيارات.

شهدت مدينة أكيهابارا الكثير من التطورات على مر السنين ، بما في ذلك تجديد وتوسيع محطة أكيهابارا وبناء مبانٍ جديدة بالقرب منها. من بين هذه المباني التي تم افتتاحها حديثاً متجر إلكترونيات يودوباشي Yodobashi الضخم ومجمع أكيهابارا كروسفيلد Akihabara Crossfield الذي يهدف للترويج الى أكيهابارا كأكبر مركز لتكنولوجيا الإلكترونيات العالمية والتجارة.

تمتلك مدينة أكيهابارا المئات من متاجر الإلكترونيات ، فهناك الأكشاك الصغيرة الفردية التي تتخصص في بيع مكونات إلكترونية معينة ، وهناك متاجر البيع بالتجزئة والتي تصطف في شارع Chuo Dori الرئيسي والشوارع الجانبية المزدحمة ، حيث يمكنك إيجاد كل ما تحلم به من أجهزة الكترونية كأجهزة الكمبيوتر الحديثة والكاميرات وأجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة وقطع الغيار والأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية والسلع المستعملة وكل ما ترغب به نفسك. إلا أن بعض الأجهزة الإلكترونية المعروضة للبيع مخصصة فقط للاستخدام في اليابان بسبب الاختلافات التقنية وتوثيق اللغة اليابانية والضمانات المحدودة. ومع ذلك ، فهناك العديد من النماذج الدولية المعدة للاستخدام الخارجي للسياح الأجانب.

أشهر الأماكن السياحية الأوتاكو:

1- مقاهي الخادمة Maid Cafes

2- دون كيجوت Don Quijote

3- راديو كايكان Radio Kaikan

4- سوبر بطاطس Super Potato

5- متجر اللاعبين Gamers

6- مملكة روبوت تسوكومو Tsukumo Robot Kingdom

7- مقهى جاندام Gundam Café

8- مانداريك Mandarake