تنبيه: مرجاعة ساخرة بجرعات زائدة، إذا كنت تتحسس من هذا النوع من المراجعات تخطّ الأمر وتابع يومك بسلام.

مرحباً بك الى الانمي الذي لن يعجبك فيه شيء سوى الصورة التي تراها في الأعلى، لأنها أفضل من 99% من الرسومات المقدمة في الانمي.

حقاً لا فكرة لدي من أين يجب أن أبدأ، كل شيء في هذا الانمي يجعلني أرغب بقول لماذا؟... فقط لماذا فعل هذا؟ لماذا حصل هذا؟ ما هذا الهراء؟ ما الذي يحصل؟

لذا سألتزم بالمعتاد على أمل تغطية كافة الجوانب الهرائية في هذا الانمي.

الانمي يتحدث عن شخص يستطيع استخدام الvoids الخاصة بالبشر... يمكن القول انه تعبير مجازي للروح، والقتال بواسطتها. ورحلة هذا الشخص ليصبح شخصية لا شخصية لها ولا تضيف أي معنى بأي شكل كان للقصة التي تمشي دون الحاجة لحدوث أي شيء ودون الحاجة ليفهمها أحد لأن الامر لا يهم في النهاية، المهم أن العالم سيتخلص من الشر، اليس كذلك؟

في هذا الانمي ستقابل شو

المعروف أيضاً باسم: الشخصية الرئيسية في أنمي أكشن ™

والفتاة التي سترافقه على الرغم من أنها ليست الbest girl في هذا الانمي: إينوري

والتي لا تمتلك أي شخصية من أي نوع، ولكن يجب عليك أن تحبها لأنها جميلة وتغني أغاني تعلق في رأسك لمدة أشهر بعد انتهاء الانمي.


ومن ثم استعد لركوب قطار خيبات الامل، حيث يأخذك هذا الانمي في هذه الرحلة من البداية تماماً، في الحلقة الأولى التي لا تشرح أي شيء من أي نوع عن ماذا حصل قبل الأنمي اللعين... ومن ثم يتوقع منتجوا الانمي ان تنسى او تتجاهل هذه الحقيقة بعد سلسلة من الmind fucks التي ستشوشك قليلاً قبل أن تدرك أنك تشاهد أنمي عبارة عن محض هراء.


ولكن عليّ أن أتصرف بعقلانية ولا آخذ الأمر بسخرية تامة، لذا سأقوم بمراجعة المحاور الرئيسية كالعادة:

القصة:

وفي هذا هناك قسمين من الانمي، القسم الأول، ويشتمل ال12 حلقة الأولى... في هذه الحلقات ستشعر وكأن القصة مكتوبة في لعبة فيديو ولا يمكن لاحد تغييرها، اي ان القصة ليست حركية ومهما تصرف الشخصيات عكس هذا، ما سيحصل سيحصل... الامر أشبه بأن الكاتب يرغب بعرض الاحداث التي في رأسه حتى لو لم يكن الوضع مناسباً من ناحية الشخصيات.

ستلاحظ الكثير من الهراء المتعلق بالشخصية الرئيسية تفعل كل شيء يطلب منها دون أي تفكير من أي نوع، وقدرة أي شخصية أخرى التحكم في تصرفات شو وكأنه دمية بلا أي شخصية -وهو ما كان عليه طوال الانمي-... لماذا اناقش الشخصيات في قسم القصة الرئيسية؟ لان القصة من المفترض ان تمشي على الشخصيات، لا فوقها، ولا حولها، في هذا الانمي القصة موجودة سلفاً والشخصيات فقط موجودة ك فيلر لا أكثر.

القسم الثاني من الانمي عبارة عن mindfuck تلو الاخرى، دون أي معنى... الكاتب يريد التضحية بشخصيات ولكن لا يريد لها ان تكون مهمة جداً، ومن ثم يرغب بتحويل هذه التضحيات الى مشاهد درامية "يفترض بها" أن تؤثر على الشخصيات الرئيسية.

وكأن هذا سيقنع أحداً.

ومن ثم سلسلة الplot twists التي تحصل في الحلقات الأخيرة التي تجعلك تجلس وتنظر للشاشة وأنت تتسائل، متى سيعودون للقصة اللعينة.

الشخصيات

اذا كان بامكاني تقييم الشخصيات من 1 الى 10... شخصيات هذا الانمي ستنال درجة أقل من حبة بطاطس مقلية في مطعم KFC... حبة البطاطس تلك على الاقل تضيف نكهة للوجبة، بينما الشخصيات هنا تتحرك فقط دون أي شيء أخر.

لا تطور للشخصيات على الرغم من المحاولات الكثيرة لجعل شو شخصية فعلية، الا انها تنتهي دائماً بالاستعجال وجعله يبدو خشبة أكثر من plank

تباً، حتى بلانك كانت شخصيته أقوى من شو

ولأكون عادلاً سأتحدث عن كل الشخصيات الرئيسية، والانطباع التي تركته بالنسبة لي

  • شو كان الشخصية الكليشيهية رقم 1 في الانمي، لا معنى لوجوده اطلاقا سوى ليبدو badass وشخصية رئيسية، ويرتدي الاسود ويحارب بالسيف... ويوافق على كل ما يملى عليه سواء من قبل الشخصيات الاخرى، اعدائه، اصدقائه، الكتاب، المؤلفين، بائع الحلوى في الشارع المجاور، استاذ المدرسة، العجوز من دراغون بول، وحتى موجوجوجو من فتيات القوة.

هذه صورة من انمي آخر ولكنني أشك أن الفرق موجود أصلاً.

  • اينوري كان يجب عليهم أن يضعوا كل تلك الاغاني في سياق ما، لا ضرورة لوجود اي تأثير لهذه الشخصية عدا عن كونها جميلة وذات صوت حسن، وهذا ما قاموا به... اضافة لهذا يجب على الجميع أن يحبوها لأن روحها تتجسد على هيئة سيف خارق للعادة.

  • غاي الشخصية الكليشيهة رقم 2 في الانمي وكان وجوده ضرورياً ليكون الانمي عبارة عن mindfuck كبيرة، إضافة لهذا، كان عليهم ترقيع كل تلك الثغرات في الحبكة عند نهاية الانمي لذا لماذا لا نجعل كل شيء تابع لغاي وعائد له.

  • الشخصيات الكليشيهية من المدرسة مجموعة من الاصدقاء الذين لا يحبون بعضهم لتلك الدرجة + حفلة في الشاطئ... لأنه أنمي، ولا يجب أن يمضي دون حلقة في الماء... because fanservice.. حتى لو كان هذا يعني انه عليهم تعديل الحبكة المدمرة أصلا لوضع هذا المشهد.

  • الشخصيات الكليشيهية من المنظمة الشريرة التي ليست شريرة حقاً... العنوان يلخص كل شيء.

  • العائلة الشريرة... وفي النهاية، incest في كل مكان، كل مكان.

الرسومات

كما قلت في المقدمة، هذا أفضل رسم في الانمي

وأشك أن أحداً يخالفني في هذا. هناك الكثير من المواقف التي كانت فيها الرسومات جيدة ولكن الجو العام الذي رسم فيه الانمي كان سيئاً... كنت اتمنى رؤية المزيد من هذا

ولكن لا، لا يجب ان تكون الرسومات جيدة، لأننا نبحث عن plot twist جديدة ولا داعي للقلق بأمر الرسومات، لانه لن ينتبه لها أحداً اذا لم يكن يستطيع متابعة الخط الزمني للقصة أصلاً.

الموسيقى والأغاني

حسناً، اعترف، يفوز الانمي هنا... الموسيقى كانت ممتازة، اصوات "الشخصيات" اضافة الى المؤثرات الخلفية، كفيلة بأن تجعلك تغض النظر عما يحدث فعلاً.

شارة البداية والنهاية الاولى والثانية كانت جميعها رائعة، كلها تعلق في الرأس ومن الصعب التخلص منها، الساوندتراك الخاص بالانمي أيضاً مذهل ويستحق الاستماع.

أعتقد أن kill la kill اخذ بعض الالهام الموسيقي من هذا الانمي، يمكنك ملاحظة هذا هنا

ولكن هذا كل شيء جيد بخصوص هذا الانمي. لا شيء آخر.


في النهاية، أعتقد لو كان هذا الانمي هو اول أنمي اشاهده في حياتي، ربما لكانت تجربة المشاهدة أفضل، ربما كنت لاستمتع به جداً، هناك الكثير من الأشياء الممتعة في هذا الانمي، المعارك المرسومة بشكل جذاب والموسيقى المؤثرة، والكثير من الشخصيات التي لا معنى لها تموت بطريقة مؤثرة...

في النهاية، ربما يعجبك الانمي ان كنت لا تركز كثيراً على القصة أو الحبكة، أو ربما تحب هذا النوع من القصص التي تسير لوحدها دون أي منطق، وتعمل على تفجير دماغك فقط... في هذه الحالة، ستحب الانمي كثيراً.

بالنسبة لي، لا استطيع اعطاء الانمي أكثر من 4/10 للموسيقى فقط، وبعض الرسومات الممتعة.