في البداية، لا اذكر من طلب مني مراجعة هذا الانمي، ولكنني تذكرت هذا الطلب من فترة وقمت بعمل ماراثون انهيت فيه الانمي في يومين، لم اقم بمراجعة فورية بعد انتهائي لانني لم ارغب بعمل مراجعة وانا لازلت متأثر بالانمي.

لا ادري لماذا وصف الكثير من الناس هذا الانمي بال"طفولي" لا ادري ما كان قصدهم بهذا الوصف، ولكن حقاً؟ طفولي؟ لا اعتقد ذلك

كمحب للالعاب التي تتطلب منك تواصلا مع اشخاص لا تعرفهم عبر الانترنت للتنسيق والعمل لهزم اللعبة، كان موضوع الانمي جذاباً، خصيصا انه محبوب من كل مجتمعات الMMORPG التي اعرفها... وهو ما شجعني حقاً لمشاهدته كماراثون، لانني كنت اثق انه لن يكون مملاً، ولم اكن مخطئاً.

باختصار، هذه الانمي كان أفضل لو انه من 900 حلقة كناروتو مثلا، وليس 25 حلقة فقط... اعلم تماماً ان صناع الانمي قرروا التركيز على الاحداث الهامة التي حصلت، ولكن حقاً، اردت رؤية كل لحظة من السنتين التي عاشهما كيرريتو في هذا العالم المجنون.


بالمناسبة، نسيت ان اعرفكم بالبطل الاكثر فلسفة بتاريخ البشرية، وهو ما لم استغربه كGamer لان امثاله كثيرون خصوصا بالعاب الMMO

كيريتو، الBeta tester الذي تحول الBeater "beta Cheater" ومن ثم الى cheater

الذي سيعيش اسوا فترة في حياته بسبب لعبة فيديو قام بشرائها

sword art online هو اسم هذه اللعبة.

عالم اللعبة ممتع حقاً، فهي تتيح لك القتال وكأنك تستخدم جسدك الحقيقي، في واقع افتراضي متفاعل تماما

ولكن القصة تختلف عندما يقرر صانع اللعبة تحويلها الى لعبة موت، حيث يموت اللاعب على ارض الواقع عند موته في اللعبة

الحل الوحيد لايقاف المجزرة هو قيام احدهم بانهاء اللعبة، وهو ما يقرر فعله كيريتو-كن، وهو اللعاب الافضل في هذه اللعبة


السيء في الانمي برايي هو الحركة السريعة للاحداث، فهو يعرض اللحظات التي كان فيها كيريتو رائعا ومنقذاً، ولا يعرض باقي اللحظات... ولكن مع ذلك كان هذا جيدا للانمي بشكل عام، وجعل القصة تتنوع بين الحب، الدراما، الرومنسية، الحياة، والاكشن والجريمة.

شخصية كيريتو بحد ذاتها طانت اداة لصناع الانمي لايصال افكارهم، لست انني اعترض على هذا ولكن كنت افضل شخصية صامتة بدلا من شخصية تتحدث كثيرا

مشاهد القتال ايضا كانت مبهرة، الا انها كانت تنتهي باسلوب سيء دائما... لا استثناء... ستشعر بمتعة غامرة اثناء القتال ومن ثم في النهاية ستشعر ان منتجي الانمي قرروا اعطاء قلم السيناريو لقرد ماليزي.

هناك الكثير من القصص الجانبية المقتطعة... وهناك الكثير من التفاهة في نهاية الانمي... الا انه بشكل عام حافظ على مستوى جيد

الرسوم في مرحلة ما بدت منخفضة المستوى عن باقي الانمي بشكل واضح، لا ادري لماذا


الانمي ليس سيئا بشكل عام، بالطبع ايضا ليس طفولي، به الكثير من الافكار المنحرفة التي تمنعه من ذلك.

  • الفان سيرفس: لا يؤثر على المستوى العام