اليوم أنهيت قراءة المانجا الخاصة بأنمي هجوم العمالقة، وعلى الرغم من أن نهاية القصة لم تعجبني ولم أكن أتوقع أن تكون مخيبة للآمال إلا أنني وأخيرا أرحت عقلي من عناء التفكير في النهاية وانتظار الموسم الأخير من الأنمي. بعد أن أنهيت المانجا تبادر إلى ذهني السؤال التالي: لماذا الأنمي مشهور جدا إلى هذا الحد؟ وتقريبا كل أصدقائي شاهدوه حتى من لم يشاهده فبالتأكيد سيكون سمع بأحداثه.

في نظري هناك ثلاث أسباب لشهرة هذا الأنمي.

القصة:

القصة هي العامل الأول في نجاح هذا العمل، وبدايتها كالآتي: قبل مئـات السنين أوشك البشر على الفناء من قبل العمالقة الذين كانوا يلتهمون البشر كمصدر لغذائهم، لم ينجو سوى نسبة ضئيلة من البشر و عزلوا أنفسهم في مدينة محصنة بجدرانٍ أطول من العمالقة و لم يرى أحد من سكان المدينة أي عملاق لمدة مائة عام إلا أن ظهر عملاق ضخم وطويل من العدم وقام بتدمير جدران المدينة مما سمح للعمالقة الأصغر منه بالدخول و اجتياح المدينة، وهنا تبدأ القصة....

مع توالي الأحداث ستكتشف أن القصة أعمق من ذلك. ستتعرف على ماهية الجدران والعمالقة والكثير من الأسرار.

الموسيقى:

الاستوديو الذي عمل على إنجاح هذا الأنمي كان حريصا على أن يدمج الموسيقى التي تتناسب مع أحداث الأنمي، وقد نجح بالفعل في ذلك. موسيقى المشاهد القتالية والحوارات كانت دائما في تتناسق بشكل جيد جدا، بل حتى أن هناك بعض المشاهد التي تشعرك بالقشعريرة ولن تصاب بهذه القشعريرة الرائعة بدون تلك الموسيقى. لم أجد هذا النوع من الموسيقى في أي أنمي شاهدته أو حتى في الأفلام والمسلسلات.

الترويج من قبل المعجبين:

وهو السبب الذي أراه ساعد الأنمي بالوصول إلى القمة، عن نفسي لم أكن أعرف هذا الأنمي ولا المانجا الخاصة به، لكن أحد أصدقائي نصحني به وبعد أن شاهدت الموسم الأول وأثار إعجابي قمت أنا بدوري بتوصية أصدقائي به. أرى أن سلسلة التوصيات من قبل المعجبين هي من قامت بزيادة شهرة الأنمي تماما كما وقع مع أنمي مذكرة الموت.

هل شاهدت هذا الأنمي؟ كيف تعرفت عليه؟ ومالذي أعجبك فيه؟