الثلاثة الكبار في عالم الويب تون يحصلون أخيرا على الأنمي الخاص بهم إليك ما يجب معرفته عن Noblesse , The God of High School , Tower of God .

أغلب متابعي المانجا يعلمون من هم الثلاثة الكبار في عالم المانجا , الثلاثة الذين حملوا لواء المانجا و الأنمي لأكثر من عقدين , تأثيرهم كان لا نظير له حيث أسرت مغامراتهم الشيقة المتابعين و جعلتهم مولوعين بهذه المانجات أرك بعد أرك .

و الآن إثنين من الثلاثة قد انتهوا بالفعل ولم يبقى سوى واحد يحمل وحده لواء المانجا و الانمي في انتظار تعويض الإثنين الآخرين بمانجات أخرى تستحق أن تدرج ضمن الثلاثة الكبار .

بينما حمل كل من ون بيس , ناروتو , بليتش لقب الثلاثة الكبار في المانجا لعقدين كاملين برز نجم ثلاثة آخرين ولكن هذه المرة ليس في اليابان و لكن في جارتها كوريا الجنوبية تحت اسم الويب تون , استطاعت هذه الأعمال أن تكسب شعبية واسعة يوما بعد يوما و أصبحت قادرة على منافسة المانجا و الآن تتفوق على الكثير من المانجات المشهورة سواء من ناحية الجودة أو من ناحية الشهرة .

و الآن و بعد اطلاق Crunchyroll Originals و التعاون بين علامة الأنمي و الويب تون , الثلاثة الكبار حصلوا أخيرا على أنمي خاص بهم .

وهذه بعض المعلومات عنهم و ما يقابلهم من الثلاثة الكبار للمانجا :

Noblesse

بعد أن قضى 820 عامًا في سباتٍ عميق، استيقظ [كاديس إتراما دي رايزل] أو [راي] ليجد نفسه في زمنٍ مختلف عن الذي عاش فيه، بحضارة مختلفة وتكنولوجيا متطورة، عاداتٍ غريبة وتقاليد جديدة، ليتأقلم في هذه البيئة الجديدة، حدَّد موقع تابعه الوفي [فرانكشتاين]، والذي قد أصبح مدير مدرسةٍ في كوريا الجنوبية، وجد [راي] بأن هذه المدرسة هي المكان المُناسب له ليتعلم عن هذا الزمن ويتأقلم للعيش فيه.

تقع الأحداث في عالم حديث مثل عالمنا حيث مفهوم مصاصي الدماء و الكائنات الغريبة الأخرى تم إخفاءه عن الناس , ينقسم معظم اللاعبين الرئيسيين إلى 3 فصائل : مصاصي الدماء و المستذئبين و اتحاد البشر , حيث يحاول كل فصيل التفوق على الآخرين ولو عنا ذلك إبادتهم جميعا .

من الثلاثة الكبار في المانجا أعتقد أن الاقرب إلى هذه المانهوا هي مانجا bleach , حيث ينقسم العالم كذلك إلى فصائل : صائدوا الأرواح و الهولوز و غيرها , و ينتهي الأمر بإيتشيغو الشخصية الرئيسية إلى المحافظة على التوازن بين هذه الفصائل .كما و أن في كلاهما يتم إخفاء هذا النوع من الكائنات العجيبة عن البشر وهذا لعدم قدرة البشر العاديين على رؤيتهم أو التعامل معهم , حتى أن الزانباكتو موجود في noblesse على شكل أسلحة الروح التي يستعملها زعماء قبائل النوبل .

The God of High School

بدأ كل شيء كبطولة قتال للبحث عن أفضل مقاتل من بين جميع طلاب المدارس الثانوية في كوريا.

سرعان ما علم متخصص التايكوندو “جين موري”، وهو طالب في المدرسة الثانوية، أن هناك شيئًا أكبر بكثير خلف مرحلة البطولة هذه.

في العالم الذي تدور فيه الأحداث الأشخاص يستطيعون استعارت القوة لتسخير طاقة الآلهة , الشياطين و الكائنات الأسطورية لاستخدامها في المعارك , سنشاهده في كل معركة ضد فناني قتال أكثر قوة و مقترضي قوة أكثر إخافة وما يثير الإهتمام أكثر هو كون موري غير قادر على استعمال هذا النوع من القوى .

إذا كنا سنقارنه مع أي من الثلاثة الكبار في المانجا فأكيد سيكون مشابه لأنمي ناروتو , فكلاهما يتتبع مسيرة بطل القصة و سعيه لتحقيق هدفه , و كلا الشخصيتين لديهما بداية خاصة جدا ولكن بطريقة مختلفة جدا , ففي حين كان موري يقف في قمة العالم من ناحية القوة كان ناروتو يتعرض للتهميش من طرف أهالي قريته , قد تقول لو أن ناروتو كان محبوبا لما كان عليه أو أن موري كان مكروها لما كان عليه لوجدت أن الشخصيتين قريبتين من بعضهما جدا .

و رغم أن النينجا في عالم ناروتو لا يستعيرون قوتهم من الكائنات الأسطورية و لكنهم يستعملون الشاكرا و التي تمنحهم قدرات قتالية خارقة , كما و لو نظرت إلى أصل الشاكرا لوجدتها من عرق غريب - فضائي - و البشر اقترضوها منهم و هي تشبه كثيرا فكرة the god of high school .

Tower of God

“يورو”، قضى معظم حياته محاصرًا تحت برج شاسع وغامض، رفقة صديقته المقربة، “راهيرو”، فقط.

بعد مدة من دخول “راهيرو” البرج، تمكن “يورو” من فتح الباب للدخول أيضًا، ليبدأ مواجهة تحديات في كل طابق من هذا البرج وهو يحاول العثور على رفيقته المقربة.

عالم برج الإله واسع للغاية و مليء بقوات لا تعد ولا تحصى و الذين لهم أحلامهم و دوافعهم الخاصة , هو مكان غامض و خطير جدا لديه قوانينه و تاريخه العميق .

ينقسم البرج إلى طوابق ويجب اجتياز إختبارات للإنتقال من طابق لآخر , كل طابق يمثل مغامرة و لكن مع كل طابق يزوره يورو يصبح العالم أكثر إثارة و جاذبية .

تسعى إمبراطورية jahad التي تسيطر على البرج بشكل سري إلى منع أي أحد من الوصول إلى القمة.

من بين الثلاثة الكبار من المانجا الأقرب إلى tower of god هي ون بيس , مثل يورو لوفي هو مغامر مثالي بهدف واحد وهو الوصول إلى الجزيرة الأخيرة و أن يصبح ملك القراصنة , وبما أن الجميع لديهم نفس الرغبة قام لوفي بجمع طاقم من الأشخاص الذين يثق بهم و الذين سيساعدونه في هزيمة الأعداء الأقوياء و تحقيق حلمه .

بدلا من الطوابق مثل برج الإله , الغراند لاين مقسم إلى جزر في ون بيس , جزر تشمل دولا بكاملها , كلا العالمين في تطور مستمر , و سكان هذين العالمين يفعلون أشياء بعيدة أو حتى غير مرتبطة بالشخصيات الرئيسية للقصة , هذا ما يجعل الغراند لاين و البرج يبدوان حيويين جدا مقارنة بقصص المانجا الأخرى حيث العالم يبدوا منحصرا في الشخصيات الرئيسية .

بينما البرج يتم السيطرة عليه من طرف إمبراطورية jahad , الغراند لاين تسيطر عليه حكومة العالم و القوات البحرية و التي تفعل المستحيل لتمنع أي قرصان من الحصول على الون بيس .

  اقرأ المزيد هنا :