ماهي تجربتك مع موقع TED وهل افادك واي مجال تفضله فيه :)

13

لا انكر مدى التأثير الايجابي لمؤتمر TED و فيديواته علي و على حياتي و فكري و نظرتي للعالم لكن مع الوقت حدثت بعد التغيرات و اشياء كانت موجودة من قبل و لم انتبه لها فمؤخرا TED اصبح منصة للنعي و الكلام الشعري و الخطابات الفارغة للمضمون و صار يخضع لموجات الـ Trend و آخرها حركات الـ Feminism و الشيئ الثاني اكتشفت ان مؤسسة TED مثلها مثل غيرها تعمل بأجندة تخدم فئة على حساب فئة ( القوية و الغنية على حساب الضعيفة و الفقيرة ) و العديد من التصرفات الغريبة و المتناقضة اتجاه مجموعة من المتحدثين في المؤتمر .

TED قام بالعديد من المرات بحجب و حذف العديد من الفيديوهات و المتحدثين و الانقاص من قيمتهم رغم انه شخصيات معروفة بمصداقيتها من طرف العديد و هذا الحجب ناتج ان كلام هذه الشخصيات لم يعجب مجلس الادارة ( المجهول ) و لم يوافق معاييرهم الشخصية .

بعض الخطابات تم حظرها لانها ليست علمية و انها خطر على الاطفال -_- ( رغم الأدلة و الحجة على منطقيتها و اتباعها المنهج العلمي ) و سمح بالعديد من الخطابات التي تسيئ حتى للوجود البشري و هي اكثر خطرا على عقول الناس و الأطفال .

Rupert Sheldrake - The Science Delusion BANNED TED TALK

في هذا الفيديو العالم Rupert sheldrake يتكلم عن كتاب الفه يتطرق فيه إلى مجموعة من النقاط المتبوعة بالدليل و الحجة على ان العلماء في وقتنا الحاضر ابتعدوا كثيرا عن المنهج العلمي الصحيح و ان بعض اكتشافاتهم و بحوثهم و نتائجهم هي نتاج قناعاتهم الشخصية و ميولاتهم السياسية و الفكرية و نتيجة حاجتهم للمال و النجاح الاكاديمي و ليست ناتجة عن بحث علمي محايد بالمنهجية العلمية الصحيحة و ان اغلب العلماء المسيطرين صارو يصنفون باقي العلوم بتحريمها و تحليلها على هواهم و رغباتهم الشخصية و ان المجتمع العلمي اصبح لا يتحمل و لا يقبل النقد فاصبح العلم دينا بحد ذاته يقبل بدون اي نقاش او تحري ( على حد قوله ) . و اجابة المنظمين و مجلس الادارة اثبتت كلامه فقد تم معاملة خطابه على انه كلام فارغ و لا يتسم بالعلمية و لا يصح ان يشارك في منصة راقية مثل TED -_- .

لمعرفة المزيد على الحادثة اطلع على هذه الروابط ... بعض المجموعات العلمية و النوادي و الطلاب و الخريجين قاوموا بالتظاهر امام مقر TED و طالبوا بالتكلم مع مؤسس TED و تكلموا معه طلبوا منه ارجاع الفيديو إلى الموقع و طبعا هذا لم يحدث و رفضو اصلا التصريح باسم هذه اللجنة التي تقرر مصير الافكار التي تنشر على الموقع .

بعض الخطابات تم حظرها لانها تغضب الأغنياء و اصحاب السلطة و تكشف بعض الاكاذيب التي تسوقها هته الفئات .

شاهدت هذا الفيديو بعض المرات فقط و لم اتحرى عنه كما تحريت عن الفيديو الاول

و فيه يقوم المتحدث بتكذيب مقولة ان الاغنياء يزيدون من فرص العمل و يجب ان نساعدهم في خلق مناصب عمل عن طريق انقاص نسبة الضرائب عليهم و هذا بالطبع لم يعجب البعض -_- .

فيديو مترجم لمحاضرة روبرت شيلدريك

المحاضرة مفيدة بوركت صديقي :)

شكرا على المحاظرة المترجمة ... كنت افكر منذ مدة طويلة في ترجمة المحاظرة و نشرها الا انني تقاعست .

شكرا لك اخي على مشاركتك . ان شاء الله سوف ابحث عن ماقلت بالتفصيل . جزاك الله خيرا . حقا ان فكرك راقي جدا :)


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.8 ألف متابع