ما رأيكم بشريط اللمس الموجود في أجهزة ماك بوك الجديدة ؟


التعليق السابق

معك حق بنقطة أن الفيروسات سببها المستخدم في معظم الأحيان، على الرغم من أنها قد تأتي مثلاً من وحدة تخزين خارجية USB، مثل فيروس الشورت كَت، بينما لا يوجد شيء في الماك أصلاً اسمه Shortcut، أما بالنسبة لمشاكل التعريفات، أنا لا أتساءل عن السبب، لكن النتيجة النهائية هو أني أرى الكثير من مستخدمي الويندوز يعيدون تنصيب النظام عندهم، وربما أكثر من مرة على نفس الجهاز.

من الخطأ أن تعيب نظام تشغيل بالفيروسات، الفيروس عبارة عن برنامج ويمكن صنع فيروسات لنظام ماك ولأي نظام تشغيل آخر، فايروس shortcut طبيعة عمله أنه يحفظ نفسه في registry الويندوز لذلك لا يعمل على نظام ماك لأن بنية نظام mac لا يوجد بها registry

أظن الموجود هو Alias و في النسخ الحديثة فقط. أليس كذلك؟ "صحح لي هذه المعلومة" ... لأن من تجربتي لم أجد Alias في النسخ القديمة من النظام (التي أجدها و التطبيقات التي تأتي معها تمتلك واجهة أجمل بكثير من الواجهة الحالية ذات التصميم المسطح).

الكثير من مستخدمي الويندوز يعيدون تنصيب النظام عندهم، وربما أكثر من مرة على نفس الجهاز

لأن هؤلاء يعتقدون أن الفورمات يحل مشكلات الجهاز، لكن واقع الأمر أنه لا يفيد مطلقاً. غالباً هؤلاء يشغلون برامج كثيرة في نفس الوقت، و هذا النوع يجب عليهم ترقية العتاد و بالأخص الذاكرة العشوائية، أو تشغيل عدد قليل من البرامج و حذف ما يزيد عن حاجتهم. لدي جهاز قديم يقارب عمره 10 سنوات، مزود بمعالج Intel Core 2 Duo تردده 2.13GHz و به ذاكرة عشوائية سعتها 8GB، و جربت عليه نسخ معدلة من إصدارات مختلفة من ويندوز، و جربت عليه 10 توزيعات لينكس. بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم، حجم الذاكرة العشوائية يجعل الجهاز يعمل بسلاسة مهما شغلت من برامج و فتحت عدة صفحات في المتصفح.


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.8 ألف متابع