اعجبني تصميم التدوينة والمدونة بشكل عام

أفضل Telegram لكن أستعمل أكتر Whatsapp لأن أغلبية أصدقائي يستعملونه رغم أني عانيت معهم للإنتقال إلى telegram دون فائدة :(

هناك المزيد من مميزات telegram لم يتم دكرها كـ :

  • تبادل الصور والملفات كيف ما كان نوعها

  • مشاركة عدد لا محدود من الصور ومقاطع الصوت والفيديو والملفات من أي نوع وبحجم يصل إلى ١.٥ جيجابايت.

  • قدم تيليجرام إمكانية إنشاء المجموعات التي يمكنها استيعاب 200 مستخدم ، وتمتلك هذه المجموعات العديد من المميزات مثل إمكانية الرد على شخص معين ضمن المجموعة أو الإشارة لشخص معين بالإضافة لوجود ميزة الهاشتاجات والتي تساعد على الحفاظ على الأوامر ومتابعة التواصل في المجموعات الكبيرة بكفاءة عالية.

  • يدعم تيليجرام ميزة البث التي تسمح بإرسال نفس الرسالة لعدد 100 مستخدم من جهات الإتصال في وقت واحد وبشكل مختلف عن المجموعات بحيث يمكن إرسالها لمجموعة من جهات الاتصال لدى المستخدم وبدون أن يكون هناك معرفة بين الأشخاص المستقبلين، وستبدو الرسالة كرسالة عادية من المستخدم.

  • تيليجرام يقدم ميزة القنوات لبث رسائل لعدد غير محدود من الجمهور .

  • يقدم تيليجرام محرك بحث خاص بالصور المتحركة من نوعية Gif كما يعتبر منصة تحرير صور بشكل فني ومنصة ملصقات مفتوحة، حيث بإمكان المستخدمين البحث بسهولة في الانترنت عن الصور المتحركة وإرسالها للأصدقاء. ( عكس ما قاله صاحب الموضوع )

  • التراسل السري المشفر : ولا يمكن لأي أحد قراءة هذه الرسائل سوى المستخدم والمستقبل فقط، ولا يمكن لأحد فك تشفيرها بما في ذلك شركة تيليجرام نفسها عندما يقوم المستخدم بحذف الرسائل لديه يقوم التطبيق بحذفها أيضاً لدى المستقبل، ويمكن تحديد مدة زمينة لتدمير الرسائل المرسلة والصور والفيديو بعد قرائتها من قبل المستلم أو بعد فتحها لتختفي بعدها الرسائل من كلا الجهازين لدى المستخدم والمستقبل.كما يقوم التطبيقبتنبيه المستخدم في حال قام المستقبل بأخذ صورة للشاشة، ولا يمكن إعادة تحويل الرسائل السرية لشخص ثالث، ولا يتم حفظها على الخوادم الخاصة بالشركة، ولايمكن الدخول علها إلا من الجهاز الأصلي الذي بدأت منه المحادثة.

  • يقدم التطبيق إمكانيات أمان إضافية للأشخاص عن طريق وضع كلمة مرور للتطبيق بحيث يزيد من خصوصيته وسريته، حيث يمكن قفل التطبيق عن طريق رمز pin مكون من أربع أرقام أو كلمة مرور أطول، ويمكن استخدام كلمات السر لتشفير قاعدة البيانات المحلية في حال تم سرقة الهاتف.

  • بعد أن أطلقت خدمة التراسل الفوري تيليجرام في حزيران/يونيو الماضي “واجهة برمجة تطبيقات” API تتيح إنشاء “حسابات آلية” Bots، التي من خلالها يمكن للمبرمجين من برمجة هذه الحسابات التي أضحت تُعرف بـ “بوتس” Bots.

  • يمكن للمستخدم حذف حسابه بشكل كامل ضمن التطبيق وذلك بالذهاب إلى صفحة تعطيل الحسابات، ويشمل حذف الحساب حذف الرسائل والمجموعات وجهات الاتصال الموجودة ضمن التطبيق ولايمكن التراجع عن الحذف بعد تأكيده، كما سيتم حذف كافة بيانات المستخدم من أنظمة الشركة.

  • كما هناك خاصية التدمير التلقائي للحساب، حيث يقوم التطبيق بحذف الحساب بما فيه من محادثات ووسائط وجهات اتصال وكل البيانات المحفوظة في خوادم التطبيق في حال قام المستخدم بالتوقف عن استخدام تيليجرام ولم يقم بتسجيل الدخول لمدة تصل إلى ٦ أشهر، ويمكن تغيير الفترة الزمنية من خلال الإعدادات.

و الآن ما رأيك أيهم أفضل ؟

التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

12.2 ألف متابع