لماذا نفضل استخدام نظام تشغيل لينكس ؟

15

كل ما ذكرته من ميزات لا تهم المستخدم العادي

بماذا سيستفيد شخص استخدامه عادي بشكل مباشر من كون نظام التشغيل مفتوح المصدر؟

جودة نظام اللينكس Quality: يعتبر نظام اللينكس من أكثر أنظمة التشغيل جودة وذلك لقلة الأخطاء التي من الممكن أن تظهر للمستخدمين والتي غالباً هي عبارة عن أخطاء (منطقية) Logic Errors أو ما يسمى بال Bugs. 

منذ استخدامي لنظام ويندوز 10 منذ تقريبا ست سنوات او اكثر لم اواجه هذه المشكلة الا ثلاث مرات او اربع فقط

العمل بوجود ال XServer البيئة الرسومية: كثيراً ما يخطر في أذهان الناس أن نظام الينكس مصصم للعمل بالأوامر فقط !!! وهذا مفهوم خاطيء للغاية وذلك لأنه يدعم واجهات رسومية غاية في الجمال، ولهذا يمكن للمستخدم أن يختار الواجهة الرسومية التي يريد أن يعمل عليها. و X Server هي عبارة عن النظام الذي يوفر البيئة الرسومية الخاصة باللينكس.

الواجهة الرسومية تفيد الاستخدام العادي فقط كفتح متصفح او استخدام برنامج, ولكن اضافة برامج غير موجودة بالمتجر تتطلب سطر الاوامر, حل المشاكل بالغالب تتطلب سطر الاوامر

نظام مفتوح المصدر Open Source: يسمح نظام اللينكس بالإطلاع على شيفرته المصدرية Source Code أولاً والتعديل عليها ثانياً. بسبب هذه الخاصية نجد اليوم آلالف من التوزيعات للينكس وذلك كل حسب حاجته أو حسب ما يراه هو مناسب.

هذا مناسب للاشخاص ذو خبرة وعلم ممتاز (ولديه وقت) ويفيد الشركات فقط

بالمختصر لينكس كنظام تشغيل سطح مكتب غير مناسب للمستخدم العادي سيدخله بمشاكل لا نهاية له عند اضافة اي شيء (باستثناء الاستخدام البسيط جدا) ربما الميزة الوحيدة له هو انه مجاني وبدون كراك, الدليل على انه نظام فاشل (كسطح مكتب) هو انه فشل بالاستحواذ سوى على نسبة بسيطة جدا من المستخدمين رغم انه اطلق قبل 31 سنة.

لينكس يفيد الشركات والمبرمجين المحترفين خصوصا في مجال الشبكات.

منذ استخدامي لنظام ويندوز 10 منذ تقريبا ست سنوات او اكثر لم اواجه هذه المشكلة الا ثلاث مرات او اربع فقط

منذ عرفت الحاسوب لم ينهار النظام (الشاشة الزرقاء) في عدة أجهزة استخدمتها (مكتبية و محمولة) إلا بضع مرات و السبب واحد، تعريف المعالج الرسومي المدمج من إنتل (سبب غير متعلق بالنظام بشكل مباشر). في الأجهزة المكتبية كروت إنفيديا و تعريفات إنفيديا طوال هذه السنوات مستقرة.


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.8 ألف متابع