بدأت العمل على تطبيق باللغة العربية لقراءة خلاصات RSS وتنظيمها وأسميته #منشور مازلت في الخطوات الأولى ولكني حققت خطوات سريعة لبناء النسخة التجريبية الأولى. قررت ان اشارك في تجربة البناء علنًا وسأقوم بمشاركة خطوات البناء معكم. #البناء_علنًا

أقوم ببناء الواجهة باستخدام nuxtjs لأني أجد vuejs أسهل كثيرًا من غيرها. اما بالنسبة لل backend فالموضوع كان محير قليلًا بالنسبة لي ووقعت في معضلة الاختيارات الكثيرة.

فالبداية فكرت في أن أقوم باستخدام aws lambda functions واتجه الى ال serverless. لكن وجدت الموضوع بطئ نوعًا ما وغير عملي في البداية، ربما احتاج الى تدريب أكثر حتى أتقنه. #منشور

الأن بدأت كتابة جزء من ال backend بلغة Go لم يستغرق الأمر ساعتان حتى انتهيت من كتابة الاجزاء الأساسية وكنت سعيدًا جدًا بذلك الانجاز. الأن يجب ان أفكر في عملية ال authentication للمستخدمين، ومكان للاحتغاظ بالبيانات (قاعدة البيانات).

لا أريد اختراع العجلة مرة أخرى، يممكني استخدام أحد خدمات ال backend المتاحة مثل firebase او nhostio او supabase. لم اختر حتى الأن ولكني أفكر في اعطاء فرصة ل nhostio.

لن يتوقف #منشور عند خلاصات RSS، فيمكن ايضًا متابعة حسابات تويتر وربما دمجها مع خلاصات RSS لتكوين مجموعات مفيدة.

الخطوة التالية لهذا ستكون النشرات البريدية، حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك بهم عن طريق منشور واخفاء عنوان البريد الخاص بهم. ومتابعة تلك النشرات عن طريق منشور دون ازدحام البريد الخاص بهم.

كتبت تغريدة على تويتر بمناسبة هذا الموضوع ومن مبدأ المشاركة علنًا، يمكنك ان تساعدني في نشرها او التواصل معي هناك:

هل تقوم باستخدام قارئ RSS؟ مثل feedly مثلًا؟ ماذا تستخدم وما ما هى المميزات التي تتمنى وجودها في القارئ الذي تستخدمه؟