الاسم العربي: لعبة الحبار

الاسم الإنجليزي: Squide Game

لغة المسلسل: الكورية الجنوبية

عدد الحلقات: 9 حلقات: 60 دقيقة لكل حلقة

نوع المسلسل: إثارة، نفسي، غموض، أكشن، دراما

التصنيف العمري: +18

شركة الإنتاج: نتفلكس

أول عرض: 17 من هذا الشهر (15 يوم من الآن)

سنة الإنتاج: 2021

  • قصة المسلسل:

تبدأ أحداث مسلسل لعبة الحبار بدخول البطل جي هون لعبة غريبة مع ما يزيد عن 400 مترشح للفوز بجائزة مالية قدرها 38.7$ مليون دولار أمريكي، اللعبة هي عبارة عن ألعاب أطفال تقليدية، لكن المفاجأة هي أن الخاسر يتم قتله، يبدأ جي هون في محاولة للنجاة بحياته..

  • هل رأيت الحمى الفجائية والترند العالمي لهذا المسلسل؟

قبل ساعات أعلن المدير التنفيذي للنتفلكس أن المشاهدات الخاصة بمسلسل Squide Game جنونية وفاقت التوقعات، حتى أنها تجاوزت مشاهدات مسلسل la casa de papel في موسمه الخامس والذي طرح قريبا، ليكون لعبة الحبار أول مسلسل يسابق الإسباني الشهير كمسلسل غير أمريكي تسيد سرعة المشاهدات بشكل رسمي، لكن لماذا هذه المشاهدات الجنونية؟

العديد من النقاذ اعزى الأسباب بان المسلسل يناقش جدلية عميقة خاصة بالوحشية الرأسمالية التي تدفع الفقير للقيام بأي شيء ولو بحساب حياته مقابل المال، نفس الأمر الذي طرحه الفيلم الكوري "الطفيلي" والذي ربح الأوسكار بسببه، يستند المسلسل لفكرة محورية مفادها أن المجتمع غير عادل في فلسلفة خاصة وهي "الإنسان ذئب لأخيه الإنسان" والتي ذكرها هوبز منذ الالاف السنين..

المسلسل يأخذ بطريقة هزلية الألعاب كتحديات، لكن بشكل مثير يكتشف المشاهد أنها ليست مجرد ألعاب بل هي فروقات طبقية أزمت المجتمع في ثيمة أبدية: الحظ لا هو الفيصل بين الرابح والخاسر

هل شاهدت المسلسل؟ و هل ترى أن هنالك أسباب اخرى جعلت المسلسل ينجح بهذا الشكل في ظرف أيام معدودة؟ هل يمكن أن تصبح الرأسمالية الوحشية موضوعا مهما للمسلسلات والأفلام مستقبلا؟