تقرير عن المسلسل المتوقف الملك

الاسم العربي: الملك

الاسم الإنجليزي: -

عدد الحلقات: متوقف

نوع المسلسل: دراما-تاريخي-عن رواية

سنة الإنتاج: 2021

قصة المسلسل:

هي عن الملك أحمس والملحمة التاريخية التي تم فيها تحرير شمال وجنوب مصر من الهكسوس، وكيفية استرجاع طيبة، وقد اقتبست الأحداث عن رواية الأديب الشهير نجيب محفوظ "كفاح طيبة"

عن الرواية:

تصنف من الأدب التاريخي الشهير، حيث أبدع فيها نجيب محفوظ وقد صدرت سنة 1944، تصور كفاح الشعب المصري، وقد مزج الكاتب نجيب محفوظ بين التاريخ، والكفاح الوطني، وكذلك قصة الحب التي جمعت بين الملك أحمس، الذي رغم أنه انتصر في معركة الهكسوس، أعجب بأميرتهم، وظلت صورتها وهي في السفينة الفرعونية، هل سيختار حبه، أم كفاحه عن طيبة؟

الجدل الذي صاحب المسلسل

ما إن نشر علاف المسلسل، تباينت ردود فعل إيجابية حوله وتطلع المشاهدين له، لكن ما إن نشر البرومو الأولي حتى بدأت موجات انتقاد لم تهدأ، إذ تم اتهام المسلسل بالمغالطات الفنية، وكذلك الأخطاء التاريخية الفادحة، ناهيك عن أن مظهر الملك أحمس لم يكن أشقرا، بل ذهب الأمر لاعتراضهم أشكال الممثلين التي لا تشبه الشعب المصري القديم، كما أن الملابس وشكل المعارك لم تكن متقنة لتلك الحقبة، على إثر كل هذا تم عقد لجان تاريخية متخصصة خرجت بقرار توقيف المسلسل، الشيء الذي لم يعجب ممثلي المسلسل ودشنوا هاشتاج: #نتفرج_بعدها_نحكم...

عنك أنت هل ترى أن المسلسلات التاريخية يجب أن تبقى بأصول وقواعد محددة، أم يمكن أن تكون تحتمل بعض الإضافات وإن لم تكن ورادة؟ وعن الجدل الذي رافق المسلسل، ما رأيك به ومع من أنت؟ مع توقيف المسلسل؟ أم الحكم عليه حتى يبث؟