تقرير لمسلسل التحفيزي Run ON

الاسم العربي: استمر

الاسم الإنجليزي: run on

الاسم على نتفلكس: لا تتوقف

عدد الحلقات: 16 حلقة (بمعدل ساعة و10 دقائق للحلقة الواحدة)

نوع المسلسل: رياضي- مستقل-دراما- هادئ- تحفيز -رومانسي

سنة الإنتاج: 2020

شبكة الإنتاج: نتفلكس

القصة:

تتحدث عن سيون جيوم رياضي مختص في سباقات الجري القصيرة، رغم أن ابن سياسي شهير، ولو نفوذ كبير، إلا أنه لا يحبذ استعمال ذلك لمصالحه الشخصية، في أحد الأيام يكتشف أن زملائه بمركز التدريب يعنفون أصغرهم على درجة أنهم كسروا إحدى ساقيه، كانت أفعالهم تنمرا اتجاه زمليهم، لكن أخبروا سيون جيوم أنهم يدربونه بقسوة، بسبب ذلك يضطر هو لاستخدام العنف معهم من أجل زميله الأصغر..

لقد استخدمت العنف، لهذا لا أستحق أن أكون رياضيا

بعد ذلك صرح سيون جيوم للصحافة بأن يود من الإدارة الرياضية أن تعاقبه لاستخدامه العنف، يغضب والده ويحاول رشوة لجان العقوبات، يرفض البطل بكل الأشكال أن يتم تغطية ما يفعله، لذا يعتزل الفريق الوطني، كي يظهر لوالده أن من استخدم العنف يستحق العقوبة، بين ليلة وضحاها سيبدأ هو من الصفر دون أي مساعدة، خاصة بعد أن التقى مي جو مترجمة مستقلة تعمل من بيتها وتتخذ أسلوب حياة استثنائي

هل العنف مبرر؟

بسبب نظام الهرم العمري المستخدم في كوريا، دائما الأكبر سنا مسؤولون على تقويم سلوك زملائهم الأصغر، وتتغاضى المدارس والمراكز الرياضية عن ذلك، الثقافة الكورية تجعل الأكبر سنا له الاحترام، ولو كان مخطئا بحقك، والكثير من الأشخاص يجدونها كتذكرة مجانية للتنمر على الأصغر سنا..

لكن لدينا نحن كعرب لا نعتبر الاكبر سنا مقدسا لهذه الدرجة، ماذا عنك أنت هل شاهدت أي مؤشر في مجتمعك على هذا؟ وبخصوص موضوع العنف، هل يمكن أن يكون له مبرر في تقويم السلوك، أو تربية أحدهم، أو كعقوبة في حالة الخطأ؟ أم ترى أن هنالك أساليب أخرى تعفينا من اللجوء إلى العنف؟