تقرير للمسلسل الكوري الرومانسية هي كتاب مكافأة

الاسم العربي: الرومانسية هي كتاب مكافأة

الاسم الإنجليزي: Romance Is a Bonus Book

الاسم على النتفلكس: حب بين السطور

عدد الحلقات: 16 حلقة (بمعدل ساعة و5 دقائق للحلقة الواحدة)

نوع المسلسل: دراما/رومانسي/هادئ/كوميدي

سنة الإنتاج: 2019

شبكة الإنتاج: Netflex

القصة

هل جربت شعور أن تبحث عن وظيفة بكل يأس؟، كان هذا حال دان اي، التي تقدم على الوظائف دون نتيجة ترجى، بعد طلاقها بزواج فاشل، وسفر ابنتها الصغيرة للفلبين من أجل الدراسة، تجد نفسها على الحضيض، حتى زوجها لا يرسل النفقة، تملك صديقا واحدا هو إيون هو، لا يعلم حالها، ويظن أنها تعيش مع زوجها بسعادة، يطلب منها أن تدبر له خادمة، تذهب هي كخادمته دون علمه، تنظف وتأكل وتنام، حين يقترب موعد عودته من عمله، تهرب إلى منزلها القديم الذي تم حجره كبناية آيلة للسقوط..

يمكن أن تتحول حياتك المهنية إلى جحيم بسبب زواج فاشل

رغم أنها هربت يوم زفافها، لكنها عادت، كانت نقطة ندمها لأنها لم تهرب، فقد كانت دان اي تلقب كملكة للإعلانات، و تعمل في شركة شهيرة، ومنصب عالي ومرموق، تخلت عن كل هذا من أجل زوجها الذي خانها وطلقها بسبب حمل عشيقته، بالصدفة تجد إعلانا في شركة إيون هي، التي هي دار نشر كتب شهيرة، فهو يعمل كأصغر محرر وكاتب روائي شهير..

تتخلى عن مسيرة حافلة لتتقدم كخريجة ثانوية فقط

تدفع دان أي سيرة ذاتية تكذب فيها وتلغي كل خبرات سنواتها، لأنها سترفض، فكل الشركات السابقة أخبرتها أن انقطاع 7 سنوات ليس بالسهل، فمجال الإعلانات تطور، يتفاجئ إيون هي بتقدمها للعمل، خاصة أنه متعب، فالوظيفة مجرد مهام عليها فعلها طوال اليوم، من طباعة وجلب قهوة، وسخرة للموظفين..هل تستطيع أنت التنازل؟

جو المسلسل يأخذك في مجال الكتب، دار نشر ستحب العمل بها بلا شك

المسلسل يركز على دار النشر وكيف تتم نشر الروايات والكتب، لو كنت محبا للروايات والكتب سيعجك نمط المسلسل بلا شك..

وبالعودة للنقاش، بين خيارين: الإبداع في مسيرتك المهنية والتقدم بها؟ أم تختار علاقة زواج وتكوين أسرة، قد تنجح قد لا، أيهما خيارك، ولماذا؟ أما للرجال: هل يمكن أن يأتي يوم تفرض فيه هذا الخيار على زوجتك، بين عملها وتكوين اسرة؟ ولماذا؟