تقرير مسلسل الكوري منبه الحب

الاسم العربي: منبه الحب/ إنذار الحب

الاسم الإنجليزي: Love Alarm

عدد الحلقات: 8 حلقات

نوع المسلسل: كوميدي-رومانسي-مقتبس من ويب تون- مدرسي-دراما-خيالي

شركة البث: Netflex

سنة الإنتاج: 2019

القصة:

هو تطبيق تم اختراعه من قبل مطور مجهول تحت اسم جوا ألارم، ينبه مستخدمه إن كان على مقربة منه شخص يكن له الإعجاب، قاعدة التطبيق الأولى، أن تكون أنت والشخص المعني تستعملان جوا ألارم، والشرط الثاني أن يكون على نطاق العشر أمتار، من سيرن هاتفه، فالشخص الآخر معحب به..تبدأ القصة مع كيم جوجو، وهي فتاة يتيمة، تعيش مع خالتها التي تنغص حياتها، وهي موضع تنمر من ابنة خالتها التي تعيش معها وفي نفس سنها، ينتشر التطبيق على نطاق واسع، وكيم جوجو لا تمتلك هاتفا لتجرب هل صديقها معجب بها، في نفس اليوم يأتي وريث غني للمدرسة، وبسبب وسامته لا يهدأ هاتفه من الرنين بالقلوب، يتفاجئ من عدم إعجاب فتاة واحدة ولم يرن هاتفه قربها، وهي جوجو، يبدأ بالفضول نحوها.. لكنها هي لا تملك هاتفا بالأصل، بطريقة ما تلتقي بالمطور المجهول الذي سيمحنها هاتفا، ستكتشف أنها معحبة بالوريث الغني، وهو كذلك، إذن التطبيق سيريك الشخص الصحيح..؟

ليس بالضرورة أن يكون كل الأشخاص سعداء:

يأخذ المسلسل منعطفا واقعيا، تبدأ الأحداث بالتصاعد، منبه الحب سبب العديد من المشاكل الاجتماعية، إذ تم العثور على جثث لشباب انتحروا جماعيا بسبب التطبيق لشعورهم أن لا أحد يحبهم، ولم يرن الهاتف ولا مرة لديهم، ألا يجعلك هذا تشعر أن لا أحد يحبك.؟

قد يكون التطبيق حلم رومانسيا أجل، لكنه فرق العديد من الأزواج والأحباء، فقط لأن التطبيق لم يرن، مثلا لو حاولت أن تجرب إمرأة متزوجة حب زوجها، ولم يرن التطبيق ماذا سيحدث..؟ هذا جعل العديد يقومون بالعديد من المظاهرات ضد إيقافه نهائيا..

وما أزم الوضع، القيام بوضع مجتمع خاص بالمحبوبين، يضم المشاهير، يمكنك الانضمام له بعد قياس كم مرة رن هاتفك؟ وبالتأكيد المشاهير لا تهدأ هواتفهم.. إذن ماذا عن الأشخاص العاديين، ألا يستحقون الانضمام؟ أليست طبقية في حقهم؟

الإعلان المترجم الذي طرحته نتفلكس:

المسلسل في سطور:

يعتبر أول إنتاج كوري لنتفلكس، وقد أثار المسلسل ضجة كبيرة منذ إصداره بسبب القصة الفريدة التي يحتويها، وطريقة تناول السيناريو كل جوانب الحياة مع التطبيق..

انتهى الموسم الأول في الحلقة الثامنة بعد أن قامت جوجو بحظر التطبيق من هاتفها لتنهي علاقتها بالبطل بعد أن عرفت أن أسرته مفككة عاطفيا على الرغم من أنهم أغنياء، المال لا يعني السعادة، يقيم المطور المجهول مؤتمرا ليكشف وجهه، ويتم دعوة المشاهير من بينهم البطل، لكن تتم دعوة جوجو كونها شخصا مهما كيف ذلك؟، تحاول الحديث مع البطل، وتقف الأحداث هنا.. لتعلن النتفلكس عن موسم ثاني...

كان سيتم إصداره في أكتوبر 2020، وتم تأجيله إلى 2021، عن نفسي أنتظر على أحر من الجمر أن تنشره نتفلكس..

كما أنه تم إطلاق تطيبق منبه الحب فعليا في كوريا، ويعمل أيضا، كيف ذلك لا أعلم، لأن تطبيق تم تشغيله هناك فقط، تجدونه في بلاي سطور..

ما أعجبني:

كل القصص التي تناولها المسلسل كانت فريدة للغاية، وتحمل الكثير من الواقعية على الرغم أن المسلسل خيالي، وهناك قصة شدت نظري للغاية لأنني طرحت سؤالا من خلالها: ماذا لو أحبك الشخص الصحيح وأبعدته بسبب أنانيتك؟

هذا السؤال جاء بعد حدث في المسلسل، فابنة خالة جوجو كانت تحلم أن تحب شابا غنيا، لكن الوحيد الذي أحبها، كان هو شابا قصير القامة وغير وسيم، كانت تحتقره، وفي كل فرصة يرن هاتفها حين يصبح قربها تسبه وتخبره أنها تكرهه، كانت تخبر نفسها أن الوحيد الذي ستحبه رغم كل شيء هو المطور المجهول صاحب التطبيق، لكن للأسف كان يحبها فعلا وأبعدته :)

في انتظار الموسم الثاني الذي تجهزه النتفلكس..

ختاما: ما جوابك على الأسئلة التي طرحت من وجهة نظرك؟ هل تؤيد وجود مثل هذا التطبيق في حياتنا؟. وما الإيجابيات والسليبات التي قد ينتجها في رأيك؟