لو خيرت بين c# و java ماذا تختار ولماذا؟


التعليق السابق

رغم أنني لست مبرمجا محترفا، لكنني أتفق معك تماما بخصوص مسألة أن لغة الجافا "هي وحش ملتهم للذاكرة لا يشبع"، فحينما أجد برنامجا ما مبرمجا بلغة جافا غالبا ما أبحث عن بديل له مبرمج بلغة أسرع في التعامل مع عتاد الحاسوب كلغة السي مثلا أو السي شارب إلخ، لأن البرامج المبرمجة بلغة جافا عادة ما تكون أبطأ عند الاشتغال عليها على الحاسوب، خصوصا إذا كانت مواصفاته ليست بالقوة الكافية.

لو أن هذا العيب في لغة الجافا يزول، لكانت الأقوى على الأرجح.

-2

هذا ليس عيبا وانما هي اشياء اخرى من الحماية والامان

عموما الامر لا يقتصر على استهلاك الذاكرة وانما توافق الانظمة وسياسة ميكروسوفت في حد ذاتها

وايضا الانظمة المقرصنة تؤثر كثيرا

مثلا برامج الجافا في الماك او لينكس تكون اسرع بكثير منها في وندوز والعكس وهته سياسة بين مايكروسوفت وارواكل وقوقل التي تدعم الجافا

الثقل يعود لاشياء اخرى مثل الحماية

الجافا استهلاك جيد وتقسيم ممتاز للذاكرة بعكس السي شارب

ليس له علاقة بأي "سياسات" وليس الامر متعلق بالحماية, اي حماية وقد عطلت ماك قبل فترة الجافا بسبب ما سمي وقتها Flashback وهي تحديداً عند تفعيل الجافا للمتصفحات, يمكنك البحث عن "jvm architecture" وستجد التعقيد وتعدد المكونات "لمشغل" الجافا الذي يبرر ثقل واحتياج الجافا للمصادر.

اداء الجافا لا يعتمد بشكل كلي على النظام بقدر ما يعتمد على العتاد, وشخصياً وجدت اداء برامج الجافا على لينوكس متفاوت من توزيعة لاخرى, وفي معظم الحالات لم اجد فارق كبير بينها, بل بالعكس وجدت في غالب الاحيان الجافا اسرع على لينوكس !.

يمكنك رؤية الرابط : http://dior.ics.muni.cz/~ma... ايضاً .

اما عن عبارتك الاخيرة, اقول لك انت مخطئ تماماً ! اعيد واكرر اسوأ استهلاك وتقسيم للذاكر هي عند الجافا, والسي شارب افضل بمراحل.

كتبت برامج كثيرة منها مشروع تخرجي ايام الجامعة بالـ C# وفي عملي ما يقارب 6 سنوات مع الجافا , لم اجد يوماً ان الجافا اندرجت تحت كلمة "استهلاك جيد" مقارنة مع السي شارب.

وانا اعمل في الجافا, كان هنالك تحدي لانشاء تطبيق على Pocket PC , فكنت مخير بين عمل تطبيق جافا J2ME او باستخدام .Net CF وبدراسة سريعة اخترت الدوت نت , وخلال شهر واحد فقط, استطعت انا وزميل لي عمل backend بالجافا, وتطبيق كامل متعدد الشاشات ومعقد لـ Desktop بالدوت نت, وعند الانتهاء لم احتج اي جهد اضافي لعمل Tuning كما هو الحال في جافا دائماً !

احب جافا "عموماً" رغم انها مشاغبة وثقيلة دم, ولكني اعرف انه ليس هنالك لغة برمجة "كاملة", انت تضحي بميزات للحصول على اخرى, كلامي ليس تعييب للغة او تكبير من شأن اخرى, انما من واقع تجربتي.


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع