جافا

القوة

السهولة

العمل علي جميع المنصات(ألف خط)

مكتبة قياسية غنية

عامة ومتخصصة في نفس الوقت

لديك أطر عمل لسطح المكتب والويب

قوة المصادر المفتوحة

عدم ربط مصيرك بسياسات ميكروسوفت

ميكروسوفت سوف تدعم الجافا في تطبيقات ويندوز 10 لذلك فقد مطورو الدوت نت بعض من مميزاتهم

تطبيقات اندرويد على ويندوز مجرد Porting لذلك فمطوري الدوت نت حصلوا على ميزات اخرى وهي تطوير تطبيقات Universal Windows Platform وهو الجيل الجديد من تطبيقات ويندوز ,امكانية استخدام asp.net على غير ويندوز ايضا لا تنسا xamarin

إقرا هذا المقال http://www.rudyhuyn.com/blog/2015/04/30/android-and-ios-developers-are-my-new-friends/

لا تربط نفسك بتقنية محددة, المبرمج المحترف يستخدم أي لغة برمجة يحتاجها. و عن خبرة في هذه المقارنات في الماضي, هي جزء من مرحلة في حياة كل مبرمج, لكن في النهاية عندما تكتسب الخبرة الكافية و تنضج مهنياً ستجد جميع اللغات لها استخدامات مٌثلى و نقاط ضعف, و لهذا المبرمج القوي يتعلم كل شئ و يستخدم أي شئ.

ولكني خيرت بين جافا وسي شارب فقط

قبل كل شيء, لست متعصب لاي لغة, وارجو ان لا يؤخذ كلامي على نحو سلبي من اي متعصب, وكلامي من خلال تجربي الشخصية قد تكون منقوصة.في بداية حياتي اخترت C# وكنت انوي ان اكمل فيها ولكن العمل اجبرني على Java .

عموماً رغم اني لي دهر ابرمج بالجافا, فاقول لك اني احياناً اكرهها, مع اعجابي بها ! اي نعم تعمل على اي منصة, لكنها من اسوأ اللغات في التعامل مع مكونات الجهاز كالذاكرة, فهي وحش ملتهم للذاكرة لا يشبع, واضف الى ذلك ان البيئات التطويرية تعاني من فوضى بدون اي قياسات محددة, تستطيع ان تقول "كلٌ يغني على ليلاه"

وفوق هذا تملك اوراكل لهذه اللغة جعل الامور في فوضى اكبر.

رغم ذلك لغة جافا قوية, واسعة الانتشار, والبرمجة بها ممتعة, وبنفس الوقت صعبة, وبالعادة مبرمجي الجافا يعتبرون اقوى المبرمجين ومهراتهم مصقولة, ولديهم فهم اعمق واكبر.

كما ان التطوير بلغة الجافا يأخذ وقت مضاعف عن التطوير بلغات اخرى.

السي شارب رائعة خفيفة, قوية, والتطوير بها ممتع وسريع, وسهل, لكن ستعاني من محدودية السوق في بعض الدول وتوسع كبير في دول اخرى, ودخلها اقل من مطويري الجافا, ولكن لحسن الحظ ان التطوير على السي شارب وادواتها جعل منها لغة تنافس وبقوة الجافا, كمثال انت ان كنت تبرمج بالجافا فيمكنك عمل تطبيق اندرويد لكن ليس بالسهولة عمل تطبيق لـ iOS ينما بالـ C# بضربة واحدة تستطيع عمل تطبيق على اندرويد وiOS .

عموماً, انا بالنسبة لي اخترت واختار Java وفخور بها رغم اني لا احبها :) , ولا استبعد ان ابتعد عنها في مرحلة ما, رغم اني على المدى القريب, اتعمق بها اكثر واكثر.

رغم أنني لست مبرمجا محترفا، لكنني أتفق معك تماما بخصوص مسألة أن لغة الجافا "هي وحش ملتهم للذاكرة لا يشبع"، فحينما أجد برنامجا ما مبرمجا بلغة جافا غالبا ما أبحث عن بديل له مبرمج بلغة أسرع في التعامل مع عتاد الحاسوب كلغة السي مثلا أو السي شارب إلخ، لأن البرامج المبرمجة بلغة جافا عادة ما تكون أبطأ عند الاشتغال عليها على الحاسوب، خصوصا إذا كانت مواصفاته ليست بالقوة الكافية.

لو أن هذا العيب في لغة الجافا يزول، لكانت الأقوى على الأرجح.

-2

هذا ليس عيبا وانما هي اشياء اخرى من الحماية والامان

عموما الامر لا يقتصر على استهلاك الذاكرة وانما توافق الانظمة وسياسة ميكروسوفت في حد ذاتها

وايضا الانظمة المقرصنة تؤثر كثيرا

مثلا برامج الجافا في الماك او لينكس تكون اسرع بكثير منها في وندوز والعكس وهته سياسة بين مايكروسوفت وارواكل وقوقل التي تدعم الجافا

الثقل يعود لاشياء اخرى مثل الحماية

الجافا استهلاك جيد وتقسيم ممتاز للذاكرة بعكس السي شارب

ليس له علاقة بأي "سياسات" وليس الامر متعلق بالحماية, اي حماية وقد عطلت ماك قبل فترة الجافا بسبب ما سمي وقتها Flashback وهي تحديداً عند تفعيل الجافا للمتصفحات, يمكنك البحث عن "jvm architecture" وستجد التعقيد وتعدد المكونات "لمشغل" الجافا الذي يبرر ثقل واحتياج الجافا للمصادر.

اداء الجافا لا يعتمد بشكل كلي على النظام بقدر ما يعتمد على العتاد, وشخصياً وجدت اداء برامج الجافا على لينوكس متفاوت من توزيعة لاخرى, وفي معظم الحالات لم اجد فارق كبير بينها, بل بالعكس وجدت في غالب الاحيان الجافا اسرع على لينوكس !.

يمكنك رؤية الرابط : http://dior.ics.muni.cz/~makub/java/speed.html ايضاً .

اما عن عبارتك الاخيرة, اقول لك انت مخطئ تماماً ! اعيد واكرر اسوأ استهلاك وتقسيم للذاكر هي عند الجافا, والسي شارب افضل بمراحل.

كتبت برامج كثيرة منها مشروع تخرجي ايام الجامعة بالـ C# وفي عملي ما يقارب 6 سنوات مع الجافا , لم اجد يوماً ان الجافا اندرجت تحت كلمة "استهلاك جيد" مقارنة مع السي شارب.

وانا اعمل في الجافا, كان هنالك تحدي لانشاء تطبيق على Pocket PC , فكنت مخير بين عمل تطبيق جافا J2ME او باستخدام .Net CF وبدراسة سريعة اخترت الدوت نت , وخلال شهر واحد فقط, استطعت انا وزميل لي عمل backend بالجافا, وتطبيق كامل متعدد الشاشات ومعقد لـ Desktop بالدوت نت, وعند الانتهاء لم احتج اي جهد اضافي لعمل Tuning كما هو الحال في جافا دائماً !

احب جافا "عموماً" رغم انها مشاغبة وثقيلة دم, ولكني اعرف انه ليس هنالك لغة برمجة "كاملة", انت تضحي بميزات للحصول على اخرى, كلامي ليس تعييب للغة او تكبير من شأن اخرى, انما من واقع تجربتي.

java بتأكيد

لا شىء منهما,

تفضيلى الشخصى هو C++ و C++ Builder أو Delphi , لأنها تجمع بين السرعة و القوة مع مكتبات VCL المنظمة جيدا, اضافة الى تعدد المنصات حيث يمكن اعادة ترجمة برنامجك الى منصات MAC OS و IOS و Android.

ولكني خيرت بين جافا وسي شارب فقط

عندما جربت السي وأختها (أقصد c++ ) أحسست أنهما غير مناسبان للبرامج على المستوى الصغير خصوصًا إنتاجية أقل في وقت أطول صحيح أن البرنامج يكون أفضل من غيره في التعامل مع موارد الحاسب ولكن بالنسبة لقدرات الحواسيب حاليًا ومستوى وحجم أكبر برنامج يمكن أن نصنعه كأفراد لن تفرق بضع أجزاء من الثانية لدرجة أن البعض يريد الآن استخدام جافا سكريبت في التطبيقات البسيطة والصغير وأنا أقول ولم لا فهي أكثر إنتاجية

رجحت أن يكون سبب سؤالك المباشر لي هو عدم ردي هنا

لهذا حتى لا أكرر الإجابة سأضع رابطه هنا

https://io.hsoub.com/go/23934/114314

سي بلاس بلاس وكيوت :D

لايمكن الإجابة على السؤال بهذه الطريقة .. اتركوا فكرة أفضل لغة ، وكفوا عن طرح السؤال بطرقٍ شتى

توجد منطقة وسطى بين الجافا والسي شارب وبين البايثون وروبي .. حقا توجد ! هي أنت ومشروعك وماتريد

في النهاية أخي لاتحط نفسك في زاوية ضيقة وتختار الصمت فيها بينما الأرض رحبة كافية للصراخ بأعلى صوتك

السلام عليكم، هذه المقارنات والتخيرات لن تنفعك بشيء (بل الحقيقة ستجعلك واقفا لا تقوم بأي شيء)، كلا اللغتين متشابهتين في العمل تقريبا، الجافا تحتاج مشغل الجافا لكي تعمل على اي جهاز في العالم.

اذا لاحظت ستجد نفس الشيء في C# (وكل لغات .NET) تحتاج قطعا dot-NETFramework أي أن كلا اللغتان ستتشاركان في أغلب الميزات (ان لم تكن كلها)..

على أي أنا سأخرج عن هذا الخيار وافضل C++ مع QT أو VisualC++.NET لعمل الواجهات الرسومية.

(فلا فائدة من اختيار بين لغتين متشابهتين من الاساس ووجد كلتهما ليعملا بنفس الطريقة ويؤديا نفس المهام)

ولكني خيرت بين جافا وسي شارب فقط

السلام عليكم،

رد كافي.. في التحديثات الجديدة لاطار .NETFramework قيل أن ميكروسوفت سوف تجعل الاصدار الجديد من الفريم وورك مفتوح المصدر[1]، وإنه من البديهي أنه سيتم إنتاج إطارات فريم وورك تعمل في مختلف الاجهزة سواء من ميكروسوفت نفسها أو من مبرمجين آخرين(القدرة على رؤية الكود المصدر للفريم وورك يعني القدرة على بناء واحد مثله أو تطويره على أي منصة تريد)... وهكذا لن تكون C# وحدها المستفيدة بل كل لغات دوت النت.

انا لا أقول أن C# أفضل من Java ولا العكس، فلذلك سواء اِخترت احداهما الامر مشابه، ويعتمد على ماريد برمجته...

اما عن سبب اختياري للغة C++ فهو الخروج من مثل هذه المشاكل والقدرة على فعل ما تريد وتستخدمها بدون حدود .على الاقل لن تكون تحت رحمة أحدهم.

عندما تجد لغتين متشابهتين فإن الامور كلها تختلط عليك ويصبح الامر مقلقا ومعقد عليك أكثر من الواقع. على كل المقارنة بين هذه اللغتين تجلب صراعا أكثر من أية مقارنة أخرى.

[1] http://www.syr-res.com/article/5034.html

سمعت من احد موظفي مايكروسوفت ان xamarin سوف تطلق نسخة مجانية لاصحاب Visual Studio Community لو حصل هذا حقا فسي شارب سوف تكسب امتيازات كبيرة جدا على حساب جافا

-1

جافا يمكنها أن تنتج برامج تعمل علي جميع الأجهوة الذكية واللوحيات

-1

لما الناس يستخدمون سي شارب على سطح المكتب اكثر من جافا ؟

-1

أولا من قال لك هذا

ثانيا سي شارب أفضل من جافا أذا فضلت أن تكون حبيس منتجات ميكروسوفت فقط

-1

فيما يتجلى هذا الحبس :)

مشروع xamarin للمشاريع الصغيرة فقط من وجهة نظري

لكن عندما تريد البدء بمشاريع حقيقية سوف تحتاج تقنيات ميكروسوفت والتي هي غير مدعومة في mono وهو أصل xamarin

كما أنك لا تستطيع تنصيب netframe work علي أي نظام غير أنظمة ميكروسوفت

وبذلك يجب أن تعترف لن يصل mono لقوة الدوت نت

ولذلك يبقي الدوت نت خاص بميكروسوفت فقط

يتغير الحال عندما تطور ميكروسوفت نت فريم ورك خاص بأنظمة أخري

وهذا بعيد المدي إلي الأن

*ثالثا انا لم اقل ان جافا افضل من سي شارب ولا اؤمن بالافضلية المطلقة ابدا و تعصبكم الاعمى لجافا يجعلكم تبحثون و تنقبون عن ابسط الاسباب وحتى ان لم تكن موجودة لاختلاق جدال تدافعون فيه عن مقدساتكم و تسخرون من مستخدمي التقنيات الاخرى (على اساس ان مطوري سي شارب عبيد و حبساء لدى مايكروسوفت) و هذا واضح من جملتك "ثانيا سي شارب أفضل من جافا أذا فضلت ..."

*رابعا عندما قلت ان سي شارب تستخدم في سطح المكتب اكثر من جافا كنت اعني ما اقول فلعلمك هناك اكثر من 6 ملايين تطبيق win32 و 80% منها تطبيقات دوت نت و بما ان اغلب مطوري الدوت نت يستخدمون سي شارب فالامر واضح

*خامسا اعتقد انك تتكلم عن مونو في سنة 2006 لانه حاليا مايكروسوفت تعمل مع فريق زامارين لجعل الدوت نت تستهدف المنصات الاخرى بشكل افضل و زامارين الآن يستفيد من جميع مميزات الدوت نت كما ان الدوت نت حاليا مفتوحة المصدر وتم توفيرها على المنصات الخرى بما في ذلك مترجم سي شارب الذي يسمى Roslyn

*سادسا اداء زامارين على اندرويد افضل من جافا و بيئة زامارين جميلة و منظمة بالضافة الى امكانية التطوير على فيجوال ستوديو و الاستفادة من قدراته العالية كما ان زامارين تدعم جميع APIs فور نزولها سواء من iOS او اندرويد

هنا سوف تجد تطبيقات مبرمجة بزامارين و قصصا لمطوريها http://xamarin.com/customers

هل يمكنك أعطائي رابط لتحميل الدوت نت علي جهازي الذي يعمل باللينكس أو الماك

وأنا لا أقول لأحد أنت عبيد شئ

أداء xamrian أفضل أعطني دليلك

أنا لا أقارن بين اللغات أنا أوضح أشياء عنها

*يمكنك تحميل نسخة ماك او لينكس من هنا https://github.com/dotnet/corefx

*هذا محرر اسمه فيجوال ستوديو كود يحتوي على Debugger و به Intellisense يعمل ايضا على لينكس و ماك https://code.visualstudio.com// و يمكنك من تطوير تطبيقات ASP.net MVC و Node.js

  • هاته مقارنة بين اداء المنصتين

http://stackoverflow.com/questions/17134522/does-anyone-have-benchmarks-code-results-comparing-performance-of-android-ap

http://evolvedmicrobe.com/blogs/?p=299

-1

هذا سورس كود وليس نت فريم ورك

https://github.com/dotnet/coreclr#get-net-core

انزل الى get .net core و حمله على شكل باينري او سورس كود للينكس.

-1

جربت Java و c# ليس هنالك إختلاف كبير لكن Java أسهل و أفضل

-1

بخصوص استهلاك الذاكرة فهذا راجع ايضا لتصميم اللغة مثلا بعض اللغات لا تدعم الString

البعض يدعمها

ايضا كيفية تشفير وحفظ انواع المتغريات له دور ايضا

الجافا من النوع التي يقسم الذاكرة بشكل جيد

يعني لنفرض عندك ذاكرة ب2000 اوكتيه

عندك مساحة 50 اوكتيه شاغرة

ثم 60 شاغرة

ثم 200 شاغرة

ثم 400 شاغرة

الجافا مثلا عندها برنامج ب55 اوكتيه فهي سوف تضعه في المكان المناصب اي في الجزء 60 اوكتيه وتبقى 5 اوكتيه ضائعة فقط

بينما بعض اللغات سوف تضعها في مكان اخر وهو 400 اوكتيه اي يبقى 320 اوكتيه شاغرة

وهذا ينطبق على نوعية الخوارزمية المعتمدة لذلك يكون هناك اضاعة لبعض الذاكرة


في الحورات الغربية عندما يكون نقاش مثل هذا غالبا ما تجد الناس يتكلمون عن استهلاك الذاكرة او السرعة لانها لا تؤثر كثيرا وليست الوحيدة التي نقارن بها بين اللغات

بطبيعة الحال ليس هناك لغة افضل من الاخرى

مثلما قلت لك الجافا قد تكون ثقيلة على الوندوز وهذا بناءا على سياسة المايكروسوفت التي وصل الصراع مع الجافا الى حد التفكير في ايقاف دعمها لذلك على الانظمة الاخرى قد تشتغل بسرعة

ايضا لم ارى في الغرب تقيمات سلبية عندما تعبر عن رايك فقط

طبعا الكلام موجه للجميع وليس لك فقط اخي ولكن للاسف هناك البعض يتعصب للغة على حساب الاخرى

-2

خلينا نجاوب بصراحة

انا مبرمج بعدة لغات تعلمت السي شارب ولم اجد فيها اي شيء جديد

ولعلمك السي شارب بنيت لكي تكون بين السي بلس بلس والجافا وهذا لاستقطاب مبرمجي الجافا والسي بلس بلس فالسي شارب فقط تقليد ليس عندها اي خاصية جديدة او اي اضافة تذكر

الجافا اصبحت الان مثل Standard

قد تكون برمجة بالجافا العادية SE ولم تتوسع فيها ولكن هناك الكثير والكثير من الاشياء الخاصة بالجافا

JAVA EE

EJB

JAVAFX

SE

ANDROID

RMI

وغيرها الجافا قد تستهلك بعض من المساحة لانها لغة تعتمد على type وليس مثل الphpاو بايثون 

وهذا امر مهم

المساحة ليس مؤثرة جدا بالعكس الجافا تخليك تبرمج بطريقة عادية فلا يمكن ان تبرمج مثلا دالة في 500 سطر او تجدها جاهزة بل تحتاج ان تبرمج بها وتعدل فيها على الاقل 

الوقت في الجافا ومن يقوم انها غير سريعة بالعكس الجافا تعتبر واحدة من اسرع اللغات على العموم 

فمثلا البرمجة JSP/SERVLETS يجعل مواقع الويب اخف واسرع واضمن من برمجتها بPHP

الجافا متعددة المنصات وعندنا API كثيرة جدا و مثلا جل انظمتها ممتازة ومتعددة المنصات 

Eclipse 

aptana studio 

arduino وغيرها 

السي شارب لغة غير مجانية لان فيزيال ستوديو غير مجاني ومقتصر على وندوز فقط والسي شارب ليس شامل ولا يشمل مجالات كثيرة 

ايضا برمجة الGUI بالجافا اسرع واخف عكس بقية المنصات الخاصة بالبرمجة الرسومية

أنت حالة ميؤوس منها . لأنك تمطر خصمك بكم هائل من الخرافات التي افترضتها من عقلك بدون تأكد.

ههههههه

يبدوا انك لست مبرمج جيد

او ان الامر يقتصر على المناهج التي تعتمدها

ابقى فيما تسمعه هنا واجمع السمعات فهذا شيء جيد

اي خرافات تتكلم؟

يبدوا انك ما زلت في مرحلة طباعة

hello world

على الشاشة

لا تتكلم في اشياء لا تعرفها

*"فالسي شارب فقط تقليد ليس عندها اي خاصية جديدة او اي اضافة تذكر "

*"السي شارب لغة غير مجانية لان فيزيال ستوديو غير مجاني ومقتصر على وندوز فقط والسي شارب ليس شامل ولا يشمل مجالات كثيرة "

*"ايضا برمجة الGUI بالجافا اسرع واخف عكس بقية المنصات الخاصة بالبرمجة الرسومية"

صباح الخير, هل اتيت من احد الاكوان الموازية :D

-2

صباح النور

هل تؤمن بالاكوان الموازية؟

حسنا ركز معي يا شاطر

السي شارب اسست لاسقطاب مبرمجي الجافا والسي بلس بلس ولم تضف اي شيء بل هي استنساخ لا اكثر للسي بلس بلس والجافا

السي شارب تتستخدم فيزيال ستوديو فيزيال ستوديو غير مجاني

فيزيال ستوديو يشتغل على الوندوز

الوندوز غير مجاني

ومنه السي شارب تشتغل على بيئة غير مجانية يعني ليست OpenSource

اسرع واخف نعم

مايكرسوفت بماذا برمجة انترنت اسكبلورر مثلا؟ لماذا كان هناك مشاكل

المشاكل التي كانت في لغات البرمجة الرسومية وهو انه لا يمكن وضع المكونات بعضها فوق مثلا ان صح التعبير

يعني panel داخله textarea داخله button امامه menu

وغيرها

لان العمل سيكون ثقيل جدا

لغات البرمجة الرسومية غالبا تعتمد على الXml للانتقال بين الواجهة الرسومية والكود سورس اي عمل mapping بناءا على XML

الXML يوجد فيه DOM وSAX

وهنا كان المشكل اي ان الواجهة الرسومية كانت تمر على ملفات xml ثم بعدها يتظهر النتيجة مما يؤدي لثقلها وصعوبة التعيل فيها

الجافا غيرت هذا المبدا اي يمكن الانتقال من الكوود المصدري الى الواجهة الرسومية مباشرة بدون المرور عبر ملفات Xml

لذلك نجد مثلا في بيئة النيتبينز لما تبرمج بناءا على الواجهة الرسومية لا يمكنك تعديل الكود المصدري في بعض المرات اي انك تحمكم في الكوود المصدري الذي هو للواجهة الرسومية في النتبينيز ليس 100 بالمئة بينما في اكليبس يمكن حذف اي سطر مهما كان

هذا معناه ان الاول يعتمد على ملفات XMLالتي تتميز بالXSCHEMA وDTD

فهمت الان ؟

ام اعيد الشرح

للتصويب كلمة Visual تلفظ فيجوال و ليس فيزيال لأن حرف s بعد الـ u يلفظ مثل j

هاته احد مساوئ النظام الفرانكفوني في شمال افريقيا :)

انطقها بالفرنسية وبالفرنسية تنطق ف زيُ يال

إذا كان كذلك فلا أحد مخطيء ツ

ولكن حتى لو بالفرنسية فأتوقع أن يكون لفظها فيزيوال مثل الفرق بين تيلفيجن وتيلفزيون Television

-1

اسمع يا غالي لقد مللت من هكذا نقاشات تافهة, كل ما سوف اقول لك هو ان لا تفتي فيما لا تعلم اعتبرها نصيحة مني.

بالمناسبة لو جربت WPF لبكيت على ايامك التي امضيتها مع Java GUI :)

عيب والله , نقاشك كله استهزاء بالرأي الاخر

ومن ثم تاتي وتقول نقاش تافه

-1

عموما من الواضح انك تقصدني اولا الشخص فعلا لا يفقه شيئا عن الدوت نت او سي شارب و اي مطور دوت نت سوف يعرف هذا عندما يقرأ تعليقاته. ثانيا انا لم اسيء اليه او استهزئ منه في اي حال من الاحوال يمكنك ان تعتربه مزاحا او مزاحا ثقيلا ان شئت كوني احب دائما المزاح في ردودي و نقاشاتي. ثالثا انا فعلا مللت لو نظرت الى الموضوع كاملا فسوف تجدني ناقشت شخصا آخر بغرض تصحيح نظرته حول سي شارب و اعطائه بعض المعلومات حتى الآن لا باس و بامكاني اعطاء المعلومات في اي وقت دون ملل لكن تعليقات هذا الشخص بالتحديد مستفزة و تثير السخط اعتقدت في البداية انه سوف يدخل معي في نقاش جاد مبني على حقائق مؤكدة لكن علمت انه لا فائدة من ذلك وانه سوف يجعلني افقد اعصابي عندما قرات رده الاول لذلك قررت الخروج من النقاش نهائيا, بالمناسبة انا لست الوحيد الذي يقع في نقاش معه خذ فقط بضع دقائق من وقتك و قم بقراءة تعليقاته "المثيرة" لكي تتاكد بنفسك.

اخيرا الا ترى ان في رده هذا لا يستهزء بي و لا يستصغرني :

/*ههه

كم عدد السنوات التي برمجة فيها وماهي اللغات التي برمجة بها؟

واي نوع من انواع البرمجة التي كنت تستخدمها؟*/

-2

ههه

كم عدد السنوات التي برمجة فيها وماهي اللغات التي برمجة بها؟

واي نوع من انواع البرمجة التي كنت تستخدمها؟

السي شارب لغة غير مجانية لان فيزيال ستوديو غير مجاني ومقتصر على وندوز فقط والسي شارب ليس شامل ولا يشمل مجالات كثيرة

بالمناسبة هنالك فرق بين Visual Studio و Framework , الـFramework مجاني, والفيجوال ستوديو يتوفر منه نسخة Express مجانية, او حتى يمكنك الحصول على نسخة احترافية "للطلاب" مجانية, بل واقول لك سر, مايكروسوفت لا تمانع من استخدام نسخ مقرصنة للافراد.

ايضا برمجة الGUI بالجافا اسرع واخف عكس بقية المنصات الخاصة بالبرمجة الرسومية

اتمزح ؟!

Eclipse

/ aptana studio / arduino وغيرها

اولاً لا اعرف ما الذي تقصده "بالمنصات" واضح من كلامك انك تخلص الامور ببعضها, لكن من كل منصات التطوير اعطني منصة واحدة "مجانية" فقط تتفوق على Visual Studio ولك مني كل الشكر والتقدير :) .

كما احب ان تلقي نظرة على : http://en.wikipedia.org/wiki/Comparison_of_Java_virtual_machines

بالمناسبة لقد اعلنت مايكروسوفت قبل اشهر عن نسخة فيجوال ستوديو مجانية و كاملة الوظائف و المميزات على عكس الاكسبرس اسمها  Visual Studio Community

-2

اعرف هذا وعندي كل برامج مايكروسوفت بالمجان وكل السيريالات الاصلية الخاصة بها

بغض النظر فيزيال ستوديو والوندوز ليسا مجانيان يعني اذا اردت التطوير على هته البيئة اما تشتري وندوز وملحقاته او تستخدم نسخة مقرصنة منه

تقول لي توجد نسخ ومايكروسوفت لا تمانع

اقول لك الامر غير مجاني وليس مفتوح المصدر

بالرمجة الرسومية بالجافا اسرع واخف نعم وهذا لا يعني انها الاسرع فيها نعم الQT تعد اسرع منها ولكن التقنية التي تعتمدها الجافا والتي بدات تعتمجدها باقي اللغات في هيكلة الكود المصدري للبرامج الرسومية يجعلها اخف واسرع ولا يجعل البرنامج يتوقف فجاة كما كان عليه الحال مع البرامج التي كانت مبرمجة مثلا بالدلفي

نحن نتكلم عن اللب وليس القشور ربما انت تتكطلم عن JVM ولكن ذاك شيء اخر

مثلا السي فيها هيكلة الذاكرة وامور اخرى

بخصوص المنصات ايكليبس المنصة الاولى عالميا وهي مجانية مئة بالمئة وتتفوق كثيرا على فيزيال ستوديو التي جل المبرمجين بها يستخدمون نسخ مقرصنة

في الغرب عندما تبرمج برنامج وتتقدم لشركة مثلا اول ما يطالبونك به اذا كانت النسخة التي تستخدمها اصلية ام لا

ECLIPSE

و

APTANA STUDIO

و

ARDUINO

ارديونو مزيج بين الجافا والسي

من اشهر البرامج التي صنعت بالجافا اذا لم تكن تعرفها ربما

في بعض الدول الكبرى القانون لا يسمح باعتماد برمجيات مايكروسوفت اتعرف هذا؟


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

16.4 ألف متابع