خريطة للتعلم مهندس برمجيات


التعليقات

إن كان لديك رغبة بالتعلم بابدأ المحتوى كثير وكبير ومتوفر سواء كان محتوى مكتوب أو دروات مجانية أو مدفوعة.

ابدأ مباشرة ولا تأجل قرارك بالتعلم ولا تنتظر أحد يبادر ليمد يده لك، يمكنك ذلك بالاعتماد على نفسك ولديك عدة مواقع يمكنك الاعتماد عليها منها أكاديمية حسوب وبها محتوى مجاني ومدفوع

وموسوعة حسوب وهي مرجع وقاموس برمجي الأول عربيا

المهم هنا صهيب أن يكمن شغفك في هذا التخصص، لا أعلم هل أنهيت الثانوية العامة وحصلت على معدل يؤهلك للانخراط في هذا التخصص أم لا، لكن برأيي لابد أن تغتنم اجازتك في التعلم الذاتي والحصول على دورات في مجال البرمجة.

أكاديمية خسوب تقدم دورات قد تفيدك. أيضًا موسوعة حسوب، موسوعة حول البرمجة وما يميزها أنها باللغة العربية.

لا أعلم هل أنهيت الثانوية العامة

لا لم اكملها

هل يعني أنك طالب في الثاوية؟ إن كان كذلك، لابد التركيز عليها لتحصل على معدل يؤهل للالتحاق بتخصص هندسة البرمجيات.

السلا عليكم ورحمة الله وبركاته يا صديقي. كيف حالك، بالتأكيد عالم التكنولوجيا والبرمجيات هو عالم ممتع جدا وجذاب. لكنه أيضا كأي مجال، يحتاج إلى عمل شاق، ويحتاج أيضا إلى الصبر. فأي مجال برمجي وتقني لا يمكن تعلمه وإتقانه في يوم، أسبوع، أو حتى القليل من الأشهر. بل هو يحتاج إلى الصبر، الانتظام، والاستمرارية بشكل كبير. فقبل أن تبدأ يا صديقي أريدك أن تجيب على سؤال واحد . . . " لماذا ؟ّ! ". لماذا أتعلم البرمجة. فإذا علمت إجابة هذا السؤال وحددت أهدافك. سيكون هذا بمثابة دافع لك يعينك على الاستمرار في ما بعد.

دعنا من هذا الآن ولندخل في صلب الموضوع. أولا، البرمجة ليس مجال واحدا. بل هو عشرات المجالات. فأنصحك بالبحث والاطلاع حتى تجد المجال البرمجي المناسب لك. ثانيا، هناك عدد لا نهائي من مصادر التعلم. منها مؤسسة حسوب، w3 schools، وغيرهما الكثير. أيضا المحتوى التعليمي متواجد على اليوتيوب بكثرة. لكن أفضل قناة من وجهة نظري هي elzero web school لمؤسسها المبرمج العربي الكبير أسامة الزيرو. سأترك لك روابط المواقع التي ذكرتها لك في السطور التالية.

/


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع