هل دوره تطوير التطبيقات باستخدام جافا سكربت لحسوب كافيه لجعلي مطور full stack


التعليقات

لست في حاجة لتعلم لغة ++C أو C لتكون مطور Full-Stack ، وذلك لأنك لن تستعمل مثل هذه اللغات في إنشاء وتطوير المواقع، ولكن في الغالب سوف تستعمل أحد اللغات (PHP أو JavaScript أو Python .. إلخ ) لتطوير الواجهات الخلفية Backend وسوف تستخدم لغات HTML و CSS و JavaScript لتطوير الواجهات الأمامية Frontend، كما أنك سوف تتعلم في دورة تطوير تطبيقات الويب بإستخدام لغة JavaScript كيفية إستخدام Node.js و React.js لإنشاء وتطوير الواجهات الخلفية والأمامية بالإضافة إلى العديد من المكتبات والحزم والتقنيات الأخرى مثل Express.js و MongoDB و Mongoose وغيرها.

مع العلم أنك ستكون بحاجة لتعلم HTML و CSS كذلك، لكن لا توجد مشكلة لأنك سوف تحصل على أول مسار من كل دورات حسوب بشكل مجاني، وبالتالي يمكنك أن تتعلم HTML و CSS وكذلك أساسيات JavaScript من خلال المسار الأول من دورة تطوير واجهات المستخدم بشكل مجاني عند الإشتراك في أي دورة من دورات أكاديمية حسوب.

أيضًا سوف تتعلم كيفية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية في هذه الدورة من خلال إستخدام React Native وتطوير تطبيقات سطح المكتب عبر إطار Electorn.js.

وبما أن لديك خبرة سابقة في البرمجة (مثل المتغيرات والمصفوفات وحلقات التكرار .. إلخ) فسوف يكون من السهل تعلم لغة جديد مثل JavaScript لأنها مشتركة في كثير من الأمور مع لغات مثل ++C و C.

القصد هل بدون خلفيه برمجيه استطيع عمل ذلك يعني الدوره تكفى لشخص من الصفر

هنالك من يزعم انه يحب على أن تاسس في البرمجه عبر c أو c++ اولا قبل أي دوره


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع