اليوم بفضل الله اطلقنا تطبيق( Post Designer ) او ما يعرف باللغة العربية (مصمم البوستات ) الذي استغرق الكثير من الوقت حتي نصل إلي هذه النتيجة.

ما هو تطبيق Post designer؟

هو عبارة عن تطبيق اندرويد يساعد المستخدم العادي علي تصميم اروع الصور، بالإضافة إلي إمكانية تغيير حجم الصورة إلي الحجم المطلوب بالبكسل، كما انه يحتوي علي معظم حجم صور بوستات منصات التواصل الإجتماعي، وبالتالي هذا سوف يساعد المستخدم في الوصول إلي الحجم المناسب في اسرع وقت واقل مجهود.

لماذا انشأنا تطبيق (Post Designer )؟

كنت اري كثيراً في جروبات علي الفيس بوك، وكذلك علي بعض المواقع، أن بعض الناس يشتكون أن موقع خمسات علي سبيل المثال لا يقبل الصورة التي تم رفعها للخدمة نتيجة أن الابعاد غير مناسبة اما كبيرة او صغيرة وهذا يحدث غالباً مع أشخاص يعتمدون علي الهاتف في كل شئ. كما أن اغلب التطبيقات الموجودة علي المتاجر لا تتيح للمستخدم تغيير حجم الصورة إلي عرض معين او طول معين ( بالبكسل ) علي الرغم انها تحتوي علي خاصية قص الصورة.

بالإضافة أن اغلب التطبيقات تعتمد علي التصميمات الجاهزة، وهذا يقيد ابداع المستخدم، كما ان التحكم في الصور والنصوص المضافة ليس جيداً للحصول علي تصميم دقيق، ويعتبر هذا كله ما جعلنا نفكر في انشاء هذه الأداة للتصميم.

ما الجديد في تطبيق Post Designer؟

يتيح تطبيق مصمم البوستات مجموعة من الأدوات الجديدة التي تجعل المستخدم يحصل علي تطميم دقيق وفي وقت قصيير، ومن هذه الادوات علي سبيل المثال لا الحصر الآتي:-

1.نظام كامل للتحكم في الصورة او النص المضافة كالتحكم في الحركة وكذلك العرض والطول والدوران

2.إمكانية التحكم في الطبقات المضافة وجعل طبقة أعلي من طبقة

3.إمكانية إضافة تصميم او شكل من الهاتف، وكذلك الشعارات مع التحكم في العرض والطول والحركة

4.إمكانية قفل طبقة معينة

5.يحتوي علي معظم إيقونات منصات التواصل الاجتماعي جاهزة

6.إمكانية رسم أشكال معينة مثل دائرة ومربع مع التحكم التام في العرض والطول والشفافية وكذلك حجم الإطار

هذه الإمكانيات الجديدة تمكن المستخدم من تصميم تصاميم دقيقة و انفوجرافك مميزة باستخدام الهاتف.

كيف يمكن أن تستفاد من تطبيق Post Designer؟

يمكنك أن تستخدمه في تصميم بوستات لوسائل التواصل الاجتماعي، منشورات إعلانية، صور مصغرة لفيديوهات اليوتيوب، او يمكنك أن تستخدمه فقط في تغيير حجم الصور لتستخدمها علي المنصات المختلفة.

ما الهدف من هذه المساهمة ؟

الإعلان عن أداة جديدة قد تكون مفيده للبعض، مع العلم ان التطبيق مجاني بالكامل ولا يحتوي علي إعلانات ربما يمكن إضافة بعضها في المستقبل.

ملحوظة:- التطبيق مازال في مرحلة الاختبار، ويدعم الآن اللغة الانجليزية فقط، لكن حينما نطلق أول نسخة منه سوف تكون اللغة العربية لغة اساسية للتطبيق بالإضافة إلي اللغة الانجليزية.

ويمكنك أن ترسل إلينا ما يحتاجة التطبيق ليكون كامل بالنسبه لك، ونتطلع لسماع رأيك في التطبيق.وإذا كان لديك سؤال من الناحية البرمجية سوف نكون سعداء بالاستماع إليه.

بعض لقطات الشاشة من التطبيق:-

يمكنك تجربة التطبيق من هذا الرابط:-