الأخوة الأكارم في مُجتمع حسوب،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عامٍ وأنتم بألف خير.

كما تعلمون فإن مساحة العمل الخاصة هي من أكثر الأمور أهمية للإبتكار والتركيز على العمل خاصّة مع العاملين بشكلٍ مُستقل وإن كان جزئيًا كمثل حالتي.

أفكّر هذه الأيام في قتل الروتين وابتكار مساحة عمل فردية جديدة بدلًا من مكتبي الحالي في إحدى الغرف المُشمسة والهادئة في منزلي، بحيث أنني سأستثمرها بالكامل وأضع بها مكتب بشكل أساسي وباقي المُستلزمات، وهُنا أود استشارتكم وأنا في حيرة من أمري.

بخصوص المكتب فأنا أفكّر في أن يعتمد بتصميمه على البساطة وأن يكون أنيق في الوقت ذاته، بحيث يُضفي جوًا من الراحة إلى المكان.

سأقوم بابتكار أو انتقاء إحدى التصاميم وعرضها على مُنفّذ، لأنه ببساطة ذهبت إلى أكثر من متجر مُتخصّص ببيع المكاتب الجاهزة في مدينتي ولم أجد طلبي.


 أود أخذ رأيكم بتصميم هذا المكتب البسيط الذي حصلت عليه من خلال بحثي في الإنترنت:

http://m5zn.com/newuploads/2015/09/25/jpg//94445c6165a4e64.jpg


أتمنى إفادتي بما يلي:

1- هل من مُقترحات مُعيّنة لتوزيع أفضل أو تصميم أفضل من وجهة نظركم ولماذا؟ علمًا أن مجال عملي الحُر بعد الظهيرة هو إدارة فريق عمل بشكل افتراضي لأحد المشاريع، إضافة إلى التدوين.

2- أفكّر بالابتعاد عن اللون الخشبي التقليدي بجميع تدرجاته كون أن مكتبي الخاص في وظيفتي الصباحية من هذا النمط، فهل من مُقترحات لألوان مُناسبة. (ملاحظة: عرجت على أحد المتاجر مُمّن تبيع الأخشاب ووجدت بأن لديهم نوعية من الخشب المضغوط بسماكة 18 ملم مدموج من الطرفين بطبقة بيلامين صُلبة بألوان ونقشات كثيرة ... أي أن الخيارات كبيرة أمامي).

3- هل من مُقترحات لأي مُكملات قد أحتاجها وأنا في غفلةٍ عنها. (طبعًا عدا الكرسي الذي سأحرص على أن يكون مُريح للغاية، وبعض الرفوف البسيطة التي سأحتاجها لوضع بعض الكتب، وتوزيع مُناسب للإضاءة).

شكرًا لكم مُقدمًا.

ملاحظة: إن كان هُنالك تفاعل جيد فسيكون هذا الموضوع خطوة أولى لسلسلة سأنقل لكم فيها مراحل تنفيذ هذا الأمر بالصور مع تفاصيل التجربة وأي نصائح قد أتعلمها.