أنا عاشقة للأفلام الإنيمشين بشكل خاص، أستمتع جدًا بمشاهدتها، خاصة إذا كانت القصة قوية..

دعنا نتفق على شيء أولًا؛ سواء كنت من محبي أفلام الإنيمشين أم لا؛ لابد أن تشاهد فيلم Inside out .. هذا الفيلم تحديدًا مهم للغاية، هو لا يناقش قصة طفولية كما يبدو، ولا مجرد صور بصرية ممتعة مع حوار لطيف، إطلاقًا .. الفيلم قصته قوية جدًا وتناقش أهم ما فينا؛ مشاعرنا وطريقة تفاعل العقل والذاكرة معها ..

تدور أحداث الفيلم داخل عقل طفلة، نشاهد كيف تتحكم المشاعر في وعيها وتصرفاتها، وكيف تتكون الذاكرة، وعلى أي أساس يتم تخزين بعض المواقف في الذاكرة، بينما يتم تجاهل مواقف أخرى، بإختصار ستدرك كيف أن المشاعر تتحكم فينا بشكل كبير، مشاعرنا الخمس؛ الفرح، والحزن، والغضب، والإشمزاز، وأخيرًا الخوف، لكل منهم قصة، لكل منهم قدر من السلطة علينا، نحن من نقرر أيًا منهم يمسك بزمام الأمور، من منهم يقود حياتنا، هل المرح ؟ أم الحزن ؟ أم الخوف !

تقييم الفيلم: الفيلم حاز على 8.3 درجة على موقع الأفلام الشهير الـ IMDB.

المشاهدة : يصلح تمامًا للمشاهدة العائلية..

الفيلم ممتع وهادف، بعد مشاهدته ستختلف نظرتك للحياة، ستتعامل معها بنضج أكبر، ستعيش كل موقف أو مشكلة بعقلانية أكثر، وأهم ما ستتعلمه على الإطلاق؛ أن أنت وحدك من يقرر كيف تسير حياتك، أنت من تجعل لمشاعرك السلطة على حياتك ونظرتك للأمور، وبإدراك بسيط وبقليل من العقلانية ستوجه حياتك إلى الطريق الذي تريده ..