يوم الجمعة يوم له نفس السياق بالضبط لكل الدول العربية بلا استثناء تقريباً ..

الاستيقاظ متأخراً جزئياً .. الاستعداد للصلاة .. العودة من الصلاة ، وشراء بعض الفاكهـة .. ثم قضاء وقت طويل من تصفح الفيسبوك ، ومشاهدة فيلم على MBC2 ، لحين ينتهى معظم النهار ، ومن ثم الخروج الى أي مكان بعد انقضاء موجة الحر ..

ثم فيلم المساء ..

قررت أن اقترح عليكم هذه الليلة فيلم رعب جيد .. يجعل ليلة الجمعة ، أو الـ Friday night كما يقول الغربيون ، ليلة مليئة بالرعب هذه المرة ..

=====

It Follows

الفيلم يحكي عن تيمة مشهور قليلاً ، وهي تيمة ( اللعنة التي تتبعك ) حيثما تذهب .. ويجب أن تضحّي بشخص آخر ، لينزع منك اللعنة ويأخذها هو .. فإما يمنحها لشخص ثالث ، أو يظهـر له الكائن الذي يتبع الجميع ، ويقتله شرّ قتلة ..

شاهد التريلر :

ربما تبدو ظاهرياً قصة معتادة .. ولكنها فعلاً ، في هذا الفيلم .. قصة شيّقة للغاية ..

التقييم الفني : تقييمه على IMDB هو 7 .. وصدقني ، عندما تجد فيلم رعب تقييمه 7 على موقع نقدي ، معناه انه فيلم مميز فعلاً الى أقصى درجة..

المشاهدة العائلية : اصنّفه بأنه فيلم بالغين رغم كل شيء ..فضلاً أن مشاهد الرعب فيه غير صالحة للأطفال ولا العائلة ..

لن تكون مرتاحاً لمشاهدة فيلم رعب يحتوي لقطة كهذه ، مع أخيك الصغير :

السياق الدرامي : غير ممل إطلاقاً .. شيّق جداً .. من النوع الذي يجعلك تشعر بالتحفز والقلق طول الوقت .. فيلم رعب نموذجي بإختصار..

=======

بشكل أو بآخر ، هذا الفيلم غير مريح .. فيلم مريض نوعاً ما .. إذا لم تكن هاوياً لأفلام الرعب أساساً ، فلا داعي لمشاهدته .. واستبدله بفيلم دراماً كوميدي بسيط ، يجعل يومك أفضل ..