للرَّاغبِين في الاستثمار .... شبكة نحو دوت كوم بكلِّ مواقعها .. وبرمجيَّاتها .. وإصداراتها .. ومنتجاتها للبيع

تقديم ....

  • شبكة نحو دوت كوم، وعائلته العملاقة، أنشأها الأستاذ يسري سلال، رائد النَّحو التَفاعليِّ في الوطن العربيِّ، وبجهدٍ فرديٍّ خالصٍ، وعمل عليها وحده لمدَّة 11 عامًا، كان خلالها – رغم مرضه – يعمل لمدَّة 15 ساعة يوميًّا.

  • الموقع، بجميع إصداراته، وبرامجه، ومنتجاته، وإصداراته، والمواقع المتفرِّعة عنه، ملكٌ للأستاذ يسري سلال حصرًا، ولا يوجد شبهة تعدٍ على حقوق الملكيَّة لأيِّ جهةٍ، ولا تستطيع أيُّ جهةٍ، كائنًا مَن كانت، أن تدَّعي، أنَّ ثمَّة منتجًا واحدًا خاصًّا بنا، مقتبسًا، أو مسروقًا، أو تابعًا، لأيِّ جهةٍ أخرى بخلاف موقع نحو دوت كوم ومالكه الوحيد الأستاذ يسري سلال.

  • طوال 11 عامًا، رفض الأستاذ يسري سلال بإصرار، أيَّ نوعٍ من أنواع الرِّبح من تلك المواقع والإصدارات، وحرص أن تكون مجَّانيَّةً بشكلٍ كاملٍ، وأنفق في سبيل ذلك الغالي والنَّفيس، بل كلّ ما يملك، بالإضافة إلى ما بذله أخوة كرام طوال تلك السِّنين من أجل تمويل أنشطة الموقع وإصداراته، ولم يسع الأستاذ يسري سلال، إلى التَّربُّح من تلك المواقع؛ وجعلها مجَّانيَّةً بشكلٍ كاملٍ؛ أداءً لرسالته التي حملها على عاتقه طوال حياته، وهي رسالة تيسير النَّحو على المتعلِّمِين؛ إذا اعتبر دائمًا أنَّ كلَّ دارسٍ، أو محبٍّ، للنَّحو، له دينٌ في عنقه.

  • لكلِّ ذلك فقد رفض الأستاذ يسري سلال استغلال هذا الصَّرح العظيم تجاريًّا بأيِّ صورةٍ من الصُّور، ولا حتَّى تركيب إعلانات في المواقع، بما فيها إعلانات جوجل؛ حرصًا على راحة الزُّوَّار من محبِّي النَّحو، ولعدم صرفهم عن الموقع.

  • إلا أنَّ ذلك كان سببًا في تعرُّض الموقع لسلسةٍ من المشاكل النَّاتجة عن عدم قدرة الأستاذ يسري سلال – في ظلِّ حالته الصِّحِّيَّة المتردِّية – على تمويل أنشطة الموقع؛ ممَّا أدَّى إلى توقُّف الموقع أكثر من مرَّة، ووجود الكثير من المشاريع المؤجَّلة بسبب العجز عن التَّمويل.

  • واليوم، وبسبب تردِّي الحالة الصِّحِّيَّة للأستاذ يسري سلال، إلى أبعد درجةٍ، لم يعد هناك مفرٌّ من عرض هذا الصَّرح العظيم للبيع؛ حرصًا على هذه التَّجربة من الاندثار.

  • آملِين أن نعثر على مستثمرٍ، يحصل على الحقوق الكاملة في كلِّ تلك المنتجات والمواقع، ويوظِّفها كما يريد، بما في ذلك حقّه في استغلالها تجاريًّا كيفما يشاء.

لماذا هذا العرض متميِّز إلى أبعد درجة؟ 1 – هذا الصَّرح العظيم، يستهدف شريحةً بالملايين، تضمُّ كافَّة الطُّلَّاب الذين يدرسون النَّحو، في جميع المراحل الدِّراسيَّة، بكلِّ دول العالم، وكذا معلِّمي اللُّغة العربيَّة والنَّحو في كلِّ مكان.

2 – المحتوى الفريد: جميع إصدارات وخدمات ومنتجات الموقع فريدة، وغير منسوخةٍ من أيِّ مصدر، ولم يسبق تسريبها إلى أيِّ جهةٍ، وموجودة لدينا حصرًا (حتَّى موسوعة الألغاز النَّحويَّة التي نقوم بتسويقها - بهدف تمويل أنشطة الموقع – محميَّةٌ من النَّسخ بتقنيةٍ ألمانيَّةٍ خالصةٍ، ولم تتسرَّب نهائيًّا، رغم أنَّنا نسوِّقها منذ عامَين ).

3 – الغالبيَّة العظمى من الطُّلَّاب على مستوى العالم، يعانون من مشاكل فادحة، ونفور شديد من النَّحو على وجهٍ خاصٍّ، وتبحث جاهدةً عن حلٍّ لهذه المشكلة.

4 – تكامل خدمات المواقع وتنوعّها (فيديو – اسطوانات – تطبيقات – برامج – كتب – امتحانات تفاعليَّة.... إلخ )، وهي جميعًا تصبُّ في خانةٍ واحدةٍ: تحويل النَّحو إلى متعةٍ عقليَّةٍ خالصةٍ، وتيسيره بكلِّ السُّبُل على المتعلِّمِين.

5 – إذا ما حظي الموقع حملةٍ إعلانيِّةٍ مناسبةٍ، يمكنه تحقيق أرباحٍ خرافيَّةٍ.

الأستاذ يسري سلال – مؤسِّس ومدير شبكة نحو دوت كوم تعرَّفوا عليه من هنا .... 1 – مَن هو الأستاذ يسري سلال؟

2 – تقرير قناة النّهار عن الأستاذ يسري سلال:

3 – لقاء الأستاذ يسري سلال مع الإعلاميِّ الكبير الأستاذ يسري الفخراني في راديو 9090:

4 – الأستاذ يسري سلال في موسوعة ويكيبيديا:

5 – موقع نحو دوت كوم في جريدة (مكَّة ) السُّعوديَّة:

5 – موقع نحو دوت كوم في جريدة (اليوم ) السُّعوديَّة:

على ماذا ستحصل كمستثمر ومشترٍ؟

أوَّلًا: سلسلة المواقع 1 – الموقع الأمُّ – شبكة نحو دوت كوم

له 3 دومينات مدفوعة (1 باللُّغة الإنجليزيَّة + 2 باللُّغة العربيَّة ): - alnahw دوت كوم - نحو دوت كوم - النحو دوت كوم الموقع عملاق بكلِّ معنى الكلمة، وهو يُعَدُّ أضخم موقع عربيٍّ لتعليم النَّحو على الإطلاق، واستغرق في بنائه 11 سنة كاملةً الموقع يضمُّ دروسًا تعليميَّةً في النَّحو + مجموعة برامج وتطبيقات + مجموعة اسطوانات وإصدارات مجَّانيَّة + أضخم مجموعة من الامتحانات التَّفاعليَّة في النَّحو؛ حيث شعار الموقع (نهرٌ يتدفَق بالامتحانات التَّفاعليَّة ). - الموقع مستضاف على شركة جودادي، وجميع الدُّومينات محجوزة من طرف جودادي أيضًا (الاستضافة والدُّومينات مدفوعة مقدَّمًا لمدَّة عامٍ، وتُجَدَّد سنويًّا ).

2 – موقع نحو دوت نت:

الموقع مخصَّص لتسويق موسوعة (الألغاز النَّحويَّة ) للأستاذ يسري سلال

3 – موقع التَّدقيق دوت كوم:

أقدم موقع عربيٍّ متخصِّص في التَّدقيق اللُّغويِّ

4 – موقع نحو نحوٍ جديد:

الموقع مخصّص لمبادرة نَحْوَ نَحْوٍ جَدِيدٍ، ويضمُّ مقالات نقديَّة في النَّحو العربيِّ

5 – موقع مَن سيربح المليون في النَّحو: على صفحة فرعيَّةٍ من الموقع، وليس على دومين مستقلٍّ، وهو برمجة خاصَّة بالكامل:

/melion/

6 – مشروع النَّحو في صور: على صفحة فرعيَّةٍ من الموقع، وليس على دومين مستقلٍّ، وهو برمجة خاصَّة بالكامل:

/gallary/gallary.php

7 – موقع المستشار دوت نت لحلِّ الواجبات المنزليَّة (خدمة مدفوعة ):

8 – موقع مبادرة (دقِّقْ ) لتدقيق المحتوى الإعلاميِّ مجَّانًا:

ثانيًا: موسوعة (الألغاز النَّحويَّة ) بكتبها الخمسة موسوعة الألغاز النَّحويَّة: وتضمُّ 5 كتب: - أولمبياد النَّحو العربيِّ – 3 أجزاء - سرقة العقول [استراتيجيَّات صياغة أسئلة المتفوِّقِين في النَّحو ] - مواضع الإلغاز [في كلِّ موضوعات النَّحو ]

الموقع الإلكترونيُّ للموسوعة:

http://www.%D9%86%D8%AD%D9%... /

الدَّليل الإعلانيُّ للموسوعة:

عن الموسوعة: - الموسوعة موجَّهةٌ لجميع الصُّفوف بدءًا من الصَّفِّ الرَّابع الابتدائيِّ وحتَّى الصَّفِّ الثَّالث الثَّانويِّ. - محتوى ضخم يتجاوز 1550 صفحة للـ 5 كتب التي تضمُّها الموسوعة. - محتوى فريد من نوعه، وغير موجودٍ في أيِّ مكانٍ آخر. - الموسوعة التي استغرق إعدادها 7 سنوات. - الموسوعة موجَّهة لجميع معلِّمي اللُّغة العربيَّة، وجميع الطُّلاب الذين يدرسون النَّحو في جميع المراحل الدِّراسيَّة بكافَّة الدُّول التي تتحدَّث العربيَّة. - سهولة تامَّةٌ في التَّصفُّح والتَّنقُّل داخل كتب الموسوعة، عن طريق تفعيل الارتباطات التَّشعُّبيَّة، والانتقال بكلِّ سهولةٍ ويسرٍ من أيِّ سؤالٍ إلى إجابته، عن طريق الضَّغط تحته على زرِّ ( اضغط للانتقال إلى الإجابة مباشرةً )، والعودة من الإجابة إلى السؤال بضغطة زرٍّ أيضًا، وذلك بالضَّغط على عبارة ( اضغط للعودة إلى السُّؤال )، وهو النِّظام الفريد من نوعه، والذي يجعل من تصفُّح الموسوعة بمحتواها الضَّخم متعةً، وعمليَّةً بالغة السُّهولة والسَّلاسة. - كلُّ سؤالٍ ولغزٍ نحويٍّ مذيَّل بالصَّفِّ الدِّراسيِّ المستهدف من السُّؤال، والدَّرس المستفاد من السُّؤال، مع الإجابات التَّفصيليَّة بالطَّبع. - السِّعر : سعر كلِّ كتابٍ منفردٍ 50 جنيهًا، وسعر الموسوعة مجتمعةً (5 كتب ) هو 200 جنيه مصري داخل مصر، وما يوازي 100 ريال سعوديٍّ بدول الخليج.

والأهمُّ: الموسوعة يتمُّ تسويقها كنسخةٍ إلكترونيَّةٍ بصيغة PDF ، وهي تعمل على الكمبيوتر فقط، ولا تعمل على الهواتف، وهي محميَّة من النَّسخ بواسطة أعرق شركةٍ مصريِّةٍ متخصِّصةٍ في الحماية، وبتقنيةٍ ألمانيَّةٍ خالصةٍ، ومن خصائص الحماية: 1 – كلُّ نسخة تعمل بسيريال خاصٍّ فريد. 2 – كلُّ سيريال يُستخدَم لمرَّةٍ واحدةٍ. 3 – كلُّ نسخة تعمل على جهازٍ واحد، ويستحيل أن يعمل السِّيريال إلا على الجهاز الذي تمَّ تفعيل النُّسخة عليه.

ثالثًا: التَّطبيقات والبرامج

أوَّلا: تطبيق مَن سيربح المليون في النَّحو – للأندرويد يمكن التَّعرُّف على التَّطبيق وخصائصه من خلال المنشور التَّالي:

وهذا رابط تحميل التَّطبيق من على جوجل بلاي:

ثانيًا: تطبيق نحو للمسابقات – للأندرويد يمكن التَّعرُّف على التَّطبيق وخصائصه من خلال المنشور التَّالي:

وهذا رابط تحميل التَّطبيق من على جوجل بلاي:

ملاحظة: يتوفَّر من التَّطبيق نسختان: 1 – النُّسخة الأولى (وهي المذكورة )، وهي تعمل أوف لاين بشكلٍ كاملٍ، وخفيفة جدًّا. 2 – النُّسخة الثَّانية: نسخة تعمل أون لاين فقط، ولها لوحة تحكُّم خاصَّة بها على موقع خاصٍّ، ولكن لأنَّ الجميع اشتكوا من سرعة الانترنتّ، وطالبوا بنسخةٍ تعمل أوف لاين، واستجابةً له، فقد جمَّدنا هذه النُّسخة بشكلٍ مؤقَّتٍ، ولكنَّها موجودة، وموقعها الخاصُّ موجود أيضًا.

ثالثًا: برنامج أولمبياد النَّحو العربيّ – للويندوز

يمكن التَّعرُّف على البرنامج وخصائصه من خلال المنشور التَّالي:

وهذا رابط تحميل البرنامج:

رابعًا: إصدارات ومنتجات (1 ) كتاب نَحْوَ نَحْوٍ جَدِيدٍ .. للأستاذ/ يسري سلال رابط تحميل الجزء الأوَّل:

رابط تحميل الجزء الثَّاني:

(2 ) دليل تعلُّم الإعراب: أ – بصيغة PDF:

ب – بصيغة فلاش (مزوَّد بخلفيَّة صوتيَّة – صوت العصافير ):

(3 ) امتحان للمعلِّمِين، والطَّلبة المتفوِّقِين في النَّحو: أ - لتحميل الامتحان كبرنامج لأجهزة الكمبيوتر (ولا يعمل على الهواتف ):

خصائص البرنامج وطريقة عمله:

ب - الاختبار للكمبيوتر والهواتف (أون لاين على جوجل ): للاختبار أون لاين:

خصائص الامتحان، وطريقة الإجابة:

(4 ) اسطوانة امتحانات النَّحو التفاعليَّة: ويمكن تحميلها من هنا:

(5 ) اسطوانة المصحف المعلِّم (جزء عمَّ ) بصوت كلٍّ من: الشيخ (محمَّد صدِّيق المنشاوي ) ، والشيخ (محمَّد جبريل ) ، والشيخ (محمود خليل الحصريّ ) ، ويمكن تحميلها من هنا:

(6 ) اسطوانة الأناشيد الإسلاميَّة: ويمكن تحميلها من هنا: الجزء الأول

الجزء الثَّاني

الجزء الثَّالث

الجزء الرَّابع

الجزء الخامس

الجزء السَّادس

(7 ) اسطوانة الألعاب: ويمكن تحميلها من هنا: الجزء الأول

الجزء الثَّاني

الجزء الثَّالث

(8 ) اسطوانة البرامج الإسلامية: ِ ويمكن تحميلها من هنا:

الجزء الأول

الجزء الثَّاني

الجزء الثَّالث ِ

الجزء الرَّابع

خامسًا: ملحقات الموقع

أوَّلًا: قناة متِّع عقلك للألغاز النَّحويَّة:

القناة تضمُّ فيديوهاتٍ بألغاز نحويَّة متقدِّمة لجميع الصُّفوف وإجاباتها + محاضرات بالفيديو تتضمَّن مواضع الإلغاز في جميع موضوعات النَّحو (لكلِّ المراحل الدِّراسيَّة )

ثانيًا: مجموعة ألغاز نحويَّة .. للأستاذ/ يسري سلال .. على فيس بوك:

الجروب يضمُّ 10 آلاف من محبِّي ودارسي ومعلِّمِي النَّحو

سادسًا: صفحات تابعة للموقع

1 – الصَّفحة الشَّخصيَّة للموقع (باسم نحو دوت كوم ):

5 آلاف صديق – أكثر من 15 ألف متابع

2 – صفحة نحو دوت كوم (لا أنشر فيها منذ فترةٍ طويلةٍ للأسف؛ لظروف المرض ):

3 – صفحة موسوعة الألغاز النَّحويَّة:

4 – صفحة مبادرة نحو نحوٍ جديدٍ:

5 – صفحة التدقيق دوت كوم:

للجادِّين والرَّاغبِين في الشِّراء:

فيس بوك:

أو:

واتس آب:

00201096263877

بريد إليكترونيّ:

nahwdotcom@gmail.com