استفسار: ما هو سر شعبية تويتر في دول الخليج العربي مقارنة بباقي الدول العربية؟


في الكويت وتحديداً في ابريل ٢٠٠٩ سجلت في تويتر ولم يكن الا قرابة ال ١٠٠٠ مستخدم نشط (في الكويت) ، التغريدات كانت عامة واستخدامه كان معقد او غير مفهوم وغالباً المواضيع تقنية فقط، بعدها بسنة وفي احداث سياسية زاد النشاط في تويتر وتغير التوجة الى سياسي غالباً، بعدها أتت منحة اميرية واظن ٪٥٠ من الشعب قام بشراء الآيفون و ٪٣٠ منهم سجل في تويتر وكانت زيادة واضحة في عدد المستخدمين تويتر (ومماثله مع الواتساب).

السر ان في السابق لم يكن الشعب واعي عن شبكات التواصل الإجتماعي في البداية وكمثال hi5 اغلب المستخدمين كانوا يستخدمون اسماء مستعارة والمواضيع كانت للتعارف فقط، وبعدها فيسبوك قليلاً فقليلاً قاموا يستخدمون اسمائهم الحقيقية (لأن فيسبوك كانت تمنع الاسماء المستعارة) وبعدها جاء دور تويتر ولأن التغريدات عامة ومكشوفة للجميع ولاتوجد صداقات به فبإمكان اي شخص متابعتك من غير طلب اذنك ليصبح (متابع) لك وليس (صديق) ارى ان هذا السبب في نجاح تويتر بجانب الحد الأعلى للحروف في التغريدة وهو ١٤٠ حرف فالتوجه الاول كان للجرائد الإلكترونية وناقلين الاخبار مما حرض كبار السن والمهتمين في السياسة بالدخول الى عالم تويتر بشكل اكبر لسرعة انتشار الخبر في حال حدوثه.

الخلاصة: تويتر للكل، مهما كان اهتمامك ستجد من تتابعه وتستفيد منه من غير طلب اذنه او دفع اشتراك وما الى ذلك.

مممم... أستطيع أن أفهم من هذا الكلام أن غزو الهواتف الذكية للسوق الخليجية قبل غيرها من الأسواق هو الذي قاد المستخدم الخليجي للجوء إلى تويتر بصفته شبكة اجتماعية مصغرة تتناسب مع فلسفة الهواتف الذكية... كلام منطقي.

”ومن جانبه أكد خبير أمن المعلومات عمار مرداوي، المدير التنفيذي لشركة كندي للحلول الأمنية، أن سرعة انتشار خدمة تويتر في السعودية تعود إلى عدة أسباب رئيسية، أبرزها توفر سرعات إنترنت عالية وانتشار الأجهزة الذكية والمحمولة،...“

مقتبس من الخبر التالي... دعماً لرأيك أخ عبد العزيز:


التسويق الالكتروني

التسويق أحد أهم الأمور التي على كل شخص الإهتمام به، في هذا المجتمع نسعى لأن نركز على التسويق في الإنترنت العربي.

30.2 ألف متابع